استاد الدوحة
كاريكاتير

تدشين النسخة الخامسة من الدوري القطري للهواة في حلته الجديدة

المصدر: موقع الاتحاد

img
  • قبل 10 شهر
  • Thu 16 November 2017
  • 4:02 PM
  • eye 409

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الخميس عن بداية الموسم الخامس للدوري القطرى للهواة موسم 2017/2018 ، وجاء الإعلان عن تدشين الانطلاقة الخامسة لدوري الهواة في حلته الجديدة خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد في مقر الاتحاد ببرج البدع بالطابق التاسع والعشرين .

 

وعقد المؤتمر الصحفي بحضور إبراهيم شاهين السليطي نائب رئيس لجنة الدوريات الفرعية – المشرفة على الدوري القطري للهواة والتي تنظم أيضاً دوريات المدارس والجامعات وبطولة الجاليات الآسيوية – بالاتحاد وعضوي اللجنة يوسف الصقيري وخالد الرميحي ، وبحضور ممثلي الفرق المشاركة ، ولفيف من وسائل الإعلام المختلفة .

 

وينطلق دوري الهواة في نسخته الخامسة يوم الأحد المقبل والموافق 19 نوفمبر الجاري ، بمشاركة ثلاثة عشر فريقاً ، وتقام المباريات يومي الأحد والإثنين من كل أسبوع بواقع ثلاث مباريات في اليوم الواحد بدءاً من السادسة مساء وتقام على ملاعب ستاد الدوحة ونادي المرخية ، وجامعة قطر، ويلعب بنظام الدوري من دور واحد وينتهي بتاريخ 19/3/2018.

 

أما الفرق المشاركة في النسخة الخامسة للموسم الحالي فهي : ( المطار – لوسيل – مدينة خليفة – البدع – النصر- الخبايب- الثمامة – المرونة – اللؤلؤة – العزيزية – الذخيرة –الدوحة – جامعة قطر ) ، ويبلغ عدد اللاعبين المسجلين ما يقارب 390 لاعباً منهم 130 لاعباً قطرياً .

 

وبخصوص جوائز البطولة ، فبلغت 185 ألف ريال قطري ، بواقع  ثمانين ألف ريال للمركز الأول ، وستين ألف ريال للمركز الثاني ، وأربعين ألف ريال للمركز الثالث و  خمسة آلاف ريال جائزة هداف البطولة .

 

ويهدف الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث إيجاد دوري يمكِن جميع فئات المجتمع سواء على الصعيد الاجتماعي أو المؤسسي أو الحكومي في دولة قطر من الاندماج و التفاعل من خلال فعاليات منظمة لرياضة كرة القدم .

 

مما يسمح بتوسيع هرم و قاعدة المشاركة والممارسة لكرة القدم في دولة قطر وزيادة روافدها ، كما أنه يوثق الإرث الحقيقي لقطر 2022 ، والذي يهدف إلى زيادة عدد الفرق و اللاعبين الممارسين للعبة كرة القدم على جميع المستويات تحقيقاً لوعد ملف قطر 2022.

 

وتعليقاً على هذه المناسبة ، قال إبراهيم شاهين السليطي نائب رئيس لجنة الدوريات الفرعية بالاتحاد القطري لكرة القدم :” يسعدنا أن نعلن انطلاق الموسم الخامس من الدوري القطري للهواة ، بعد أن اختتمت النسخ الأربع الماضية بنجاح كبير ، متمنين لجميع الفرق المشاركة في  هذه النسخة التوفيق والنجاح ” .

 

وأضاف : ” نحن متحمسون جداً لبدء موسم آخر من الدوري القطري للهواة ، ونتمنى لجميع الفرق التوفيق وتحقيق أهدافها من البطولة ، حيث أن دوري الهواة هذا العام يضم ثلاثة عشر فريقاً يمثلون كافة أطياف المجتمع من الجهات والشركات والمؤسسات الحكومية في قطر، فاللاعبون الهواة في قطر يستحقون أن يكون لهم الدوري الخاص بهم ، وهو ما يؤكد حرص الاتحاد على تنظيم دوري الهواة بما يتماشى مع رؤيته 2021 لتحسين وتطوير كرة القدم المجتمعية في قطر وغرس ثقافة ممارسة كرة القدم بين الجميع “.

 

وختم حديثه بقوله : “أود أن أشكر شركاءنا من الرعاة على جهودهم المتواصلة لدعم البطولة ، فدعمهم – بلا شك – يسهم في إنجاح الدوري بشكل عام، ويضمن أن يتم تنظيمها بأعلى معايير الجودة والدقة ، كما أود أن أشكر مستشفى طب وجراحة العظام “أسبيتار” على الدور الكبير الذي تقوم به من خلال توفير الخدمات الطبية اللازمة للاعبين وضمان العلاج الطبي للاعبين في حالة وقوع إصابات “.

 

وتشمل الجهات الراعية لهذا العام اللجنة العليا للتسليم والإرث كشريك استراتيجي رسمي ، وبنك قطر الوطني كشريك مالي حصري، وشركة نايك كمورد رسمي ، وقنوات الكاس الناقل الرسمي وشركة ذا لووك شريك العلامة التجارية.

 

مباريات الأسبوع الأول

 

وتنطلق المباريات يوم الأحد المقبل بثلاث مواجهات ، حيث يلتقي جامعة قطر بالخبايب بملعب جامعة قطر في السادسة مساء ، ويلعب مدينة خليفة مع اللؤلؤة باستاد الدوحة في الثامنة مساء وفي التوقيت ذاته ، يلعب النصر مع لوسيل .

 

وتختتم الجولة الأولى الإثنين 20 الجاري بثلاث مواجهات أخرى ، يلتقي فيها الذخيرة مع الثمامة بملعب جامعة قطر بالسادسة مساء ، وفي الثامنة تقام مواجهتي المرونة والبدع على ملعب نادي المرخية ، والعزيزية مع المطار باستاد الدوحة .

التعليقات

مقالات
السابق التالي