استاد الدوحة
كاريكاتير

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يصبح أول اتحاد قاري يطلق أكاديمية للحكام

المصدر: موقع الاتحاد الاسيوي

img
  • قبل 12 شهر
  • Wed 15 November 2017
  • 3:24 PM
  • eye 465

احتفل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الأربعاء بإطلاق أكاديمية الحكام، والتي تعتبر أول أكاديمية تتبع لاتحاد قاري، وذلك في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

 

وتهدف الأكاديمية لضمان مواصلة تميز الأجيال المستقبلية للحكام الآسيويين على المستوى العالمي. حيث أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ريادته العالمية في تطوير المواهب الجديدة للحكام والارتقاء أكثر ببرامج تطوير وتدريب الحكام المقدة للاتحادات الوطنية.

 

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال افتتاح الأكاديمية: تحت شعار آسيا واحدة هدف واحد، قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بوضع إطار الرؤية والمهمة لكي يصبح أفضل اتحاد قاري في العالم ولضمان نجاح لاعبينا وفرقنا وحكامنا.

 

وأضاف: حكامنا وحكماتنا يواصلون التميز بين أفضل الحكام في العالم، وهذه الأكاديمية الجديدة تساهم في تعزيز أساسات بناء مستقبل أفضل للتحكيم الآسيوي.

 

وحضر أيضاً حفل إطلاق الأكاديمية مجموعة من أبرز الحكام في تاريخ قارة آسيا، ممن سبق لهم المشاركة في إدارة مباريات كأس العالم، ومن ضمنهم علي رضا فغاني (إيران)، علي بوجسيم (الإمارات)، يوفينا فيرنانديز (الهند)، نواف شكرالله (البحرين)، رافشان ايرماتوف (أوزبكستان) ريتا غني (ماليزيا) وري هيانغ-اوك (كوريا الشمالية).

 

وتركز الأكاديمية على اكتشاف المواهب في التحكيم والعمل على تطويرها، وذلك بالاعتماد على منهاج شمولي تحت إشراف مجموعة من أفضل المحاضرين.

 

ومن أجل توفير فرص متكافئة للجميع، قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفتح المجال أمام جميع الاتحادات الوطنية من أجل تقديم مرشحيها للانضمام إلى الأكاديمية، وذلك اعتباراً من شهر آب/أغسطس 2017.

 

وشارك 42 حكماً وحكمة صاعدين من 27 اتحاد وطني في الدورة التمهيدية لعام 2017، حيث سيخضع المشاركون لبرنامج يستمر على مدار أربع سنوات يتضمن جوانب فنية وبدنية ونفسية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي