استاد الدوحة
كاريكاتير

الدحيل أمام فرصة ثمينة للانفراد بالصدارة

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 28 October 2017
  • 9:52 AM
  • eye 613

يبدو الدحيل مرشحا فوق العادة لمواصلة إنتصاراته وانفراده بصداره دوري نجوم QNB عندما يستضيف الغرافة على ملعبه عبد الله بن خليفة مساء اليوم في  ختام مباريات الجولة السادسة.

ويدافع الدحيل بنجاح كبير عن لقب البطولة الذي بحوزته منذ الموسم الماضي حيث أنه إنتزع الفوز في كل الجولات الماضية ليحقق العلامة الكاملة إلى جانب السد قبل ان يسقط الاخير في مباراة الكلاسيكو امام الريان 2-1 .

 ويتوفر الدحيل على 15 نقطة وهو نفس رصيد السد والريان الا انه يملك فرصة ثمينة لكي يفض معهما الشراكة ويتقدم عنهما.

أما  الغرافة فإن مهمته تبدو صعبة جدا ولاسيما أنه يقدم مستويات متوسطة ويحصد نتائجا باهتة إذ أنه لم يحقق سوى فوز واحد مقابل تعادلين وخسارتين ليحتل المركز السادس برصيد 5 نقاط..

+++++++++++++++++++

 أفضلية واضحة للدحيل 

بات الدحيل في حملة دفاعه عن اللقب يحصد الأخضر واليابس ويقدم مستويات عالية ويتفوق بإمتياز على منافسيه بفضل أدائه الهجومي القوي جدا.

فبعد بداية صعبة إذ أنه لم يتخط في مستهل مشواره بدوري نجوم QNB الحالي عقبة نادي قطر إلا بمشقة كبيرة ولم ينتزع منه الفوز 3-2 إلا في الأنفاس الأخيرة من المواجهة بينهما تمكن الدحيل من إيجاد إيقاعه الطبيعي ومستوى لعبه ففرض بعد ذلك أفضليته الواضحة على باقي خصومه حيث تغلب على العربي 2-0 والريان 5-3 والأهلي 6-1 وأم صلال 4-1.

وقد أحرز 20 هدفا ليؤكد أنه الأفضل هجوميا بقيادة مهاجمه المغربي يوسف العربي الذي إعتلي بعد خمس جولات صدارة هدافي الدوري برصيد 10 أهداف ليؤكد جاهزيته للإحتفاظ بلقبه بعدما توج هدافا للدوري الموسم الماضي برصيد 24 هدفا في 18 مباراة خاضها..

وبأهدافه ال10  يكون يوسف العربي قد تفوق على  7 أندية قبل إفتتاح منافسات الجولة السادسة  في إحراز كل منها للأهداف بالدوري الحالي وهي الخريطيات 8 أهداف والغرافة 6 أهداف والخور والأهلي والعربي ونادي قطر ولكل واحد منها 5 أهداف والمرخية 4 أهداف كما أنه يتساوى مع أم صلال الذي أحرز 10 أهداف.

ولاتنحصر القوة الهجومية للدحيل في مهاجمه المغربي بل تتنوع مصادرها حيث يساهم في فرضها باقي اللاعبين ويتقدمهم لاعبي الوسط التونسي يوسف المساكني الذي أحرز 4 أهداف والكوري الجنوبي الذي أحرز 3 أهداف.

+++++++++++++++++++

مهمة صعبة وخيارات متعددة لفيرنانديز

يحاول الغرافة الذي خضع لتغييرات كثيرة قبل بداية الموسم حيث أنه جدد عقد محترفيه الأجانب بالكامل وتعاقد مع  لاعبين محليين وضم إلي صفوفه عدة واعدين من فريق الشباب و تعاقد مع المدرب الفرنسي جون فرينانديز أن يثبت نفسه في الدوري الحالي إلا أنه يجد صعوبة واضحة في ذلك عطفا على النتائج الضعيفة التي يحققها.

وكان فريق الفهود قد سقط بفخ التعادل مع الأهلي 1-1 وأم صلال بلا أهداف قبل أن يتلقى خسارته الأولى على يد السد 1-2 ، ثم نجح في التعويض وإنتزاع فوزه الأول على حساب الخور 3-0 إلا أنه وقع في الحظور مجددا بخسارته الثقيلة في الجولة الماضية أمام الخريطيات 1-4.

ويتضح جليا من خلال النتائج التي يحرزها أن الغرافة يقدم مستويات دفاعية وهجومية مخيبة للآمال حيث أنه أحرز 6 أهداف بينما تلقت شباكه 7 أهداف.

ويمني الغرافة النفس في التعويض وتحقيق الفوز الثاني حتى  لاينزلق إلى منطة الهبوط التي لايبتعد عنها كثيرا إلا أن المهمة تبدو صعبة جدا بالنسبة له في مواجهة منافسه الدحيل القوي جدا..

وقد أكد فرينانديز مدرب الغرافة أن فريقه يجب أن يكون حذرا جدا في مواجهة القوة الهجومية الضاربة للدحيل وأن يتقيد ويلتزم بالتنظيم الدفاعي وأن يدافع بكل قوته من أجل إمكانية الخروج بنتيجة إيجابية.

+++++++++++++++++++ 

بطاقة المباراة

 التاريخ:  28 أكتوبر  2017

الفريقان: الدحيل والغرافة

المناسبة: الجولة السادسة

الملعب: عبد الله بن خليفة

التوقيت: الساعة 7 و30 دقيقة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي