استاد الدوحة
كاريكاتير

أصدقاء في عُمان متأهلون لنهائي تحدي 22 يطورون تطبيق يعزز واقع السياحة في قطر

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 19 October 2017
  • 7:20 PM
  • eye 447

تم تطوير "تطبيق ويش" من قبل أربعة أصدقاء مقيمون في سلطنة عُمان. وبعد أن عملوا على تطوير نسخة عمانية من التطبيق لتشجيع رواد الأعمال على دعم قطاع السياحة داخل سلطنة عمان، هم الآن مستعدون الآن للمضي به قدماً إلى مراحل متقدمة من تحدي 22، برنامج الابتكار الرئيسي لدى اللجنة العليا للمشاريع والإرث، حيث سيخوضون التصفيات النهائية في الدوحة.

 

من شأن هذا التطبيق، الذي يعمل عليه فريق مكون من خافيير سانشيز وراشد البرواني ومحمد العصفور وبابلو دومينغو، أن يُساعد المستخدمين على أداء نشاطات تتجاوز تلك الخدمات التقليدية التي يقدمها موظفو الفنادق، فهو يشجع السياح على الحصول على تجارب محلية فريدةٍ من نوعها، وقد وضح سانشيز النواحي الثقافية والمجتمعية الكامنة خلف تطبيق ويش.

 

"أردنا أن ننشأ تطبيقاً يمنح الناس تجربة حقيقية لما يحصل في المنطقة" حسب قوله. "من خلال تطبيق ويش، سيتسنى للأشخاص أن يستمتعوا بتجارب مميزة من خلال ثلاث خطوات فقط. سيجذب التطبيق مجتمعه الخاص، وهو مجموعة الأشخاص الذي يتشاركون هواية الاكتشاف وحُب الاستمتاع أثناء سفرهم."

 

إن تطبيق ويش أحد المتأهلين الستة الذين وصلوا إلى التصفيات النهائية لتحدي 22 في مجال التجربة السياحية. وإن حقق تطبيق ويش الفوز فسوف يحصل على جائزة قدرها 15.000 دولار ومنحة قد تصل إلى 100 ألف دولار لتطوير فكرته ليدخل إلى مرحلة المفهوم، وذلك بالتعاون مع مجموعة من الخبراء المختلفين. وفي دورته الثانية، يهدف تحدي 22 إلى تعزيز الابتكار والعمل والريادة في قطر والعالم العربي.

 

 

ويعتقد راشد البرواني أن تحدي 22 بإمكانه أن يساعد تطبيق ويش على جعل إمكانياته واقعاً ملموساً حيث قال: "لقد تقدمنا إلى تحدي 22 لأننا رأينا فيه فرصة للتعبير عن فكرتنا وتنفيذها. ونسعى جاهدين للحصول على الدعم والمشورة والخبرة التي نحتاجها لنجاح هذا العمل"، مضيفًا أن تحدي 22 قد عزز بالفعل مكانة تطبيق ويش من خلال المصادقة على خطة العمل وتحقيق الانفتاح على المنطقة.

 

من جهته، قال سانشيز أنه يرى بأن تطبيق ويش بوسعه أن يساهم في استفادة المشاريع القطرية المحلية من استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، مضيفًا: "إن استراتيجيتنا متوائمة مع فهمنا للمجتمع الاقتصادي المحلي بأن بطولة كأس العالم فرصة لوضعهم على المسار الصحيح، فنحن نسعى إلى دعم سوق فرص العمل وعرض المشاريع المحلية على الأسواق الإقليمية والدولية، وتعزيز مفهوم ثقافة التكنولوجيا لمساعدة سلسلة التوريد الحالية على مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين."

 

ويتمتع تطبيق ويش بإمكانية تعزيز واقع السياحة في قطر إلى حد كبير، حيث قال البرواني: "سوف يساهم التطبيق في الترويج لقطر بشكل كبير، فهو سوف يحتوي على كافة المعلومات التي قد يتوقع زوار دولة قطر أن يحصلوا عليها من أي موقع الكتروني كبير، لكن بطريقة بسيطة تُيسر للأشخاص الوصول إلى المناطق السياحية والفعاليات والتواصل فيما بينهم."

التعليقات

مقالات
السابق التالي