استاد الدوحة
كاريكاتير

إطلاق النسخة الثانية لدورة فن التعامل مع وسائل الاعلام الرياضي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 31 October 2017
  • 12:47 PM
  • eye 530

اعلنت الاكاديمية الأولمبية القطرية عن تنظيم النسخة الثانية من دورة فن التعامل مع وسائل الاعلام الرياضي خلال الفترة من الخامس وحتى التاسع من نوفمبر الجاري وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الدروة بنسختها الاولى خلال الفترة من الخامس عشر وحتى التاسع عشر من اكتوبر الماضي باعتماد من الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وكذلك الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والتي استمرت لمدة خمسة أيام بمشاركة نخبة من الاعلاميين الرياضيين في مختلف الوسائل الاعلامية.

 

تأتي النسخة الثانية باعتماد من الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والاتحاد العربي للصحافة الرياضية وبمشاركة كبيرة من قبل الرياضيين والمسؤولين في الاتحادات والقطاعات الرياضية في الدولة بالإضافة إلى منتسبي القطاعات الرياضية الذين اقبلوا بصورة كبيرة عليها لوجود نخبة من الاعلاميين المتميزين في دولة قطر.

 

حيث سيكون المحاضر الرئيسي في هذه الدورة الاعلامي رائد عابد مذيع قنوات beIN sports والمحاضر في الاتحاد الاسيوي في الصحافة الرياضية ، والذي سيتطرق إلى جوانب مختلفة في عالم الاعلام الرياضي من اهمها انواع المقابلات التلفزيونية وانواع الاسئلة الصحفية والتلفزيونية وكذلك انواع النقد والاسس السليمة لبناء العلاقة بين ممارس العلاقات العامة ووسائل الاتصال الجماهيري وكذلك طرق الاتصال الفعال وأمور كثيرة تهم الرياضيين والعامليين في القطاعين الرياضي والإداري.

 

فيما سيكون ضيوف الدورة من مختلف المدارس الاعلامية حيث سيكون ضيوف اليوم الاول الدكتور محفوظ عماره رئيس قسم العلوم الرياضية في كلية الآداب والعلوم في جامعة قطر والاعلامي محمد حجي نائب رئيس الاتحادين الدولي والاسيوي للصحافة الرياضية والذي سيتحدث عن فنون التعامل مع الاعلام الرياضي الدولي وكذلك الاعلامي علي المسلماني مذيع قناة الجزيرة الاخبارية والذي سيتحدث عن التغطيات الاعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وفي اليوم الثاني سيكون الاعلامي فايز عبدالهادي الصحفي في جريدة الشرق ووكالة رويترز والذي سيقدم محاضرة عن كيفية كتابة الاخبار الصحفية وكذلك  الاعلامي حيدر عبدالحق رئيس القسم الرياضي في قناة الجزيرة الاخبارية والذي سيتحدث عن النقد الرياضي التلفزيوني.

 

أما اليوم الثالث فسيكون تطبيق عملي بالتعاون مع قنوات الكاس والتي ستوفر أستوديو مصغر في مقر الاكاديمية الاولمبية القطرية حيث سيكون ضيف اليوم الثالث الاعلامي بوعلام بينو مسؤول التدريب في قنوات الكأس.

 

وفي اليوم الرابع سيكون الضيوف مقدمي برامج في قنوات beIN sports وهم الاعلامي محمد سعدون الكواري والذي سيتحدث عن فوائد واضرار مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة للرياضيين والاعلامية شيماء الحمادي و ستتحدث عن الاتصال والتنسيق الاعلامي مع المؤسسات الاعلامية.

 

أما اليوم الاخير ستقدم الاعلامية خديجة بن قنة مذيعة قناة الجزيرة الاخبارية محاضرة بعنوان مبادئ توجيهية للتعامل مع الإعلام التلفزيوني.

 

هذا وقد تحدث السيد سيف النعيمي المدير التنفيذي للأكاديمية الأولمبية القطرية عن أهمية هذه الدورة بالنسبة للرياضين والمسؤولين على المنتخبات والفرق الرياضية فقال: تأتي هذه الدورة كنسخة ثانية خلال اسبوعين فقط بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة السابقة وبعد اقبال وطلبات كثيرة وردت إلينا من قبل الرياضيين والمسؤولين والجمهور على حد سواء وذلك لأهمية هذه الدورة وما تقدمه من محتوى يخدم الجميع في الجانب الاعلامي نظراً لحساسية الحديث لوسائل الاعلام فيجب على المتحدث أمام وسائل الاعلام ان يكون ملماً بأساسيات التعامل مع الصحافة والقنوات التلفزيونية والإذاعية كي يتجنب أن يقع في المسائلة عن أي معلومة يدلي بها.

 

كما يجب عليه أن يجيد فنون الرد السليم أمام الكاميرا أو امام الصحفي عند إجراء أي لقاء أو الحديث في أي مؤتمر صحفي.

 

وفي هذه الدورة سوف يتعلم الدارسين المهارات الاساسية في هذه المجالات بالإضافة إلى فنون كتابة الخبر الصحفي والتلفزيوني والإذاعي وغيرها من المهارات التي تفيدهم في مجال عملهم الرياضي والإداري.

 

كما تقدم النعيمي بالشكر لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية لدعمه الكبير وحضوره في الدورة السابقة الذي كان له بالغ الاثر أمام الدارسين لتحفيزهم على الاستفادة من ما تلقوه من علوم لتكون إضافة لهم في مسيرتهم الرياضية والعملية.

 

كما شكر المدير التنفيذي كافة الاعلاميين الذين تطوعوا لحضور هذه الدورة وتقديم خبرات السنوات التي قضوها في العمل الاعلامي ووضعها امام الدراسين أملاً أن يحتذي بهم هؤلاء الدراسين والاستفادة من خبراتهم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي