استاد الدوحة
كاريكاتير

اوباميانغ يلمح مجددا الى احتمال الرحيل عن دورتموند

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 01 February 2017
  • 8:53 PM
  • eye 720


ألمح المهاجم الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ مرة جديدة الى إمكانية رحيله عن بوروسيا دورتموند الالماني في نهاية الموسم الحالي، على أن تكون اسبانيا وجهته المحتملة.

وسبق لاوباميانغ الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الالماني بتسجيله 16 هدفا في 16 مباراة، ان قال لصحيفة "فوسبال بيلد" الشهر الماضي إنه قد يرحل عن دورتموند في يونيو المقبل، مؤكدا أنه لن ينتقل إلى الغريم التقليدي بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر الترتيب الحالي للدوري.

وكرر المهاجم الغابوني أنه يريد في نهاية المطاف تحقيق ما وعد به جده قبيل وفاة الاخير، والانضمام الى العملاق الاسباني ريال مدريد.

وينتهي عقد اوباميانغ (27 عاما) مع دورتموند في 2020، الا ان المهاجم وضع لنفسه هدف الرحيل عن فريق المدرب توماس توشل في يونيو من "أجل الانتقال الى المستوى التالي" في مسيرته.

وقال لاعب دورتموند لراديو مونتي كارلو: "الانتقال؟ انه سؤال أطرحه على نفسي في هذه الفترة ولا أملك الاجابة. أنا افكر كثيرا بشأن الانتقال الصيف المقبل. لكني اطرح دائما على نفسي السؤال الآتي: إذا أردت الانتقال الى المستوى التالي، هل يتوجب علي الرحيل؟ هل يستحق الامر أم لا؟".

وواصل: "الجميع يحدثني عن (الانتقال) الى انكلترا، إلا انه ليس الدوري الذي يثير حماستي، أنا افضّل الدوري الاسباني"، متحدثا عن النادي الملكي بالذات، لكن مؤكدا في الوقت عينه أن "ريال ليس الفريق الوحيد الموجود هناك".

وولد اوباميانغ في لافال الفرنسية والتحق بدورتموند عام 2013 قادما من سانت اتيان. وأكد في حديثه الاذاعي ان الدوري الفرنسي "ليس خياري الاول" ولا يمكنه حتى "التفكير" بإمكان العودة إليه.

وبدأ اللاعب مشواره الاحترافي مع ميلان الايطالي عام 2008 قبل ان ينتقل الى الدوري الفرنسي للدفاع عن ألوان ديجون وليل وموناكو وسانت اتيان على سبيل الاعارة، قبل ان يوقع نهائيا مع الاخير في ديسمبر 2011.

وقد لا يكون اوباميانغ النجم الوحيد الذي سيخسره دورتموند الصيف المقبل، اذ ذكرت صحيفة "بيلد" أن ارسنال الانكليزي مستعد لدفع 60 مليون يورو لاقناع الفريق الالماني بالتخلي عن جناحه الدولي ماركو رويس.

التعليقات

مقالات
السابق التالي