استاد الدوحة
كاريكاتير

اللجنة العليا وجامعة قطر تنظمان النسخة الرابعة من منتدى الشباب التطوعي الجامعي

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 11 شهر
  • Fri 03 November 2017
  • 12:14 AM
  • eye 460

باعتبار التطوع أحد أهم العناصر التنظيمية في التحضيرات لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، قام منتدى الشباب التطوعي الجامعي الرابع بالترويج لهذا المفهوم مؤخرًا خلال فعالية في جامعة قطر شهدت حضور ما يزيد عن 250 مشارك.  

 

وقد ألقت الفعالية، التي نظمت برعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الضوء على التقدم الذي أحرزته المجموعة الشبابية، وهي مبادرة أطلقها قسم التواصل المجتمعي لدى اللجنة العليا بهدف تعزيز روح التطوع بين الشباب في قطر ومفاهيم الابتكار والإبداع وريادة الأعمال الاجتماعية المتعلقة بالعمل التطوعي.

 

وقال خالد الجميلي، مدير قسم التواصل المجتمعي لدى اللجنة العليا، أن المنتدى أداة رئيسية في الترويج لفوائد التطوع بين الشباب، مضيفًا أن "رفع التوعية بأهمية التطوع بين الشباب هو أحد العناصر الرئيسية اللازمة لبناء أمة قوية، والتي تعتبر أحد أهم عناصر رؤية قطر الوطنية 2030 واستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. أظهرت هذه الفعالية نجاح الشراكة بين اللجنة العليا وجامعة قطر في تنظيم منتدى الشباب التطوعي الجامعي، وسوف نواصل هذا التعاون والرفع التوعية بأهمية التطوع سواء لدى الشباب أو شرائح المجتمع الأوسع".

 

وقدم راشد الرميحي، أحد المشاركين، تفاصيل تجربته في المجموعة الشبابية خلال المنتدى، حيث أخبر زملاءه من المتطوعين أن انضمامه إلى المجموعة جعله يشعر أنه جزءٌ من رحلة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم وأن مساهمة المجموعة الشبابية في تنظيم البطولة ستحدث فارقاً كبيراً وتساهم إيجابيًا في مستقبل دولة قطر. وأضاف أيضًا أن مشاركته ساعدته على أن يدرك بأن استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لا تتمحور فقط حول كرة القدم بل الإرث الذي ستتركه البطولة في قطر والمنطقة والعالم أجمع.

التعليقات

مقالات
السابق التالي