استاد الدوحة
كاريكاتير

تبرعا لنادي شيفيلد.. تشيلسي وليفربول على خطى اللجنة العليا

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 10 شهر
  • Mon 13 November 2017
  • 12:31 PM
  • eye 460

في سياق الزيارة الحالية لوفد من اللجنة العليا للمشاريع والإرث للعاصمة البريطانية لندن، أخذت مبادرة التبرع لأقدم نادي في العالم (شيفيلد إف.سي) والتي أطلقها رئيس النادي تيم ريتشارد منحا جديدا بمشاركة أندية البريمييرليج في هذه الحملة.

 

لكن هذه الحملة كان لها قصة تعود أدراجها إلى 2015 من خلال زيارة أولى لوفد من اللجنة العليا للمشاريع والإرث وتم الإعلان آنذاك عن تخصيص مبلغ 100 ألف جنيه استرليني للإستثمار كإستثمار في أقدم أندية العالم وتحديدا لفريق سيدات تشيلسي إف.سي الذي صعد آنذاك للمنافسة في دوري القسم الأول.

 

وفي نوفمبر 2017، ومصادفة أثناء زيارة وفد اللجنة العليا لنادي شيفيلد إف.سي، انضم بعض الأندية الإنجليزية إلى مبادرة التبرع للنادي الأقدم في العالم بمبلغ يعادل تاريخ تأسيسها، وفعل ذلك على هامش زيارة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث الحالية نادي تشيلسي الذي تبرع منذ يومين بمبلغ 1905 جنيه استرليني (تاريخ تأسيس النادي) بينما يفعل ذلك ليفربول اليوم (1892 جنيه استرليني) بحسب التقارير الصحفية.

 

وبحسب التقارير الإنجليزية، فإن رئيس النادي ريتشارد تيم دعا كل أندية العالم للمشاركة في المبادرة (التبرع بمبلغ يعادل نفس تاريخ تأسيس) للنادي الإنجليزي، الي كما ذكرنا يعد مهد كرة القدم العالمية وأولها على الإطلاق حيث تأسس في عام 1857.

فهل تفعل ذلك أي من الأندية القطرية؟

التعليقات

مقالات
السابق التالي