استاد الدوحة
كاريكاتير

رئيس الاتحاد القطري يستقبل نظيره الأيسلندي للتباحث حول التعاون المشترك

المصدر: موقع الاتحاد

img
  • قبل 11 شهر
  • Tue 07 November 2017
  • 6:54 PM
  • eye 434

استقبل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثانى رئيس الاتحاد القطرى لكرة القدم بمكتبه – ببرج البدع – صباح اليوم الثلاثاء ، السيد / جودني بيرجسون رئيس الاتحاد الأيسلندي لكرة القدم ، والسيد / ريكاردور دادسون والسيد / ماجنوس جيلفاسون عضوي اللجنة التنفيذية للاتحاد الأيسلندي.

 

وحضر الاستقبال من الجانب القطري ، السيد /سعود عبد العزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، والسيد / منصور الأنصاري الأمين العام ، والسيد /علي داود المدير التنفيذي لمكتب سعادة رئيس الاتحاد ، والسيد /مشتاق الوائلي المدير التنفيذي لمكتب التطوير الاستراتيجي والمؤسسي ، والسيد / أحمد العباسي المدير التنفيذي لإدارة المنتخبات الوطنية .

 

وتأتي زيارة الوفد الأيسلندي للدوحة على هامش المباراة الودية الدولية التي ستجمع بين منتخبي قطر وأيسلندا في الرابع عشر من الشهر الجاري ، في اللقاء الأول بين المنتخبين استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

وتمثل الزيارة انطلاقة جديدة للعلاقات بين الاتحادين ، وذلك فى إطار ما يسعى إليه الاتحاد القطري لكرة القدم ، لتقوية علاقاته مع جميع الاتحادات وفي جميع القارات ، واستمراراً للعلاقات المتميزة التى تربط سعادة رئيس الاتحاد بأسرة كرة القدم على الأصعدة كافة ، والتى تتميز بأواصر متينة تدل على مدى امتداداها لتتعدى آفاقاً أسمى تتجلى معها الرسالة السامية التى تحملها كرة القدم .

 

حيث تم خلال الزيارة التباحث حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الاتحادين ، وأهمية تفعيلها وسبل تطويرها فى الفترة المقبلة بما يخدم منظومة كرة القدم فى كل من قطر وأيسلندا ويعزز من أطر التعاون المشترك فيما بينهما ، واختتمت الزيارة بمأدبة غداء أقامها سعادة رئيس الاتحاد على شرف رئيس الاتحاد الأيسلندي والوفد المرافق له .

 

وخلال الاستقبال جرى الحديث حول العديد من الأمور المتعلقة بمنظومة كرة القدم والتى تربط بين الجانبين ، كما تم التطرق لسبل دعمها بما يعود بالنفع على الأطراف كافة ، وبما يضمن تطور كرة القدم على المستويين المحلى والآسيوى ومن ثم الدولى .

وفى ختام اللقاء أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ، والسيد/ جودني بيرجسون على أهمية استمرار التعاون الدائم فيما بين الاتحادين والاهتمام بتطوير هذه العلاقات ، وثمن بيرجسون الدور الذى يوليه سعادة رئيس الاتحاد للشؤون المتعلقة بكرة القدم فى البلدين ، متطلعاً لمزيد من التعاون المثمر والبناء فى الفترة المقبلة.

 

وعقب انتهاء الزيارة كان هناك لقاء للسيد / جودني بيرجسون رئيس الاتحاد الأيسلندي لكرة القدم مع وسائل الإعلام المختلفة ، حيث أعرب عن سعادته بالتواجد في الدوحة ، متوجهاً بالشكر لسعادة رئيس الاتحاد على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، متطلعاً لتعاون مثمر بين الجانبين في الفترة المقبلة ، وأن تكون المباراة الودية بين منتخبي البلدين بداية جيدة لهذا التعاون .

 

وعن زيارته لجناح اللجنة العليا للمشاريع والإرث “البافيليون ” ببرج البدع ، قال : ” كانت جولة رائعة للغاية ، حيث اطلعنا على آخر استعدادات قطر الهائلة والتقدم المذهل نحو استضافة قطر لكأس العالم 2022 بما تملكه من خبرات تنظيمية وبما يتوافر لديها من إمكانات هائلة .

 

حيث شاهدنا النماذج التي تحاكي ستادات ومنشآت وملاعب كأس العالم ، وكيف برهنت على فلسفة كرة القدم وما توحي به ، وما ستتركه من إرث عظيم ليس لقطر فحسب ، بل للمنطقة بأسرها “.

 

وبين بيرجسون كيف نجحوا في التأهل لكأس العالم للمرة الأولى بقوله : هذا الأمر جاء نتاج جهد كبير ، وتحقق نتيجة خطط مدروسة ، وبدأ مع الاهتمام بالفئات السنية ، وهي تجربة رائعة بكل المقاييس ، وجنينا ثمارها بما شاهدتموه من مردود رائع لمنتخبنا في بطولة كأس الأمم الأوروبية الأخيرة .

 

وهو ما تحقق مع تواجد العديد من اللاعبين الأيسلنديين المحترفين في الملاعب الأوروبية ، وهو ما ألقى بظلاله – دون شك – على المنتخب الأول ، كما نسعى لترك بصمة في كأس العالم روسيا 2018 “.

 

واختتم رئيس الاتحاد الأيسلندي تصريحاته لوسائل الإعلام ، بالتأكيد على أن الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها الاتحاد القطري لكرة القدم على الأصعدة كافة ، هي محل اهتمام كبير لنا ، وستشهد الفترة المقبلة العمل على كيفية الاستفادة وتبادل الخبرات وبلورة ما سيكون عليه التعاون بين الطرفين.

 

وكيفية الاستفادة من التجارب المختلفة لدى البلدين فيما يتعلق بكرة القدم ، لاسيما مع أوجه التشابه المتعددة فيما بيننا سواء بالنسبة للمساحة أو عدد السكان ، وهو ما يؤشر لآفاق رحبة من التعاون المثمر والبناء “.

التعليقات

مقالات
السابق التالي