استاد الدوحة
كاريكاتير

الدوحة تشهد تدشين كتاب المدرب التركي بولنت ايغون عن أساليب كرة القدم

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 11 شهر
  • Mon 30 October 2017
  • 4:55 PM
  • eye 440

بولنت: اخترت قطر لأنها عاصمة الرياضة

ريع الكتاب سيذهب بالكامل لصالح عائلات الشهداء

سعيد بتجربتي مع أم صلال وهناك أتصالات معي للعودة إلى دوري النجوم

 

دشن التركي بولنت ايغون مدرب فريق أم صلال السابق كتابه الجديد في اساليب كرة القدم والذي سيتم طرحه رسميا في الاسواق في شهر يناير المقبل، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد في فندق الريتز كارلتون بحضور المدرب ومبارك البوعينين ممثل لجنة الإعلام الرياضي وايضا ممثل السفارة التركية بالدوحة.. وحشد من وسائل الإعلام المحلية والدولية.

في بداية المؤتمر قدم بولنت الشكر إلى دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وللاتحاد القطري لكرة القدم ولجنة الإعلام الرياضي على الدعم الكبير له لتدشين هذا الكتاب، ومساعدته خلال فترة تواجده في الدوحة وايضا على خروج الكتاب للنور.

 

واضاف: الكتاب به العديد من الأمور التي تعطي قدرة للمدربين في مجال التعليم فيما يخص كرة القدم سواء من ناحية الإعداد لبداية الموسم والتمارين واللياقة البدنية في المعسكرات والتهيئة قبل الموسم واثناء الموسم والتهيئة في المباريات، مشيرا إلى أن الكتاب سيصدر من 3 لغات هي العربية والانجليزية والتركية.

 

وتابع بولنت: "فضلت قطر للاعلان عن كتابي لانها عاصمة الرياضة ولما تحظى به من تنظيم الفعاليات الكبيرة، واتمنى أن ينتشر كتابي في الجامعات بالمستقبل في مجال التدريب كما أتمنى أن يحقق الاستفادة لهم في المستقبل القريب.

 

وأكد بولنت أن ريع الكتاب والذي يقدر أن يصل دخله إلى مليون ليرة ونصف المليون سيذهب إلى عائلات الشهداء الذين سقطوا في 15 تيموز في تركيا عند محاولة الانقلاب الفاشل، وسيكون هذا دعم لعائلات الشهداء وأن سعيد وفخور للغاية لذلك."

 

واشار بولنت إلى أنه قام باهداء النسخة العربية من الكتاب إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، كما أهدى النسخة التركية إلى سيادة الرئيس رجب طيب اردوغان، وذلك نظرا لكونهما من الرياضيين المميزين حيث يلعب الرئيس رجب طيب اردوغان كرة قدم بطريقة مميزة، كما أنني شاهدت الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يلعب كرة القدم في اليوم الرياضي لدولة قطر، بالاضافة إلى أنه لاعب تنس وبالتالي كان اهداء الكتاب لهما بمثابة فخر لي.

 

وأكد بولنت أن هناك العديد من المدربين اصدروا كتب تخص كرة القدم مثل السير فيرغسون الذي اصدر كتاب يخص كرة القدم، وهذه أمور لا تقدر بثمن ولا بملايين الدولارات.

 

وتابع قائلا:" في الفترة التي تواجدت فيها في الدوحة خلال تدريبي لفريق أم صلال فكرت في جذب اللاعبين القطريين الشباب للعب في الدوري التركي خاصة أن هناك لاعبين قطريين يلعبون في الدوري الاسباني ولديهم القدرة على ذلك، وأنا سعيد بتجربتي مع أم صلال خاصة أنني قدمت للنادي وهو يعاني من عدم الفوز في 13 مباراة متتالية وكان يملك في رصيده 5 نقاط فقط، والحمد لله تمكنا من ابقاء الفريق في الدوري، وحسب الامكانيات حاولنا صنع شيء مع هذا النادي.

 

وحل عودته للتدريب في الدوري مجددا: "طموحي حاليا تدريب فريق ينافس على الألقاب، وهناك بعض الاندية كانوا على اتصالات معي ولكن لا يوجد أي شيء رسمي حتى الان مع أي نادي ولكن طموحي تدريب نادى ينافس على الألقاب واذا حصلت على عرض من الأندية التي أطمح لها سوف أدرسه بعناية.

 

وعن اختياره للدوحة لتدشين كتابه قال: "تربطني علاقة كبيرة بدولة قطر وخططت لذلك الأمر قبل 3 أشهر، وقدر رأيت أنه من المناسب أن يكون تدشين الكتاب هنا في الدوحة، نظرا للدعم والمساعدة التي قدمها الاتحاد القطري لكرة القدم.

 

واستطرد قائلا:"العلاقة بين قطر وتركيا قوية للغاية منذ الأمبراطورية العثمانية ونفتخر ونعتز بالعلاقات الأخوية بين الدولتين خاصة أننا تربطنا علاقات قديمة مع قطر، وفي عام 2016 في محاولة الانقلاب الفاشل دولة قطر حكومة وشعبا وقفت بجوار تركيا، والان دولة قطر تتعرض للحصار منذ 5 أشهر، والان نقف معهم جنبا إلى جنب وهو شيء نفتخر فيه وأعتقد ان الشعبين القطري والتركي تربطهم روح واحدة ودم واحد.

 

وعن تأخر صدور الكتاب قال: من الطبيعي أن يأخذ هذا الكتاب وقت خاصة انه ليس بالسهل أن تقوم باعداد مثل هذا الكتاب، وقد أخترت شكل الكتاب من الخارج وفضلت أن يكون على شكل "كرة القدم"، ونجد داخل الكتاب جميع الملاعب في تركيا واماكن السياحة في قطر وتركيا وهناك بعض الصور للمنشآت الرياضية والشخصيات البارزة، وهناك معلومات كثيرة عن دولة قطر وملاعب كأس العالم وصور مهمة لبعض الشخصيات ومع صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد أمير البلاد المفدى.

 

وطالب بولنت الجميع بالاطلاع على الكتاب وتوجيه النقد له ، مشيرا إلى أنه شخص لديه طموح كبير ولكنه في الوقت نفسه يريد معرفة الآراء حول هذا الكتاب خاصة المختصين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي