استاد الدوحة
كاريكاتير

مدير عام الرياضة في "بيشاور" جنيد خان يشيد بالعلاقات مع الدوحة:نعتز بمساهمة العمالة الباكستانية في بناء منشآت "قطر 2022"

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 21 October 2017
  • 4:34 PM
  • eye 511

  • العلاقة اخوية مع قطر..والجالية الباكستانية تساهم في النهضة الكبيرة
  • نجزم أن منشآت المونديال ستكون جاهزة في موعدها
  • لا نلتفت الى المزاعم المغرضة .. ومتأكدون من حسن معاملة العمال
  • بيشاور "مؤمنة" بالرياضة .. وخرج منها العديد من ابطال باكستان

 

"نعتز بالعلاقة الاخوية مع دولة قطر ونؤمن انها مقبلة على المزيد من التقدم والتعاون " .. بهذه الكلمات بادر السيد جنيد خان مدير عام القطاع الرياضي في مدينة بيشاور الى الرد على أسئلة الاعلاميين عقب زيارة وفد الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية الذي ترأسه عضو لجنة الاعلام الرياضي في قطر مبارك البوعينين، وشمل جولة في عاصمة إقليم خیبر بختونخوا في جمهورية باكستان على هامش إقامة انتخابات الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية .

 

العلاقات اخوية ..

 

وقال جنيد خان في حديث خاص مع الزميل باسم الرواس :" بطبيعة الحال، لدينا علاقات اخوية عميقة مع دولة قطر، فهي الى جانب انها دولة اسلامية شقيقة، فانها تستضيف عددا كبيرا من المواطنين الباكستانيين الذين يعملون في اختصاصات متعددة ويساهمون كل في اختصاصه في دعم النهضة القطرية الكبيرة ".

واضاف جنيد خان :" بالمقابل، يجب ان نؤكد ايضا ان المواطنين الباكستانيين الذين يعملون في الدوحة يضخون الأموال الى بلادهم ويساهمون في دعم الاقتصاد وتقديم العون الى عائلاتهم، ولهذا نؤمن ان العلاقات كانت وتبقى متينة بين الجانبين القطري والباكستاني".

 

ندعم مونديال 2022 ..

 

ولفت مدير عام القطاع الرياضي في مدينة بيشاور الى ان باكستان ومنذ ان نالت قطر حق استضافة كاس العالم 2022، وهي تقدم كل الدعم انطلاقا من المبدأ القائم لديها بدعم الرياضة سواء في باكستان او خارجها فضلا عن قرار الحكومة الباكستانية بتقديم كل الدعم للمساهمة بنجاح المونديال وقال :" نجزم ان الأمور ستكون جاهزة في الموعد المحدد للحدث المنتظر".

توجه جنيد خان برسالة الى العمال الباكستانيين الذين يعملون في منشآت مونديال 2022 قائلا:" العمال في باكستان معروف عنهم الجدية والدقة والعزيمة في اي مكان يعملون فيه في العالم، وهذا ما نعهده من العمال في قطر تحديدا اولئك الذين يساهمون باعتزاز وعلى طريقتهم في بناء منشآت المونديال التاريخي عام 2022" .

وتابع جنيد خان قائلا :" هم يقومون اليوم يعمل كبير واطالبهم ببذل اقسى ما لديهم لترك الانبطاع المعهود عنهم في هذا المجال".

وكان السيد خرام دستاكير وزير التجارة بجمهورية باكستان قد اكد في حديث سابق أن بلاده ترغب في ترقية العلاقات الأخوية الممتازة بين البلدين إلى شراكة اقتصادية قوية، لافتاً إلى أن حجم المبادلات التجارية بين البلدين هو 2.85 مليار ريال قطري (783 مليون دولار)، وترغب باكستان في ترقيته إلى 5 مليارات دولار سنوياً، داعياً إلى تقديم تسهيلات لرجال أعمال البلدين، والإسراع بتأسيس مجلس الأعمال القطري - الباكستاني لتطوير الشراكة الاقتصادية بين البلدين .

ونوّه وزير العمل الباكستاني برغبة بلاده المنافسة على إنجاز مشاريع مونديال 2022 ورفع العمالة الباكستانية تنفيذاً لقرار مشترك لقيادة البلدين ..

 

المزاعم لا اساس لها ..!

 

وفي تعليقه على الادعاءات والمزاعم التي تصدر من وقت الى آخر في الصحف البريطانية عن موضوع العمال في قطر، أكد جنيد خان في حديثه ان كل ما صدر من تصريحات لا اساس لها ولا قاعدة، وبالتالي فهي اكاذيب .

وقال:" هذه الادعاءات مُغرضة وليس لها اي اساس من الصحة خصوصا ان كل التقارير الواردة تؤكد على حسن المعاملة للعمال وهي بلا شك تعتبر شراكة مستندة على اسس سليمة خصوصا ان العلاقات بين قطر وباكستان تعتبر اخوية".

ورأى جنيد خان ان ما يصدر من وقت الى آخر من اخبار كاذبة لا تستحق اطلاقا التوقف عندها .

وأكد مدير القطاع الرياضي في مدينة بيشاور أن المجمع الرياضي "أنتج" ابطال وطنيين في العاب مختلفة فردية وجماعية مشيرا الى ان مدرب منتخب باكستان للكريكيت تخرج من المجمع الرياضي في اقليم خیبر بختونخوا فضلا عن دعمه للعديد من الابطال من صغار السن والموهوبين في المنطقة .

وكانت باكستان قد تضررت كثيراً خلال السنوات الماضية بفعل الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها، لاسيما خلال سنوات 2007 - 2013، وبسبب حملات التشويه الإعلامية، لكنها اليوم استعادت أمنها وهدوءها.

واشار جنيد خان الى ان أفضل وسيلة للوقوف على ذلك هي ضرورة زيارة باكستان، ومن ثَمَّ التوجه والوقوف على الأمن والأمان بها، والاطلاع عن قرب على مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة .

 

زيارة مقر الامانة العامة ..

 

وحرص الوفد الآسيوي على زيارة مقر الامانة العامة للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية حيث استعرض السيد امجد عزيز مالك لابرز المحطات التي شهدها المقر كما تابع الحضور فيلما وثائقيا خاص بأكاديمية " مالك سعيد ترست" الرياضية  في بيشاور .

التعليقات

مقالات
السابق التالي