استاد الدوحة
كاريكاتير

مؤسسة أسباير زون تكشف عن نسختها السادسة لليوم الرياضي للدولة

المصدر: اسباير زون

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 29 January 2017
  • 11:01 PM
  • eye 457

بدأت الملامح النهائية لبرنامج مؤسسة أسباير زون خلال اليوم الرياضي للدولة تتضح مع الاجتماعات الأخيرة المتتالية التي تعقدها اللجنة المنظمة في المؤسسة لتقديم نسخة مميزة لليوم الرياضي يستمتع بها كافة أفراد المجتمع ويجدون فيها ما يلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم على اختلافها وتنوعها من خلال أكثر من 25 فعالية تنظمها مؤسسة أسباير زون وأعضاؤها: أكاديمية أسباير ومستشفى سبيتار وأسباير لوجستيكس، وأكثر من 18 جهة مشاركة بفعالياتها الخاصة في أسباير زون.
وفي إطار هذه الاستعدادات، أفاد السيد محمد مبارك الكواري، رئيس اللجنة المنظمة لليوم الرياضي في مؤسسة أسباير زون، قائلاً: يعمل أعضاء اللجنة الآن على الانتهاء من كافة التفاصيل المتعلقة بالنسخة السادسة لليوم الرياضي. وواقع الأمر أن أكثر ما يميز فعاليات اليوم الرياضي في أسباير زون هو تقديم خبراتنا المميزة وبرامجنا المتخصصة في يوم مفتوح للجمهور، وذلك تأكيداً على مسؤوليتنا المجتمعية لتمكين كافة الفئات من الاستفادة بهذه الخبرات. فهناك العديد من الفعاليات التي تستند إلى العلوم الرياضية يقوم فريق عمل من أكاديمية أسباير بتقديمها، وفعالية المشي الشمالي والـ5000 آلاف خطوة يشرف عليها متخصصو برنامج «التمرين دواء» التابع لمستشفى سبيتار، بينما يتولى فريق عمل أسباير لوجستيكس تنظيم العديد من الفعاليات المجتمعية. وكل هذه الفعاليات مفتوحة لكافة أفراد المجتمع المدني.

المؤسسة تفتح أبوابها
وأضاف الكواري: وانطلاقاً أيضاً من مسؤوليتنا المجتمعية، تعمل المؤسسة على فتح أبوابها خلال هذا اليوم أمام جميع الشركات والمؤسسات الراغبة في الاستفادة من مرافقنا العالمية وقدراتنا التنظيمية لإقامة فعالياتها الخاصة، مما ساعد بدوره في منح مختلف قطاعات الدولة فرصة للاحتفال بهذا اليوم، وهو ما انعكس بدوره على توسيع قاعدة المشاركين في أنشطة هذا اليوم عاماً بعد عام.
وتركز المؤسسة خلال هذا اليوم بصفة أساسية على الأنشطة التي تهدف إلى الترويج لممارسة النشاط البدني كسلوك صحيّ يوميّ، وتعزيز الوعي لدى المشاركين بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، تماشيًا مع رسالة المؤسسة الرامية إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية، وهو ما يسهم بدوره في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
 
جديد نسخة هذا العام
المشي بالعصا «النورديك» هو أحد أنواع المشي الذي يساعد على تحسين اللياقة، يستخدم فيه نوع خاص من العصي وتقنية محددة لها تأثير منخفض ولكنها تأتي بنتائج عالية ولياقة شاملة للبدن، إذ إنه يزيد من لياقة القلب ويحرق المزيد من السعرات الحرارية وينشط 90 % من عضلات الجسم. وسيقوم فريق عمل من مبادرة «التمارين دواء» بتنظيم هذه الفعالية خلال اليوم الرياضي للدولة ولمدة ساعتين، برفقة مدرب مشي نورديك معتمد. نقطة الانطلاق ستكون عند الجناح الغربي لمستشفى سبيتار، بدءاً من الساعة 10 صباحاً، ويتضمن برنامج الفعالية ألعاباً ترفيهية وتمارين تمدد وتوازن وتقوية، إلى جانب المشي.
وبالتعاون مع السفارة اليابانية في الدوحة، ستشهد الفعاليات الترفيهية المقامة في ملعب (10) عروضاً لأحد الفنون القتالية اليابانية الشهيرة «الكندو»، وهو فن المبارزة اليابانية، وهي من أقدم الرياضات القتالية في العالم، وسيتاح للجمهور مشاهدة العرض والمشاركة فيه لمن يرغب في تجربة هذه الرياضة والتعرف عليها.. تقام العروض من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهر اليوم الرياضي.
 */*******
سباق المرح الأكثر جماهيرية يستمر للعام السادس
ويعد سباق المرح هو تميمة اليوم الرياضي في أسباير زون، حيث انه النشاط الأكثر جماهيرية والمستمر منذ النسخة الأولى وحتى نسخة هذا العام.
ويرجع ذلك إلى أن الجميع يستطيعون المشاركة فيه من رجال ونساء وعائلات بصحبة أطفالهم في عربات الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.. كما أنه نظراً لمساره بطول حوالي ثلاثة كيلو مترات حول منطقة أسباير زون، يتيح للمشاركين الجدد التعرف على مختلف المرافق والمنشآت العالمية للمؤسسة.
والسباق مفتوح للجميع على أن يتم التسجيل صبيحة اليوم الرياضي ابتداءً من الساعة 6:30 صباحاً لمدة ساعة، على أن يبدأ السباق في تمام الثامنة من المنطقة الواقعة بين فندق الشعلة واستاد خليفة الدولي.
 ********
منطقة ترفيهية لصغار السن والعائلات
كما سيتم تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية المصممة خصيصاً للعائلات والأطفال من سن أقل من عامين حتى كبار السن في ملعب رقم (10).. تتضمن هذه الفعاليات القلاع المطاطية وكرة القدم المصغرة وكرة السلة والكرة الطائرة وتخطي العقبات ومنافسات "التيليماتش" وألعاب اللياقة وغيرها، وتستمر من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً.

فعاليات قبة أسباير: تحدّى نفسك واختبر قدراتك
تشهد قبة أسباير العديد من أنشطة الحركة والنشاط المتنوعة من بينها الجري السريع ورمي الكرة والوثب العمودي وسباق الدراجات مسافة 200 متر بمشاركة العائلات والأصدقاء، والتي يشارك فيها كل عام ما يقرب من 2500 شخصاً.. كما يُقدم أيضًا مجموعة من تمارين اللياقة البدنية المخصصة للعائلة تناسب أعمارًا مختلفة بهدف زيادة درجة تحملهم وتقوية عضلاتهم وإكسابهم مزيدًا من المرونة.. إلى جانب ذلك، تنظم إدارة الأداء وعلوم كرة القدم بأسباير مجموعة من الأنشطة التي تختبر مهارات المشاركين في كرة القدم كدقة التصويب والجري بالكرة وغيرها.. وتناسب هذه الأنشطة جميع الأعمار والفئات.. وستشهد القبة أيضًا مجموعة من الأنشطة والتحديات الرياضية الممتعة لجميع أفراد الأسرة ضمن برنامج تنمية المهارات الرياضية المتعددة.
 ويمكن لمحبي الرياضة والنشاط في الصباح الباكر الاستفادة من المشي في حديقة أسباير التي تستقبل الزوار على مدار الساعة، ويمكنهم المشاركة في مختلف الفعاليات التي يبدأ أولها في الثامنة صباحاً وينتهي آخرها في الرابعة مساءً، بينما تظل المنطقة مفتوحة للراغبين في الاستمتاع بالرياضة لوقت ممتد.
 ****
جهات عديدة وملاعب مفتوحة للجميع
وبالإضافة لهذه الأنشطة التي ستنظمها مؤسسة أسباير زون، تستضيف المؤسسة في ملاعبها ومرافقها أكثر من 18 من الجهات الحكومية والخاصة لإقامة أنشطتهم التي ستتضمن العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية المميزة، بعضها مخصص لموظفي هذه الجهات، والبعض الآخر مفتوح للجمهور.
 هذا وسوف تكشف اللجنة عن المزيد من تفاصيل الفعاليات تباعاً مع اقتراب اليوم الرياضي، ويمكن لجميع زوار أسباير زون في اليوم الرياضي للدولة التعرف على تفاصيل كافة الفعاليات المقدمة خلال هذا اليوم عبر استخدام تطبيق الهواتف الذكية "الحياة في أسباير" أو زيارة صفحة الأنشطة والفعاليات بموقع الحياة في أسباير  www.lifeinaspire.qa/NSDأو متابعة الحسابات المختلفة للمؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي.
 وتدعو مؤسسة أسباير زون المجتمع في قطر بكافة أطيافه للمشاركة في الاحتفال باليوم الرياضي والاستمتاع بما تقدمه المؤسسة من خدمات رياضية متكاملة تجعل من الرياضة وممارسة النشاط البدني متعة لا مثيل لها.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي