استاد الدوحة
كاريكاتير

رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم يزور سبيتار وأكاديمية أسباير

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 11 شهر
  • Tue 31 October 2017
  • 12:24 PM
  • eye 476

قام رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم السيد كوزو تاشيما، رئيس الاتحاد وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا، بزيارة لمستشفى سبيتار وأكاديمية أسباير يوم الأربعاء الماضي، في جولة تعريفية للمرافق والخدمات التي تقدمها المؤسستان.

 

وتفقد الوفد الياباني خلال زيارته أقسام المستشفى المختلفة للتعرف على ما تقدمه من خدمات متنوعة في مجال الطب الرياضي، ومن بينها أقسام إعادة التأهيل واللياقة، وغرف الرعاية الطبية والفحوصات، وقسم جراحة العظام، ومركز التدريب على جراحات الإصابات الرياضية، والمختبرات وغرف محاكاة الارتفاعات، ومختبرات الأداء وعدداً من الأقسام الأخرى.

 

وكان في استقبال رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم، مجموعة من ممثلي الادارة العليا في المستشفى.

وتعليقا على زيارته لسبيتار، قال السيد كوزو تاشيما: "لقد حرصت على زيارة سبيتار نظرًا لسمعته العالمية الرائدة وخاصة في آسيا وانبهرت حقًا بالمستوى الذي لمسته اليوم هنا وخاصة وأن المستشفى تحول لوجهة عالمية للرياضيين المحترفين وخاصة لاعبي كرة القدم الذين يقصدون المستشفى للعلاج والتأهيل والاستشارات الطبية".

 

وكشف رئيس الاتحاد الياباني عن مجهودات بلاده الحالية في سبيل إنشاء مركز تخصصي في كرة القدم بالتعاون بين اللجنة الأولمبية اليابانية ومعهد علوم الرياضة وأنهم يبحثون حاليا إيجاد صيغة للتعاون مع أكاديمية أسباير وسبيتار.

 

وفي السياق ذاته، قام الوفد الياباني كذلك بجولة تفقدية بمرافق أكاديمية أسباير.  وكان في استقبالهم خلال الزيارة البروفيسور فالتير دي سالفو، مدير تطوير الأداء وعلوم كرة القدم بالأكاديمية، حيث قام باطلاع رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم على التوسعة الجديدة بمنشآت الأكاديمية قيد الإنشاء، والتي تضم مركزًا جديدًا لأداء كرة القدم.

 

وقال السيد كوزو تاشيما خلال زيارته لمركز أداء كرة القدم الجديد: "إنني متيقن أن هذا المركز سيحتل المرتبة الأولى عالميًا بين نظرائه، وإنني أشعر بالفخر حقًا أن أحد أعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لديهم منشأة كهذه، ومن الآن وحتى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وما بعدها سيكون لهذا المركز أهمية كبيرة وخاصة للاتحاد القطري لكرة القدم، وسيستفيد منه العديد من اللاعبين الشباب من أكاديمية أسباير والمنتخبات الوطنية للناشئين وكذلك المنتخب الأول لكرة القدم".

 

وتتولى أكاديمية أسباير مسؤولية تحسين الأداء البدني للاعبي كرة القدم لديها باستخدام أحدث المنهجيات الحديثة والتي تطبق من منظور شامل يجمع بين المتغيرات البدنية والنفسية التي تؤثر على الأداء في كرة القدم. ويدعم هذا المنهج الكلي لاعبي كرة القدم من خلال تطبيق مفهوم حديث في طرق التدريب عبر مجموعة من خبراء علوم الأداء باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا.

 

وتدعم الأكاديمية التطوير الراقي للاعبي كرة القدم خلال رحلتهم بالأكاديمية وتوفير بيئة تدريب سلسة وعالية الأداء على المستوى الوطني عبر تقديم خدمات الأداء والعلوم لأكبر الأندية في دوري نجوم قطر والمنتخبات الوطنية وبهذا يصل الدعم المقدم من الإدارة لكل لاعب كرة قدم محترف في قطر.

 

الجدير بالذكر أن مستشفى سبيتار، حصل في عام 2009 على الاعتماد الرسمي من قبل مركز التقييم والأبحاث الطبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (F-MARC) باعتباره مركز للتميّز في الطب الرياضي، ويعتبر مستشفى سبيتار أول مركز للطب الرياضي في المنطقة ينال هذا الشرف الرفيع، لينضم بذلك إلى قائمة مرموقة من 49 مركزاً وعيادة طبية في جميع أنحاء العالم، حصلت حصريًا على هذه الاعتماد.

 

ويقدم سبيتار مجموعة متكاملة من الخدمات، بدءًا بالتعريف بالوقاية من الإصابات ومرورا بالمعالجة والتطبيب ومن ثم العمل على تطوير الأداء. وترتكز فلسفة سبيتار على تقديم الدعم الطبي والمعرفي وتمكين الرياضيين، وذلك للارتقاء بمستوى التدريب والقدرات التنافسية لهم. ولتحقيق ذلك الهدف يتبنى المستشفى بالإضافة للدعم الصحي برامج معينة وتشمل مجالات تقييم اللياقة والتغذية والدعم النفسي والفسيولوجي والتدريب البدني.

التعليقات

مقالات
السابق التالي