استاد الدوحة
كاريكاتير

اندية الدوري الانجليزي تنفق اكثر من 270 مليون دولار فى الانتقالات الشتوية 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 01 February 2017
  • 3:17 PM
  • eye 589

أنفقت أندية الدوري الإنجليزي، مليون 215 جنيه إسترليني (270.5 مليون دولار) على صفقات اللاعبين خلال فترة انتقالات الشتاء، التي انتهت مساء الثلاثاء، ليبلغ إجمالي حجم إنفاق الأندية خلال الموسم 1.38 مليار إسترليني، وهو رقم قياسي للمسابقة.

وكشف خبراء بمجموعة "سبورتس بيزنس" التابعة لمؤسسة "ديلويت" للتحليل المالي، اليوم الأربعاء، أن حجم إنفاق الأندية الإنجليزية خلال كانون ثان/يناير، هو الثاني في سجل إنفاقها خلال فترات الانتقالات الشتوية، لكن أندية الدوري الممتاز حققت بالفعل صافي أرباح بلغ 40 مليون إسترليني، وهي نتيجة غير مسبوقة.

وأنفقت أندية الدوري الممتاز ما إجماله 60 مليون إسترليني في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية، وهو أعلى حجم إنفاق منذ عام 2011، والثاني في تاريخ اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية.

وأنفقت الأندية أصحاب المراكز الستة الأخيرة بجدول الدوري 110 ملايين إسترليني، وهو ما يزيد على 50 بالمائة من إجمالي النفقات.

فقد أنفق نادي ساوثهامبتون نحو 14 مليون إسترليني لشراء مانولو جابياديني من نابولي، بينما أبرم بيرنلي صفقة قياسية في تاريخه بضم روبي برادي من نورويتش سيتي، مقابل 13 مليون إسترليني.

كانت الصفقات الأكبر للاعبين رحلوا عن الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ساهمت صفقات بيع أوسكار وديميتري باييه، وأوديون إيجالو، وممفيس ديباي، في تحقيق الدوري الممتاز للأرباح.

وقال دان جونز، الشريك في مجموعة "سبورتس بيزنس" إن الأندية المتعثرة في المسابقة ركزت على الاستثمار من أجل مستقبلها.

وأضاف في بيان "مثلما كان الحال في العام الماضي، كانت الأندية أصحاب المراكز الأخيرة هي الأكثر إنفاقا في سوق انتقالات كانون ثان/يناير، حيث استثمرت المال في شراء لاعبين جدد أملا بالبقاء بالدوري الممتاز".

وأوضح "هذا ليس مستغربا في ظل اعتماد الأندية على عائدات البث التليفزيوني لمباريات الدوري الممتاز".

التعليقات

مقالات
السابق التالي