استاد الدوحة
كاريكاتير

المركز الدولي في مؤتمر سلامة وأمن الفعاليات الكبرى

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 10 شهر
  • Thu 09 November 2017
  • 10:04 AM
  • eye 443

شارك المركز الدولي للأمن الرياضي، منظمة دولية غير ربحية مقرها الدوحة، في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لسلامة وأمن الفعاليات الكبرى، وهو الحدث العالمي الذي أقيم في الدوحة خلال يومي 7 – 8 نوفمبر الجاري.

 

وجاءت مشاركة المركز الدولي للأمن الرياضي في المؤتمر من خلال وفد ضم نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجالات الأمن الرياضي بالمركز الدولي ومن بينهم أندرو كوكي مدير العمليات الأمنية وستيفين فليمينج مدير أمن وسلامة الفعاليات الرياضية وألان فان ثيل مدير التدريب والتطوير بالمركز الدولي.

 

والقى حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث كلمة في اليوم الافتتاحي للمؤتمر سلط في سياقها الضوء على دور وتعاون المركز الدولي للأمن الرياضي مع اللجنة العليا في الطريق لاستضافة قطر لأول نهائيات كأس عالم في الشرق الأوسط، مونديال 2022.

 

وقال الذوادي في كلمته: وقعنا مذكرة تفاهم مع المركز الدولي للامن الرياضي القائم في الدوحة والذي ازدهر على المستوى الدولي تحت قيادة رئيس مجلس الإدارة محمد الحنزاب. وقام المركز الدولي للامن الرياضي بدور هام في وضع قطر على مقدمة الجهود الرامية إلى الأمن الرياضي. ويركز تعاوننا على سلامة الفعاليات وأمنها وأمن التصميم وأمن استعراض التصميم والتدريب والجدول الزمني الرئيسي للحدث.

 

من جانبه، قال أندرو كوكي، مدير العمليات الأمنية بالمركز الدولي للأمن الرياضي، إن تنظيم المؤتمر الدولي الأول لسلامة وأمن الفعاليات كان فرصة مهمة لفريق المركز الدولي من الخبراء والمتخصصين لمقابلة نظرائهم المشاركين في المؤتمر من المؤسسات المحلية والعالمية ومن ثم تبادل الخبرات والجوانب المتعلقة بأحدث ما وصل إليه تأمين الفعاليات في العالم.

 

وتابع: نحن في المركز الدولي للأمن الرياضي، وكمنظمة دولية ملتزمة بحماية الرياضة ومستقبلها، سعداء بحضور هذا المؤتمر الذي يعد منصة إضافية لقطاع السلامة وتأمين الفعاليات الرياضية ونتطلع لمزيد من هذه الفعاليات التي تسهم في تبادل الخبرات والتجارب مع الشركاء داخل قطر وخارجها.

 

يذكر أن المركز الدولي للأمن الرياضي تأسس في عام 2010 بمبادرة عالمية من القطري محمد بن حنزاب، وسرعان ما نجح المركز الدولي في استقطاب نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال السلامة والأمن الرياضي في العالم وحشد الجهود الدولية لوضع ملف السلامة والأمن الرياضي وتأمين الفعاليات الرياضية الكبرى على أجندة كبرى المؤسسات الدولية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي