استاد الدوحة
كاريكاتير

مصر تفك عقدتها مع المغرب وتبلغ نصف نهائي كأس افريقيا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Mon 30 January 2017
  • 12:35 AM
  • eye 554

فك المنتخب المصري عقدته أمام نظيره المغربي، وتغلب عليه 1-صفر في ربع نهائي كأس الامم الافريقية في الغابون، ليبلغ نصف النهائي في مشاركته الاولى بعد غياب عن النسخ الثلاث الماضية.

وسجل البديل مهاجم اتحاد جدة السعودي محمود كهربا الهدف الوحيد في الدقيقة 87، في المباراة التي اقيمت في مدينة بور جانتي، لتصبح مصر بذلك آخر المتأهلين الى دور الاربعة، لتلاقي الاربعاء في ليبرفيل، بوركينا فاسو التي تأهلت على حساب تونس 2-صفر.

وهو الفوز الاول لمصر على المغرب منذ 31 عاما وتحديدا منذ نصف نهائي كأس الامم الافريقية 1986 في القاهرة بهدف طاهر.

كما انه الفوز الثالث فقط لمصر على المغرب في 26 مباراة بينهما، مقابل 12 خسارة و11 تعادلا.

وواصلت مصر مشوارها اللافت في النهائيات، ورفعت سلسة مبارياتها دون خسارة في النهائيات الى 23 (18 فوزا و5 تعادلات)، وتابعت طريقها نحو اللقب الثامن في تاريخها. كما حافظ حارس مرماه عصام الحضري على نظافة شباكه في هذه البطولة.

في المقابل، تبخرت امال المغرب في سعيه الى لقبه الثاني في تاريخه بعد الاول عام 1976، ومدربه الفرنسي هيرفيه رينار للقب الثالث في مشواره التدريبي بعد الاول مع زامبيا عام 2012 وكوديفوار في 2015.

وتبادل المنتخبان السيطرة في الشوط الاول دون خطورة على المرميين باستثناء واحدة لكل منهما، بينما كان المغرب الافضل في الثاني واهدر فرصا عدة ابرزها تسديدة لمبارك بوصوفة ردتها العارضة.

الا ان منتخب مصر استغل ارتباكا دفاعيا امام المرمى في الدقائق الاخيرة واقتنص هدف الفوز على غرار مباراته مع اوغندا في الدور الاول، وحقق بالتالي الاهم وبلغ دور الاربعة.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي