استاد الدوحة
كاريكاتير

سان جرمان يخطو بقوة نحو التأهل وبايرن يستعيد توازنه

المصدر: وكالات

img
  • قبل 11 شهر
  • Wed 18 October 2017
  • 11:55 PM
  • eye 461

خطا باريس سان جرمان الفرنسي خطوة مهمة نحو بلوغ الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم بفوزه الثالث على التوالي على مضيفه اندرلخت البلجيكي 4-صفر، واستعاد بايرن ميونيخ الالماني توازنه بتغلبه على ضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-صفر الاربعاء ضمن المجموعة الثانية.

 

في المباراة الاولى في بروكسل، سجل اهداف سان جرمان كيليان مبابي (3) والاوروغوياني ادينسون كافاني (44) والبرازيلي نيمار (66) والبديل الارجنتيني انخل دي ماريا (88).

 

حضر المباراة في بروكسل رئيس نادي سان جرمان القطري والرئيس التنفيذي لمجموعة "بي ان" الاعلامية ناصر الخليفي في أول ظهور علني له منذ بدء التحقيقات بحقه في إطار شبهات فساد حول منح المجموعة حقوق النقل التلفزيوني لمونديالي 2026 و2030.

 

وأكد محامي الخليفي فرانسيس شباينر اليوم انه سيتم الاستماع الى موكله في مدينة برن السويسرية في 25 تشرين الأول/اكتوبر.

 

بكر سان جرمان بالتسجيل وتحديدا قبل اقل من ثلاث دقائق على انطلاق المباراة اثر كرة من الجهة اليمنى الارجنتيني ماركو فيراتري امامية الى كيليان مبابي سددهخا من الجهة اليمنى للمنطقة بين يدي الحارس.

 

حاول سان جرمان حسم النتيجة بسرعة عبر ضغط استمر لدقائق لكن اندرلخت لم يرفع الراية بسهولة وحصل بدوره على عدد من الفرص الخطيرة لم تصل الى نهايتها السليمة.

 

وكاد نيمار يضيف الهدف الثاني حين سدد كرة لامست القائم الايمن لمرمى مضيفه في اخطر الفرص الفرنسية (24).

 

لكن الهدف الثاني جاء عبر هجمة للثلاثي "ام سي ان" بعد ان سدد نيمار كرة قوية اعادها الحارس بقبضتيه ليحضرها مبابي برأسه الى كافاني فوضعها برأسه ايضا في الشباك قبل دقيقة من نهاية الشوط الاول.

 

افلت مرمى اندرلخت من هدفين في بداية الشوط الثاني، كرة من كافاني ارتطمت بالعارضة (50)، واخرى رأسية لنيمار قريبة من القائم الايمن (53).

 

وبعد سلسلة من المحاولات، نجح نيمار في اضافة الهدف الثالث لفريقه حين انبرى لتنفيذ ركلة حرة فارسل الكرة زاحفة في الزاوية اليمنى للمرمى (66).

 

 وختم دي ماريا مهرجان الاهداف قبل النهاية بدقيقتين.

 

وكان سان جرمان اكتسح اندرلخت 5-صفر في بروكسل في دور المجموعات ايضا عام 2013.

 

وفي ميونيخ، تغلب بايرن ميونيخ على ضيفه سلتيك بثلاثة اهداف لطوماس مولر (17) وجوشوا كيميتش (29) وماتس هوملز (51).

 

وهي المباراة الاوروبية الاولى لبايرن ميونيخ بعد الخسارة القاسية التي لقيها امام سان جرمان في باريس بثلاثية نظيفة ادت الى اقالة مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي والاستعانة بمدربه السابق المخضرم يوب هاينكس.

 

وقاد هاينكس الفريق البافاري الى اكتساح ضيفه فرايبورغ بخماسية نظيفة السبت الماضي في الدوري الالماني في اول مباراة له بعد عودته الى الادارة الفنية.

 

واحرز بايرن لقب دوري ابطال اوروبا للمرة الاخيرة باشراف هاينكس بالذات عام 2013 الذي شهد ثلاثية تاريخية اضافة الى لقبي الدوري والكأس المحليين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي