استاد الدوحة
كاريكاتير

كافاني ومبابي يقودان سان جرمان لفوز جديد على انجيه

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 04 November 2017
  • 9:19 PM
  • eye 519

سجل باريس سان جرمان المتصدر فوزا جديدا بغياب نجمه الجديد البرازيلي نيمار، وجاء بنتيجة كاسحة على مضيفه انجيه 5-صفر السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

وكان من المفترض أن يشارك نيمار في اللقاء بعد غيابه عن المرحلة السابقة ضد نيس (3-صفر) بسبب الايقاف نتيجة طرده ضد مرسيليا (2-2)، لكنه تعرض لاصابة طفيفة في التمارين دفعت مدربه الإسباني اوناي ايمري الى ابقائه خارج التشكيلة التي غاب عنها ايضا مواطنه ماركينيوس والأرجنتيني انخل دي ماريا اللذين رزقا بمولودين.

 

ولم يتأثر النادي الباريسي الذي ضمن الثلاثاء تأهله الى الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعد فوزه الكاسح ايضا على ضيفه اندرلخت البلجيكي (5-صفر)، بغياب هذا الثلاثي وحسم فوزه الرابع تواليا في الدوري على أنجيه بفضل ثنائية لكل من الأوروغوياني ادينسون كافاني وكيليان مبابي.

 

ورفع فريق ايمري رصيده الى 32 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن ملاحقه موناكو بطل الموسم الماضي وذلك قبل لقاء الأخير مع ضيفه غانغان السبت ايضا، فيما تجمد رصيد انجيه عند 13 نقطة بعدما عجز عن تحقيق اي فوز في المباريات الست التي خاضها بين جماهيره هذا الموسم.

 

وافتتح سان جرمان التسجيل منذ الدقيقة الخامسة عبر مبابي بعد تمريرة من الوافد الجديد الآخر البرازيلي داني الفيش الذي كان ايضا خلف الهدف الثاني الذي حمل توقيع الألماني يوليان دراكسلر (14)، محققا بذلك تمريرتين حاسمتين في مباراة واحدة للمرة الأولى منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2015 (مع برشلونة ضد ريال سوسييداد في الدوري الإسباني).

 

ثم وجه كافاني الضربة القاضية لاصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث وهدفه المئة في الدوري الفرنسي من اصل 144 مباراة، بعدما بدأ بنفسه هجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة الى مبابي الذي تقدم بها على الجهة اليمنى قبل أن يحضرها بكعب قدمها للمهاجم السابق لنابولي الإيطالي، فسددها الأخير على يسار الحارس (30).

 

وبدأ سان جرمان الشوط الثاني بقوة ايضا واضاف هدفه الرابع بفضل كافاني الذي سجل هدفه الثاني في اللقاء بعد تمريرة بينية من دراكسلر (60)، رافعا رصيده الى 13 هدفا في الدوري هذا الموسم من أصل 11 مباراة، والى 17 من أصل 16 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

 

وبهدفه الـ101 في الدوري، اصبح كافاني على بعد 12 هدفا من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، افضل هداف في تاريخ باريس سان جرمان في الدوري الفرنسي (113).

 

وواصل النادي الباريسي استعراضه ورفع رصيده الى 39 هدفا في الدوري هذا الموسم والى 56 هدفا في 16 مباراة ضمن جميع المسابقات (17 في دوري الأبطال)، وذلك بفضل هدف ثان لمبابي الذي وصلته الكرة بعد هجمة مرتدة سريعة قادها البرازيلي لوكاس مورا من منتصف ملعب فريقه قبل أن يمرر للاعب موناكو السابق، فتقدم بها الأخير ثم تخطى الحارس وسدد في الشباك الخالية (84).

 

وأصبح مبابي عن 18 عاما و10 اشهر أصغر لاعب يصل الى 20 هدفا في الدوري الفرنسي في الأعوام الأربعين الأخيرة، بينها 4 مع سان جرمان و16 مع موناكو.

التعليقات

مقالات
السابق التالي