استاد الدوحة
كاريكاتير

العنابي يلاقي أذربيجان وديا 9 مارس تحضيرا لمواجهتي ايران وأوزباكستان 

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 31 January 2017
  • 3:20 PM
  • eye 492

يخوض المنتخب القطري الاول لكرة القدم  مباراة تجريبية أمام منتخب أذربيجان الخميس الموافق ٩ مارس في تمام السابعة مساءً على ملعب ستاد جاسم بن حمد بنادي السد في إطار استعداداته للمرحلة القادمة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا .
 
حيث تنتظره مباراتين مهمتين أمام نظيريه الإيراني والأوزبكي يومي 23 ، 28 من مارس ويسعى العنابي أن يعوض ما فاته في المرحلة الأولى ويحصد نقاط مواجهاته القادمة للابقاء على أمله بالتواجد في دائرة المنافسة .
 
والمواجهة بشكل عام ستكون مفيدة للمنتخبين ، فمنتخب أذربيجان له حضوره في القارة الأوروبية ويمكنه مقارعة الآخرين وهو واحد من منتخبات الصف الثالث في أوروبا ، حيث لديه أسلوبه الأوروبي المعروف بالقوة الجسمانية والبدنية وطول القامة .
 
وعلى صعيد التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ، يحتل العنابي المركز الخامس والثمانين ، ويتواجد منتخب أذربيجان في المركز التسعين ، وهو ما يؤشر لتقارب المستوى .
 
يحتل منتخبنا المركز الرابع في ترتيب منتخبات المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من انتصار وحيد وتعادل وثلاثة هزائم ، ويطمح في تحقيق الفوز في مباراتيه المقبلتين للحفاظ على حظوظه في التأهل لروسيا 2018.
 
ويعتبر منتخب أذربيجان من المنتخبات الأوروبية الجيدة والذي يستعد هو الآخر لخوض مباراته المقبلة مع نظيره الألماني 26 مارس 2017 ، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2018.
 
حيث سيسعى بكل تأكيد إلى الاستفادة من المباراة والخروج بحصيلة جيدة من الإيجابيات لتعزيزها والسلبيات لتجاوزها ، لاسيما وأن فرصه في التأهل لنهائيات كأس العالم لا تزال قائمة بعروضه الجيدة حتى الآن .
 
فمنتخب أذربيجان يحتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط خلف منتخبي ألمانيا المتصدر بـ 12 نقطة وأيرلندا الشمالية الثاني - بسبع نقاط أيضاً - والفارق بالأهداف عن أذربيجان الذي فاز على سان مارينو والنرويج وتعادله مع التشيك ، قبل أن يخسر من أيرلندا ، وهو يمني النفس بالفوز على المتصدر في المباراة التي ستقام على أرضه لمواصلة حظوظه في التأهل للنهائيات .
ويقود منتخب أذربيجان المدرب الكرواتي روبرت بروزينيكي الذي تولى المهمة خلفاً للألماني المخضرم بيرتي فورغتس ، والذي يقود الفريق بصورة جيدة حتى الآن ومنذ أن تولى المهمة .
 
ويقود الفريق المدافع المخضرم وأكثر اللاعبين مشاركة دولية رشاد صادقوف ، ويعتبر غوربان غوربانوف هداف المنتخب الأذري من أبرز لاعبيه والمنتخب يضم تشكيلة جيدة من اللاعبين المحليين والمحترفين

التعليقات

مقالات
السابق التالي