استاد الدوحة
كاريكاتير

ماجد الخليفي لبرنامج " الشوط الثالث " : قطر تضع كرامة الانسان فوق كل اعتبار

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 10 November 2017
  • 9:34 PM
  • eye 566

قال السيد رئيس التحرير الأستاذ ماجد الخليفي ان قطر أسكتت أفواه المنتقدين وخاصة بعد القرار الاخير الذي صدر من منظمة العمل الدولية باغلاق ملف العمال نهائياً.

وأضاف خلال استضافته في برنامج ( الشوط الثالث ) الذي قدم من على قناة بي ان سبورت مساء اليوم ان هذا جاء القرار بالاجماع وليس بالاغلبية وهو ما يعكس صورة طيبة لقطر في موضوع حقوق العمال والعمالة بشكل عام في قطر.

وتابع الخليفيان قطر قطعت شوطاً كبيراً في تحقيق الرفاهية والحياة الحرة الكريمة للعمال والوافدين ، ونجحت في التصدي للحملة التشويهية التي تستهدفها منذ ٢٠١٠ عندما فاز ملفنا باستضافة كأس العالم وحتى هذه اللحظة . وأشار السيد رئيس التحرير الى ان الدوحة تستقبل اللجان تلو الأخرى ، ولا يمر شهر الا وتزورنا اكثر من لجنة من منظمة العمل او حقوق الانسان أو نقابات العمال للاطلاع على أحوال العمال المشاركين في مشاريع المونديال وان هذه المحصلة نحسبها لقطر ولتنظيم كأس العالم ٢٠٢٢.

وتابع الخليفي : ان ما حصل تعزيز للمراجع القطرية ويشكل احراجاً لدول الجوار ، كما جاء في تصريح الامين العام لاتحاد نقابات العمال التي قالت : يا ليت السعودية والامارات بالتحديد تحذو حذو قطر لانها اصبحت قدوة كبيرة في هذا المجال .

وفي معرض حديثه عن الخطوات التي قامت بها قطر لتحسين اوضاع العمال قال السيد رئيس التحرير : ان قطر قامت بالكثير من الخطوات التي ساهمت في تحسين اوضاع العمالة وتنظيم العلاقة بين العامل  وصاحب العمل، من خلال تنظيم ساعات العمل والإجازات ومكافأة نهاية الخدمة وآلية تقديم الشكاوى، وغيرها من الأحكام الهامة. كما ان اللجنة العليا للمشاريع والارث حرصت على ابعاد المقاولين المخالفين وتطبيق التعديلات التشريعية الهامة.

وقال : ان قطر اصدرت قوانين مثالية جداً ، وهذه اصلا طبيعة أهل قطر وشعب قطر والحكومة القطرية حيث يضعون كرامة الانسان فوق كل اعتبار ، وهذه التشريعات هي لصالح العمالة القادمة في المستقبل وتعكس صورة للخارج عن قطر.

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي