استاد الدوحة
كاريكاتير

البيرو تهزم نيوزيلاندا وتكمل عقد المتأهلين الى نهائيات كأس العالم

المصدر: وكالات

img
  • قبل 10 شهر
  • Thu 16 November 2017
  • 11:01 AM
  • eye 399

أكمل منتخب البيرو لكرة القدم عقد المنتخبات المتأهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا بعدما حجز البطاقة الـ 32 الاخيرة على حساب نظيره النيوزيلندي.

 

وفازت البيرو التي تأهلت لاول مرة الى النهائيات منذ 36 عاما بهدفين نظيفين للمخضرم جيفرسون فارفان (27) وكريستيان راموس (64)، فجر الخميس في ليما في اياب ملحق اميركا الجنوبية-اوقيانيا، بعدما اكتفت بتعادل سلبي ذهابا في ويلينغتون.

 

وباتت البيرو التي تعود مشاركتها الاخيرة الى عام 1982، خامس منتخب من القارة يتأهل الى النهائيات التي تستضيفها روسيا من 14 حزيران/يونيو الى 15 تموز/يوليو، بعد البرازيل والاوروغواي والارجنتين وكولومبيا.

 

ورغم غياب قائدها باولو غيريرو عن المباراتين لايقافه بسبب المنشطات، سيطر البيرو ميدانيا على المجريات وتمكنت من حسم مشاركتها الخامسة في النهائيات.

 

في المقابل، لم يرق النيوزلنديون الذين تواجدوا لاخر مرة في النهائيات في جنوب افريقيا 2010، الى المستوى الذي يمكنهم من تهديد تفوق خصومهم في لقاءي الملحق.  

 

واحتفل نحو 40 الف متفرج بيروفي ملأوا مدرجات الملعب الوطني في ليما بعودة منتخب بلادهم الى النهائيات بعد غياب 36 عاما وتحديدا منذ مونديال اسبانيا 1982.

التعليقات

مقالات
السابق التالي