استاد الدوحة
كاريكاتير

تواصل منافسات الكرة في البرنامج الأولمبي المدرسي

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 31 October 2017
  • 9:54 AM
  • eye 460

تواصلت منافسات كرة القدم في البرنامج الأولمبي المدرسي في نسخته الحادية عشرة والتي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة المدرسية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية ووزارة التعليم والتعليم العالي.

وانطلقت مباريات الأدوار الأولى والتي تقام بنظام المجموعات حتى الوصول إلى الأدوار الاقصائية من المنافسات والتي تبدأ من الدور ربع النهائي الذي سيقام على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير يوم 7 نوفمبر المقبل.

وأقيمت منافسات المجموعة الاولى في المستوى الاول وتصدرت مدرسة ام صلال محمد النموذجية المجموعة برصيد 4 نقاط من الفوز على مدرسة سميسمة 5 / 1 والتعادل مع مدرسة عبدالحميد الدايل 2 /2 ، وجاءت مدرسة عبدالحميد الدايل ثانية بالفوز على سميسمة بنتيجة 2 / 0 والتعادل مع ام صلال.

وفي التصفية الثانية من نفس المجموعة تصدرت مدرسة ام العمد النموذجية المجموعة برصيد 4 نقاط من الفوز على مدرسة عبدالله بن الزبير 5 / 0 والتعادل مع الكعبان 4 / 4 ، وجاءت في المركز الثاني مدرسة الكعبان برصيد نقطتين.وأقيمت مباراة فاصلة بين مدرستي أم صلال محمد وأم العمد وفازت أم صلال بنتيجة 3 / 0 لتصعد إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

 

المجموعة الثانية

 

وفي المجموعة الثانية لهذا المستوى تأهلت مدرسة الخليج العربي للتصفيات وصعدت للدور ربع النهائي الذي سيقام يوم 7 نوفمبر المقبل بأكاديمية اسباير، وذلك بعد ان تصدرت المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بالفوز على الوكير بنتيجة 5 / 1 وابي أيوب الانصاري 3 / 0 بالانسحاب والتعادل مع جوعان بن جاسم بنتيجة 5 / 5.

وفي المجموعة الثالثة تأهلت مدرسة سعد بن أبي وقاص للدور ربع النهائي أيضا من البطولة وذلك بعد تصدرها للمجموعة بالعلامة الكاملة حيث فازت في المباريات الثلاث بالفوز على الإخلاص بنتيجة 3 / 2 وعثمان بن عفان بنتيجة 5 / 2 وروضة راشد 3 / 0 بالانسحاب.

وتأهلت مدرسة المثنى بن حارثة للدور ربع النهائي عن المجموعة الرابعة بعد تصدرها برصيد 9 نقاط بالفوز في مبارياتها الثلاث، حيث إنه الفريق الوحيد الذي حضر المنافسات من المجموعة لانسحاب الفرق الثلاثة الأخرى وهي الجميلة وبلال بن رباح ودخان.

 

تصفيات ومنافسة مثيرة

 

وفي منافسات المرحلة الإعدادية أقيمت منافسات المجموعة الثانية وتصدرت هذه التصفيات مدرسة محمد بن جاسم آل ثاني برصيد 12 نقطة بالفوز في مبارياتها الأربع، وحلت مدرسة الشيحانية في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، حيث شاركت في هذه المجموعة هاتان المدرستان فقط ولم تحضر مدارس ابي عبيدة ودخان والجملية لتعتبر منسحبة من البطولة.

وتحظى هذه المنافسات بأهمية كبيرة عند المسؤولين سواء في البرنامج الأولمبي أو الأندية والاتحادات المختلفة وذلك من أجل رؤية اللاعبين الصغار لاسيما في المرحلة الابتدائية التي تعتبر مرحلة التكوين بالنسبة لهؤلاء الصغار لاختيار أفضل العناصر منهم لضمها للأندية المختلفة وهذا الأمر يمثل أحد الأهداف الرئيسية للبرنامج الأولمبي في اكتشاف المواهب.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

ترسيخ ثقافة رياضية من أجل الصحة والحياة

 

حددت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي أهداف البرنامج في هذا العام، وتتمثل في ترسيخ ثقافة رياضية، تدعو إلى ممارسة الرياضة من أجل الصحة والحياة.. وتوفير البيئة الجاذبة للطلاب والطالبات، بما يشجع على ممارسة الأنشطة البدنية.

وكذلك، توفير الإمكانيات المادية والبشرية لممارسة الرياضة المدرسية التنافسية والوقائية والترويحية، وتعزيز وتوثيق التعاون بين اللجنة الأولمبية ووزارة التربية والمجلس الأعلى للتعليم والمؤسسات الصحية.. وأيضاً نشر الرياضة بأنواعها في مدارس الدولة، لتحقيق أهداف الرياضة المدرسية وتطويرها.

كما يهدف البرنامج إلى ترويج المبادئ الأساسية للحركة الأولمبية، وذلك في إطار ممارسة الأنشطة الرياضية، ودعم وتطوير مستوى الأداء الرياضي، والتأكيد على ممارسة الرياضة لأكبر عدد ممكن من منتسبي مدراس الدولة للبنين والبنات.. وكذلك تحفيز اهتمام المجتمع القطري بالرياضة والتربية البدنية.

ويشرف على البرنامج الأولمبي المدرسي -في نسخة هذا العام- ثلاث جهات، وهي: اللجنة الأولمبية، ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والاتحاد الرياضي المدرسي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي