استاد الدوحة
كاريكاتير

تعادل عادل بين المرخية والخريطيات

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 11 شهر
  • Fri 27 October 2017
  • 9:54 AM
  • eye 510

تعادل المرخية والخريطيات بدون أهداف في اللقاء الذي جرى على استاد حمد الكبير لحساب الجولة السادسة من دوري نجوم QNB ليرفع المرخية رصيده الى النقطة الرابعة في حين وصل الخريطيات الى النقطة الخامسة .

 

المباراة جاءت ضعيفة في شوطها الأول الذي خلا تقريبا من مشاهد الخطورة، في حين جاء الشوط الثاني مثيراً بعدما عرف العاباُ مفتوحة وفرصا متبادلة خصوصا في الدقائق الاخيرة ، لكن دون طائل للفريقين في تغيير نتيجة التعادل التي بدت عادلة .

 

---------

 

د28

 

فرصة وحيدة

 

أبدى الفريقان حرصاً دفاعياً مبالغاً فيه الأمر الذي جعل مسألة إحداث الخطورة على المرميين أمراً غاية في الصعوبة في ظل كثافة عددية في المناطق الخلفية جسدت المخاوف التي انتابت الأجهزة الفنية خشية الخسارة، فإنحصر اللعب وسط الميدان أغلب أحداث الحصة الأولى التي خرجت سلبية بامتياز .

 

صحيح ان  الخريطيات أظهر بعض الأفضلية على مستوى الإستحواذ، بيد أن العمل الهجومي ظل ناقصاً في ظل العجز الواضح في إشغال عبد الله حسن ورشيد تيبركانين في الخط الأمامي .

 

ومضة وحيدة عرفتها الحصة الأولى قادت الى مشهد الخطورة الأول والأخير في الشوط الأول عندما توغل محمود سعد من الرواق الأيسر وأرسل كرة عرضية وصلت لرشيد تيبركانين غير المراقب داخل المنطقة بيد أن هذا الأخير تعامل مع الكرة بطريقة غريبة عندما علت رأسيته العارضة في الدقيقة 28 .

 

-----------

 

د47

 

صورة مغايرة

 

أحدث الفريقان في غضون دقيقتين فقط من عمر الشوط الثاني ما عجزا عنه طيلة أحدث الشوط الأول عندما تبادلا التهديد المبكر.. فهذا البديل سانجار يمرر كرة نحو رشيد تيبر كانين سددها هذا الأخير كما جاءت قوية مرت بجوار قائم مرمى المرخية في الدقيقة 47، لياتي الرد سريعا عندما توغل نصر النصر وأرسل كرة للبديل الن تراوري أمام المرمى لكن هذا الأخير سدد فوق العارضة.

 

وبدا واضحا ان التغييرات الهجومية التي أجراها كلا المدربين حركت المياه الراكدة، حيث زج العجلاني بسانجار ، في حين فعل يوسف آدم الشيئ نفسه عندما اشرك المهاجم الن تراوري .

 

----------

 

د56

 

إنفراد النصر

 

أظهر المرخية جرأة هجومية وبات يطرق أبواب مرمى الحارس أحمد سفيان بشتى الطرق، إذ عاود تراوي المحاولة من جديد بتسديدة قوية مرت بجوار القائم، قبل أن يقدم اللاعب نفسه تمريرة رائعة جعلت نصر النصر في وضع انفراد لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة عندما أراد وضعها فوق الحارس فذهبت ضعيفة سيطر عليها سفيان في الدققيقة 56 .

 

----------

 

 بطاقة المباراة

 

الفريقان : المرخية والخريطيات

 

المناسبة : الجولة السادسة من دوري نجوم QNB

 

النتيجة : التعادل السلبي

 

لإنذارات : رشيد تيبركانين، المهدي الخماسي، محمد عبد الرب ( الخريطيات)..ناصر النصر(المرخية)

 

الحكام : خميس المري، طالب سالم، زاهي الشمري، يوسف عارف، خميس الكواري، مشاري الشمري.

 

التشكيل :

 

المرخية : محمد منتصر، مصعب محمود، مدحت مصطفى، تيجان جايتا، صالح بدر( علي مجبل)، طلال علي، كاريكاري، محمد صلاح( الن تراوري)، ريبين سولاقا، ناصر النصر( محمود عطية)، محمد شعبان.

 

الخريطيات : أحمد سفيان، عبد الرحمن مصبح، عبد الرحمن عبد الله، أنور ديبا،عبد الله حسن( سانجار)، محمد عبد الرب، رشيد تيبركانين، محمود سعد( محمد رزاق)، المهدي الخماسي ( محمد سلام)، اولوغو موهي، علي علوب .

 

----------

 

أحمد العجلاني : التعادل عادل

 

أكد أحمد العجلاني مدرب الخريطيات أن نتيجة التعادل التي آلت اليها المباراة كانت عادلة، مشيرا الى ان فريقه لم يستحق الفوز لكنه في الوقت ذاته لم يكن يستحق الخسارة.

 

وقال العجلاني في المؤتمر الصحفي : التعادل كان عادلاً ..لم نكسب لكنا في الوقت ذاته لم نخسر، التعادل لا يرضينا بالطبع حيث  كنا نسعى الى مواصلة الإنتصارات عقب الفوز على الغرافة، وكنت أتوقع أن يقدم فريقي مستوى أفضل من الذي قدمه في المباراة .

 

وأضاف العجلاني : المباراة لم تعرف مستوى كبير، لكن الفريقان خلقا عديد الفرص التي كان من شأنها أن تغيير النتيجة خصوصا في الدقائق الأخيرة التي شهدت العاباُ مفتوحة . 

 

----------

 

يوسف آدم : النقطة افضل من لاشئ

 

أكد يوسف آدم مدرب المرخية أن المواجهة مع الخريطيات كانت متكافئة خصوصا على مستوى الفرص التي سنحت للفريقين حيث تبادلا الإهدار متفقا مع زميله أحمد العجلاني بعدالة نتيجة التعادل .

 

وقال يوسف آدم : خلقنا عديد الفرص وحاولنا التسجيل لكنا لم نوفق، والمنافس خلق فرصا ايضاً لم يستثمرها واعتقد ان نتيجة التعادل هي الأكثر عدالة والنقطة أفضل من لاشئ ، واشكر اللاعبين على المجهودات الكبيرة التي بذلوها .

 

وحول عدم الزج بالمهاجم الن تراوي منذ البداية رغم المستويات الكبيرة التي يتوفر عليها، أوضح آدم أن اللاعب كان يعاني من اصابة لم تعينه على خوض كامل وقت المباراة .

التعليقات

مقالات
السابق التالي