استاد الدوحة
كاريكاتير

رئيس الاتحاد يستقبل رئيس اتحاد أوقيانوسيا للتباحث حول التعاون المشترك

المصدر: موقع الاتحاد

img
  • قبل 10 شهر
  • Wed 15 November 2017
  • 3:03 PM
  • eye 425

استقبل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثانى رئيس الاتحاد القطرى لكرة القدم بمكتبه – ببرج البدع – صباح اليوم الأربعاء ، السيد / دافيد تشانج رئيس اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم ، وذلك في إطار ما يسعى إليه الاتحاد لتقوية علاقاته مع جميع الاتحادات وفي جميع القارات ، واستمراراً للعلاقات المتميزة التى تربط سعادة رئيس الاتحاد بأسرة كرة القدم على الصُعد كافة ، والتى تتميز بأواصر متينة تدل على مدى امتدادها لتتعدى آفاقاً أسمى تتجلى معها الرسالة السامية التى تحملها كرة القدم .

 

حضر الاستقبال ، السيد /سعود عبد العزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، والسيد / منصور الأنصاري الأمين العام ، والسيد / علي داود المدير التنفيذي لمكتب سعادة رئيس الاتحاد .

 

تمثل زيارة رئيس اتحاد أوقياونسيا انطلاقة جديدة للعلاقات بين الاتحادين ، حيث جرى خلال الزيارة التباحث حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الاتحادين ، وأهمية تفعيلها وسبل تطويرها فى الفترة المقبلة بما يخدم منظومة كرة القدم فى كل من الاتحادين ويعزز من أطر التعاون المشترك فيما بينهما .

 

كما جرى خلال الاستقبال الحديث حول العديد من الأمور المتعلقة بمنظومة كرة القدم والتى تربط بين الجانبين ، كما تم التطرق لسبل دعمها بما يعود بالنفع على الأطراف كافة ، وبما يضمن تطور كرة القدم على المستويات كافة ، المحلى والآسيوى ومن ثم الدولى .

 

حيث تناولت المباحثات أيضاً إمكانية توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين بما يعزز العلاقات الثنائية ويدفعها لمزيد من التطور ، وستشهد الفترة المقبلة العمل على كيفية الاستفادة وتبادل الخبرات وبلورة لما سيكون عليه التعاون بين الطرفين .

 

وفى ختام اللقاء أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ، والسيد/ دافيد تشانج على أهمية استمرار التعاون الدائم فيما بين الاتحادين والاهتمام بتطوير هذه العلاقات ، وثمن تشانج الدور الذى يوليه سعادة رئيس الاتحاد للشؤون المتعلقة بكرة القدم فى البلدين ، متطلعاً لمزيد من التعاون المثمر والبناء فى الفترة المقبلة .

 

وعقب انتهاء الزيارة ، كانت هناك تصريحات صحفية لرئيس اتحاد أوقياونسيا لكرة القدم ، حيث أعرب عن سعادته بالتواجد في الدوحة ، متوجهاً بالشكر لسعادة رئيس الاتحاد على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، متطلعاً لتعاون مثمر بين الجانبين في الفترة القادمة “.

 

وأشاد تشانج بالإمكانيات القطرية الهائلة فقال : ” تمتلك قطر بنى تحتية رياضية على أعلى مستوى ، وهو ما يؤهلها لاستضافة أهم وأكبر البطولات والأحداث الرياضية ، مؤكداً أن صداها سيتعدى لتصبح إرثاً عظيماً يعود بالنفع للأجيال الحالية والقادمة من المواطنين والمقيمين على أرض قطر ” .

 

واختتم رئيس اتحاد أوقيانوسيا تصريحاته مشيراً إلى المواجهة المرتقبة بين منتخبي نيوزيلندا – أحد أعضاء اتحاد أوقياونسيا لكرة القدم – وبيرو في إياب الملحق النهائي لكأس العالم 2018 ، والتي ستقام غداً الخميس .

 

مؤكداً أنه يتمنى الفوز لمنتخب نيوزيلندا – بكل تأكيد – والتأهل لكأس العالم للمرة الثالثة بعد ظهوره في نسختي 1982 و2010 ، وهو ما سيكون له أثراً كبيراً وسيساهم في تطوير الاتحاد – دون شك – بما يحصده التأهل للمونديال من اهتمام إعلامي دولي ، وتسليط الضوء لفترات ممتدة ، متمنياً التوفيق لنيوزيلندا في المواجهة المرتقبة .

 

جدير بالذكر أن اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم هو الجهة الراعية والمنظمة لكرة القدم في دول قارة أوقيانوسيا ، وهو أحد الأعضاء الستة في الفيفا ، ويرمز له بـ”OFC ” ، والذي تأسس سنة 1966 ومقره أوكلاند بنيوزيلاندا .

 

وينضوي تحت لوائه أحد عشر عضواً وهي اتحادات كرة القدم في دول كل من : بابوا نيو غينيا وتاهيتي وتونجا وجزر سليمان وجزر كوك وساموا وساموا الأمريكية وفانواتو وفيجي وكاليدونيا الجديدة ونيوزيلندا .

التعليقات

مقالات
السابق التالي