استاد الدوحة
كاريكاتير

كاريكاري لاعب المرخية : لن نكون صيداً سهلاً في دوري نجوم QNB

المصدر: qsl

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 09 November 2017
  • 11:27 AM
  • eye 520

بالرغم من التقلبات والتغييرات التي واجهت المرخية خلال الفترة الأخيرة إلا أن الفريق يقدم مستوى كبير وجيد رغم أن النتائج لاتخدمه في بعض المباريات بدوري نجوم QNB والذي يحتل فيه الفريق المركز العاشر برصيد 5 نقاط بعد الأسبوع السابع.

 

وبالتأكيد لايزال لدى المرخية الأفضل ليقدمه في المرحلة القادمة عند النظر للإمكانيات التي يمتلكها وأهمها لاعبين على مستوى كبير سواء محترفين أجانب أو المواطنين، ومن هؤلاء المحترف الغاني والمهاجم القوي كوامي كاريكاري الذي تحدث لموقع مؤسسة دوري نجوم قطر في مقابلة حصرية، وأشار خلالها إلى أن المرخية لن يكون صيداً سهلاً في الدوري، بالإضافة إلى بعض النقاط الأخرى التي تطرق إليها اللاعب.. وإلى التفاصيل:

 

كيف تقيم تجربتك حتى الآن في دوري نجوم QNB ؟

 

إنها تجربة جديدة لي بعدما إنتلقت للمرخية ولدوري نجوم QNB في مطلع الموسم، وهي مغامرة جديدة ولم أتأقلم بشكل كامل في البداية واحتاج ذلك لبعض الوقت ولكنني أصبحت الآن في وضعية أفضل.

 

صف لنا كيف تشعر باللعب مع فريق قد صعد هذا الموسم لدوري نجوم QNB ؟

 

الفريق يملك تقريباً مجموعة جديدة من اللاعبين ولديهم روح قتالية مرتفعة والجميع متعاونون سواء في إدارة الفريق أو الجهاز الفني أو اللاعبين، وقد خضنا معسكراً تدريبياً جيداً قبل إنطلاق الموسم وكان جيداً، ثم دشنا موسمنا في الدوري بمباراتنا الأولى بالفوز على السد لكن تم إلغاء النتيجة بعد ذلك من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد القطري لكرة القدم بسبب مشاركة اللاعب صالح اليهري الذي كان موقوفاً، وكان لذلك الأثر السلبي على اللاعبين وبالتالي تعرضنا لثلاثة هزائم متتالية قبل أن نفوز على الخور.

 

وبالرغم من ذلك إلا أننا قدمنا أداءً طيباً وسنواصل في ظل وجود إدارة النادي الجديد ومع عودة المدرب يوسف آدم.

 

مع إقتراب منتصف القسم الأول من الدوري، لدى المرخية مواجهات قادمة صعبة أبرزها مواجهتي الدحيل وأم صلال، ماهي توقعاتك لما هو قادم من تحديات واستحقاقات؟

 

لدينا القدرة على التغلب على أي فريق وتحقيق نتائج مميزة وجيدة وأكبر دليل على ذلك مباراتنا أمام السد، وبإمكاننا تحقيق انتصارات والحصول على النقاط أمام أي فريق، فمن المعروف والمؤكد أن كرة القدم لاتعرف التوقعات المسبقة وتحتاج فقط للعمل الجاد والتصميم في الملعب وينبغي علينا أن نبذل المزيد من الجهد وإظهار قوتنا أمام أي فريق.

 

وبالرغم من أننا في مركز متأخر بجدول الترتيب حتى الآن إلا أن الصور ستتغير كلياً في حال الفوز في مباراتين أو ثلاثة وسنرتقي في سلم الترتيب، وكان بإمكاننا الفوز في كلا المباراتين السابقتين بالجولتين السادسة والسابعة أمام الخريطيات ثم الغرافة واللتين تعادلنا فيهما.

