استاد الدوحة
كاريكاتير

الريان يفوز بجدارة ويزاحم على الصدارة

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 10 شهر
  • Sat 04 November 2017
  • 9:59 AM
  • eye 538

خطف الريان ثلاث نقاط جديدة وتغلب على الملك القطراوي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس الجمعة بملعب جاسم بن حمد بنادي السد في منافسات الجولة السابعة بطولة دوري كيو.إن.بي موسم 2017 / 2018.

تقدم الريان قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عن طريق موسى هارون وفي الشوط الثاني عزز تاباتا من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 60 بالتخصص.

خاض مدرب قطر اللقاء بطريقة 5-3-2 بوجود 3 في قلب الدفاع وقدم لاعبو قطر مباراة جيدة وفق خطة الأرجنتيني لكن الأمور لم تخدم الفريق مع طرد النيجيري مايكل باباتوندي وهو الطرد الذي كلف أبناء الملك غاليا وكأن سوء التوفيق مصر على ملازمتهم وفي المقابل حقق الريان فوزا مستحقا وظهر كفريق متكامل وجاهز لمواصلة المنافسة على الصدارة.

بهذه النتيجة يرفع الريان رصيده إلى 18 في الصدارة مؤقتا مع السد بينما تجمد رصيد الملك عند 3 نقاط في المركز الأخير.

 

4

بداية سريعة

بداية سريعة من الريان الذي شن عدة هجمات في الدقائق الأول أخطرها من لاعب الملك السابق سيباستسيان سوريا الذي أطاحا بها فوق العارضة.

وبعدها شن قطر أول هجمة عند هذه الدقيقة تنتهي برأسية ضعيفة من مايكل بابتوندي في يد الحارس عمر باري.

 

13

ضربة حرة

حصل الريان على ضربة حرة من مكان مثالي لقائده تاباتا الذي سدد لكن الحارس جاسم الهيل ظهر في مشهد رائع وتحرك يمينا والكرة في الهواء وأنقذ فريقه من هدف.

 وشهدت الدقيقة 26 غصابة لاعب تحت 23 سنة بتشكيلة الريان اللاعب أحمد السعدي وخرج يشتكي من ركبته اليسرى فكان أول تبديل بنزول دانيل جومو.

 

29

أول إنذار

كان أول إنذار في اللقاء من نصيب محمد طيبي لاعب نادي قطر بعد تدخل مع مهاجم الريان عبدالرزاق حمدالله الذي صالح في نفس الدقيقة اللاعب وزميله علي محمد جاسمي.

وسقط حارس قطر جاسم الهيل للمرة الثانية في الشوط الأول وهذه المرة بسبب التحام مع عبدالرزاق حمدالله في كرة كانت بالأساس محتسبة تسلل وعولج اللاعب واستأنف اللعب.

 

37

صفراء وطرد

أشهر الحكم عبدالله العذبة البطاقة الصفراء الثانية وكانت من نصيب قطر ومن خلال لاعبه مايكل بابا توندي الذي عاد وحصل على البطاقة الصفراء الثانية له بعد أقل من دقيقة بسبب تدخل رآه الحكم عنيفا ضد جونزالو فييرا مدافع الريان ثم الحمراء ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

 

43

أول الأهداف

قبل نهاية الشوط بدقيقتين سجل الريان أول أهدافه وأول أهداف المباراة من ضربة حربة رفعها تباتا على راس حمدالله إلى قدم المدافع المتقدم موسى هارون وهو الهدف الذي انتهى به هذا الشوط.

 

الشوط الثاني

60

بداية وهدف ثاني

شهد الشوط الثاني بداية مختلفة أهدى من الشوط الأول ولم يكن هناك الكثير إلا بعد مرور ربع ساعة ومع اهدف الثاني الذي أحرزه تاباتا من ضربة حرة مباشرة بالتخصص.

بعدها شهدنا التغيير الثاني في المباراة لصالح الريان حيث سحب الكوري مايونجين كو وأشرك محسن متولي.

 

69

تبديلان للملك

شهدت الدقيقة 69 و73 تغييرين للملك القطراوي حيث شارك علي عوض بوجلوف بديلا ليوسف الكبيسي ثم اشترك محمد عمر الذي أصبح كابتن الفريق بدلا من إبراهيم جمال عبدالفتاح.

فيما شهدت الدقيقة 77 تبديل ثالث وأخير للريان بخروج سيباستيان ونزول بارو صديقي.

 

80 ضرب !

تجسدت بوضوح نرفذة عبدالرزاق حمدالله لاعب الريان في احتكاك داخل منطقة جزاء قطر مع محمد سالم الربيعي وكاد الامر أن يتطور لتشابك بالأيدي وتدخل الحكم الحازم عبدالله العذبة وانتهى الموقف بإشهار البطاقة الصفراء لكليهما.

 

90

وقوع ثالث

سقط الحارس جاسم الهيل للمرة الثالثة في ذات المباراة وعولج واستكمل اللقاء بينما قبلها بدقيقتين وكان الملك قد استنفد تغييراته بخروج المحترف برونو جالو ونزول علي المهندي، وبعدها أشهر الحكم صافرته منهيا اللقاء بفوز مستحق للريان بهدفين نظيفين.

 

بطاقة المباراة

التاريخ           :        3 نوفمبر 2017

الفريقين          :        الريان / قطر

النتيجة           :      2 – صفر للريان

الأهداف          :      موسى هارون ورودريجو تاباتا للريان.

المناسبة          :         الجولة السابعة من دوري نجوم كيو.إ.بي 2017 / 2018

المكان             :        ملعب جاسم بن حمد بنادي السد

الانذارات        :        محمد طيبي ومحمد الربيعي من قطر وعبدالرزاق حمدالله من الريان

الطرد               :     مايكل بابا توندي من نادي قطر

 

طاقم الحكام

عبدالله العذبة، حكم ساحة، مساعد أول طالب المري، مساعد ثاني يوسف الشمري، الحكم الرابع محمد عبدالعزيز، حكام إضافيين أول وثاني حمد السبيعي وخميس المري.

 

تشكيلة الريان: عمر باري،  محمد علاء الدين، موسى هارون، جونزالو فييرا، محمد جمعه العلوي، أحمد السيد عبدالمقصود، كو ميونج جين، أحمد السعدي، رودريجو تاباتا وعبدالرزاق حمدالله سيباستيان سوريا

تشكيلة قطر: جاسم الهيل، علي محمد جاسمي، محمد طيبي، محمد سالم الربيعي، محمد الجابري، جاسم علي الهاشمي، عمر أحمد العمادي، برونو جالو، إبراهيم جمال عبدالفتاح، يوسف محمد الكبيسي، مايكل باباتوندي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي