استاد الدوحة
كاريكاتير

زيارة الوفد التجاري تعزز العلاقات الاقتصادية الهندية ببطولة كأس العالم قطر 2022

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 11 شهر
  • Tue 10 October 2017
  • 7:49 PM
  • eye 408

عملاً بمذكرة التفاهم التي وقعتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث مع إحدى المنشآت الصناعية الرائدة في الهند، قامت الهيئة باستضافة وفد تجاري هندي في الدوحة.

 

وقد هيأ إتحاد الصناعات الهندية لزيارة الوفد الذي يُمثل 13 شركة تعمل في قطاعات المقاولات والإدارة وتكنولوجيا المعلومات، وقد وقع الوفد مذكرة تفاهم مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث في ديسمبر الماضي وذلك من أجل تشجيع مشاركة الشركات الهندية في المشاريع المتعلقة ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

 

إن إتحاد الصناعات الهندية، وهي منظمة غير حكومية وغير ربحية مقرها نيودلهي، تعمل على خلق بيئة مواتية لنمو الصناعات وتطورها في ثالث أكبر اقتصاد في آسيا وذلك من خلال آليات استشارية وتشاورية، وتعتبر الزيارة التي يقوم بها الوفد التجاري أول مشاركة للمنظمة مع اللجنة العليا منذ توقيع مذكرة التفاهم.

 

وقد ترأس وفد اللجنة العليا السيدة علياء حسين، مدير العلاقات التجارية الدولية لدى اللجنة العليا، بينما قاد رئيس مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هاريداس بانثيرادي وفد اتحاد الصناعات الهندية، والذي ضم سوريندر بهجت، من سفارة الهند في قطر.

 

وقد صرحت السيدة / علياء حسين أن الزيارة عززت شراكة اللجنة العليا مع الهند، عقب تعيين شركة لارسن آند توبرو ليمتد بمنصب المقاول الرئيسي في إستاد الريان.

 

وأضافت "لقد أجرينا مناقشات مثمرة مع أعضاء وفد اتحاد الصناعات الهندية، ويسرنا أن نرى مقدار حماسة الشركات الهندية لكي تصبح من الجهات المشاركة في التحضير لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022".

 

"نشكر إتحاد الصناعات الهندية على إفساح المجال لتطبيق مذكرة التفاهم، ونحن واثقون من أن المناقشات سوف تثمر في المستقبل القريب، وبوسعنا أن نحظى حينها بمزيدٍ من الشركاء الهنود، بالإضافة إلى شركة لارسن آند توبرو ليمتد. ونتطلع أيضا إلى مزيد من التفاعل مع اتحاد الصناعات الهندية في الدوحة ونيودلهي."

 

وقد مثل المهندس محمد العطوان، كبير مهندسي المشروع، مكتب التسليم الفني لدى اللجنة العليا خلال الاجتماع. وقال ان اللجنة العليا حريصة على تدعيم علاقتها مع الهند.

 

وقال العطوان: "لا تزال قطر تتمتع بعلاقة قوية ومثمرة مع الشركات الهندية". وأضاف "إن بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 توفر فرصة ذهبية لتعزيز علاقاتنا مع الهند وتوسعتها. ونتطلع قدماً إلى التعاون مع شركائنا الهنود في الفترة الممهدة للعام 2022 وما بعده ".

 

"الهند هي أسرع الاقتصادات نمواً في آسيا وأحدثها أيضاً، لذا فهذا التعاون يعتبر خطوة أخرى للشركات الهندية لتعزيز ارتباطها مع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022".

 

وأضاف بانثيرادي: "حصلت الشركات الهندية على شهرة عالمية في قطاعات مثل الهندسة المدنية وتكنولوجيا المعلومات، لذلك ستؤدي الغرض المطلوب لتقديم الخدمات لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، التي تستضيفها دولة تتمتع بعلاقات ثقافية متجذرة مع الهند."

 

وعقب الإنتهاء من الإجتماعات، تم اصطحاب الوفد التجاري في جولة بصحبة مرشدين إلى جناح الإرث لدى اللجنة العليا، ضمن تجربة تفاعلية سمعية وبصرية، وذلك لإحياء تاريخ كرة القدم الغني في قطر، وتضم هذه الجولة جميع جوانب إستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

التعليقات

مقالات
السابق التالي