استاد الدوحة
كاريكاتير

الاتحادان القطري والأوزبكي يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز العلاقات الثنائية

المصدر: موقع اتحاد الكرة

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 17 October 2017
  • 4:17 PM
  • eye 535

وقع الاتحاد القطري لكرة القدم اتفاقية تعاون مع نظيره الأوزبكستاني ، وذلك ظهر اليوم بمقر الاتحاد القطري ببرج البدع ، حيث تضمنت الاتفاقية الكثير من الجوانب التي لها علاقة بكرة القدم وكيفية تعزيز دورها بين الجانبين بما يخدم اللعبة وسبل الارتقاء بها في كل من البلدين .

 

ووقع الاتفاقية عن الاتحاد القطري لكرة القدم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد ، وعن الجانب الأوزبكي السيد أوميد أحمد جونوف رئيس الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم ، والتي اشتملت على العديد من مجالات التعاون بين الطرفين .

 

وجرى توقيع الاتفاقية ، بحضور سعود عبد العزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، ومنصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم ، والسيد/ والسيد /ساردور رحمتوليف الأمين العام للاتحاد الأوزبكي .

 

وستشهد الفترة المقبلة إنشاء مجموعة عمل مشتركة لدراسة الأطر القانونية تفصيلياً ، لتفعيل هذا الاتفاق ، كما سيتم وضع خطة عمل تتضمن تقريراً بأهم الإنجازات التي تمت على أرض الواقع ، مع تقديم جدول زمني للأنشطة والفعاليات التي ستجمع بين الاتحادين في الفترات القادمة .

 

ويهدف الاتحادان – القطري والأوزبكي – من توقيع هذه الاتفاقية إلى استثمار علاقات الصداقة والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ، والتطلع معها إلى آفاق أرحب من التعاون الوثيق ، لاسيما وأن هذا الاتفاق يعتزم تطوير سبل تبادل الخبرات والموارد فيما بين الاتحادين ، وفي الوقت نفسه يدعم تطوير كرة القدم في كل من البلدين.

 

حيث أنها تأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين الاتحادين القطري والأوزبكي لكرة القدم والممتد منذ سنوات ، وهناك تنسيق دائم على المستويات كافة ، كما ستشارك في تبادل الخبرات في العديد من المجالات ، كتدريب الكوادر الفنية وعلوم الرياضة والطب الرياضي ، وبالإضافة إلى ذلك، وستركز الاتفاقية أيضاً على تبادل المعلومات والمواد التقنية لخدمة تنمية كرة القدم في كل من البلدين.

 

كما ستتيح الفرص للاستفادة من الخبراء الفنيين والمدربين والحكام وإقامة المعسكرات كذلك ، بل تمتد إلى الاستفادة من الخبرات الكبيرة لدى أكاديمية أسباير ومستشفى اسبيتار ، كما سيكون هناك تواصل وتعاون دائمين على صعيد المنتخبات الوطنية في كل من البلدين والفئات السنية والأندية كذلك .

 

وعقب توقيع الاتفاقية ، قال السيد / أوميد أحمد جونوف، رئيس الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم : « سعيد للغاية بتواجدي في قطر ، وأتوجه بالشكر لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم على حفاوة الاستقبال ، وهو ما ليس بغريب على قطر وأهلها ، كما لا أخفي سعادتي بتوقيع اتفاقية التعاون بين الاتحادين ، وأتطلع لتعاون دائم بين الجانبين في الفترة المقبلة “.

 

وأضاف : ” تعتبر الاتفاقية امتداداً لعلاقات ثنائية متميزة ، حيث لدينا تاريخ حافل من العمل المشترك ، ومما لاشك أنه سيكون لها أكبر الأثر في تعزيز العلاقات التي تربط بيننا وبين الاتحاد القطري لكرة القدم ، لاسيما وأنها تهدف إلى تعزيز سبل التعاون والارتقاء به إلى مجالات متنوعة وآفاق أرحب “.

 

وأشار رئيس الاتحاد الأوزبكي بقوله : ” قطر تمتلك بنى تحتية رياضية رائعة وعلى صعيد المنشآت الرياضية كذلك ، فهي لديها الريادة في هذا الصدد ، وفخور بما شاهدته في أسباير خلال زيارتي لها ، وهو ما يؤشر لتعاون وثيق يعزز من فرص نجاح الاتفاقية على الأصعدة كافة .

 

كما لمست – عن قرب – الاستعدادات الهائلة لاستضافة كأس العالم 2022 ، وكلي ثقة في قدرة قطر على تنظيم نسخة مثالية ، وهو الأمر الذي يشرفنا جميعاً ، فقطر تمثل آسيا ، وهدفنا من الآن التواجد في هذا المحفل العالمي ” .

التعليقات

مقالات
السابق التالي