 

ما هو هدفك الشخصي مع الفريق؟

 

لقد ذكرت من قبل عند وصولي إلى قطر بأنني أسعى إلى إحراز أكثر من 10 أهداف هذا الموسم، وموقعي في الهجوم ومهمتي وعملي هو إحراز الأهدف وتحديداً بالنسبة لفريق صاعد حديثاً ذو طموحات كبيرة.

 

وكافة اللاعبين يعملون بجد ويبذلون أقصى جهدهم، وأنا أقوم على وجه التحديد بالعمل على تطوير أدائي بالمباريات مع التطلع إلى استمرارية إحراز الأهداف، وفي أغلب الأوقات بالمباريات السابقة كنت أتواجد داخل منطقة الجزاء ولكن إما لا أقوم بالتحرك بشكل صحيح أو زملائي لا يستطيعون تمرير الكرة بسبب عدم الإنسجام ولكننا مع الوقت تغلبنا على ذلك وأصبحنا نؤدي بشكل أفضل وتطور المستوى وسيرتفع أكثر في المباريات القادمة.

 

ما توقعاتك لفريق المرخية هذا الموسم؟

 

مازال الموسم طويلاً للغاية وأتوقع بقاء المرخية في دوري نجوم QNB، مع العلم بأنني أعرف أن هناك أقاويل وكلام كثير يقال بأن الفرق الصاعدة لاتنجح في الصمود والبقاء ويهبطون مباشرة ونحن نود إثبات عكس ذلك وأن هذا الفكر غير صحيح، ونحن قادرون على تحقيق أهدافنا فالجميع متعاون من أجل مصلحة المرخية.

 

سبق ولعبت في عدة أندية بالسويد، ما الفارق بين تجربتك الحالية مع المرخية في الدوري والتجارب السابقة؟

 

بالرغم من أن إيقاع اللعب سريع للغاية في السويد إلا أن مستوى كرة القدم لديهم مساو لكرة القدم في قطر وهذا ما ألحظه من خلال تجربتي مع المرحية حتى الآن.

 

كيف ترى التعاقدات الجديدة للمرخية في المرحلة الأخيرة لعل أبرزها ضم بلال محمد ولورانس وعبدالقادر إلياس ؟

 

نعم بالفعل تعاقدنا مع المدافع المخضرم بلال محمد ولاعب الوسط لورانس ومن المؤكد سيشكلا إضافة مهمة للفريق، وأيضاً التعاقد مع عبدالقادر إلياس وسيقدم الإضافة في خط الهجوم.

 

خسر فريقكم أمام الريان بفارق كبير في منافسات الجولة الثالثة من كأس QSL، ما السبب في رأيك؟

 

كان معظم لاعبينا الأساسيين غير متواجدين في هذه المباراة إما بسبب الراحة أو الإصابة أو المشاركات الدولية، أنا أيضاً لم ألعب نظراً للإصابة وفي الوقت نفسه فالمدرب يوسف آدم أراد الدفع ببعض اللاعبين الشباب.

 

من قدوتك وكيف يلهمك في كرة القدم؟

 

بالطبع مهاجم مانشستر يونايتد البلجيكي روميل لوكاكو، أنا معجب للغاية بطريقته وأداءه في اللعب.

 

ووالدي كان أكبر مصدر إلهام لي حيث كان يمارس كرة القدم أيضاً، ولقد شجعني ذلك وأنا صغير على الدخول لعالم الساحرة المستديرة بعد ظهوري بشكل جيد في المرحلة الثانوية، وكان هدفي أن أصبح لاعب كرة قدم محترف ومواصلي حلمي وتحقيق طموحاتي.

 

ختاماً، ما الرسالة التي توجهها إلى جماهير النادي؟

 

أقول لهم نحن بحاجة لدعمكم وتشجعيكم، واللاعبين سيبذلون أقصى مافي طاقتهم وبالتأكيد النتائج الإيجابية ستأتي .

التعليقات

مقالات
السابق التالي