استاد الدوحة
كاريكاتير

مؤسسة أسباير زون تواصل استعداداتها لتحدي العمالقة "أقوى رجل في قطر"

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 11 شهر
  • Sun 08 October 2017
  • 6:09 PM
  • eye 481

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن فتح باب التسجيل للجمهور للمشاركة في النسخة الخامسة من تحدي العمالقة الأشهر على الإطلاق في البلاد، أقوى رجل في قطر، في دعوة لاستعراض قدراتهم أمام الجماهير عبر سلسلة من اختبارات التحمل والسرعة والمقرر إقامتها هذا العام يومي 24 و25 نوفمبر القادم.

ملامح نسخة هذا العام

 

وكشفت اللجنة المنظمة للمسابقة أنه بعد النجاح الجماهيري منقطع النظير الذي شهدته النسخ الأربعة السابقة، تقرر إعادة تصميم منافسات هذا العام لتوسع بذلك قاعدة المشاركين في المسابقة لتقام هذا العام في فئتين الأولى للقطريين والثانية "المفتوحة" لكافة أبناء المجتمع من عمر 18 عامًا فما فوق.

 

من جهته، صرح السيد إبراهيم الهلال، عضو اللجنة المنظمة للمسابقة، قائلًا: "إن إتاحة المجال لاستيعاب المزيد من المشاركين هذا العام يؤكد على حرص المؤسسة على توسيع دائرة الاهتمام بالفعاليات التي تجمع بين عنصري الرياضة والترفيه والترويج لها بين كافة فئات المجتمع في دولة قطر".

 

وأضاف الهلال: "خلافا للنسخة السابقة التي أقيمت لمدة يوم واحد ارتأت اللجنة المنظمة بناء على الآراء التي وردتها والإقبال والنجاح الجماهيري الكبير أن تعقد نسخة هذا العام على مدار يومين لتزداد المنافسات بريقًا وحماسًا".

 

واختتم الهلال حديثه قائلا: " أجدد الدعوة لأولئك الذين لم تسبق لهم المشاركة لاكتشاف قدراتهم الكامنة في هذه الفعالية الترفيهية في ظل الأجواء الاحترافية والحماسية التي توفرها مؤسسة أسباير زون، ونتمنى أن نرى هذا العام أسماءً تنازع أبطال النسخ السابقة على اللقب".

 

وبعد التسجيل بالمسابقة، سيخوض المشاركون في مرحلة التصفيات عددًا من الاختبارات القاسية مثل رفع ما يزيد عن 200 كجم من الأثقال لأعلى من مستوى الركبة لزمن محدد، والسير بأثقال تصل إلى 120 كجم لكل ذراع لمسافة تزيد عن 20 متر، يتأهل منها فقط من حقق أعلى وزن وأسرع زمن، وستجرى التصفيات بداية من الثالث عشر من أكتوبر وحتى أوائل نوفمبر.

 

أما يوم التحدي الأكبر فمن المقرر أن يشهد مجموعة من التحديات قد تبدو مستحيلة لمن يراها كرفع السيارات، والسير بأوزان يصعب على الأبطال حملها، ورفع أكياس الرمال إلى مكان مرتفع، ودفع عجلات المعدات العملاقة، وجر شاحنات النقل "التريلا".

 

وقد سطرت نسخة العام الماضي نجاحًا مميزا في سجل البطولة، حيث شهدت مشاركة ما يزيد عن 130 متسابقًا في مرحلة التصفيات، تأهل 14 منهم فقط للمرحلة النهائية، لينجح اللاعب القطري فهد الحداد في نهاية المطاف في حسم لقب منافسات فئة القطريين والكيني كريستوفر أوكيتش في الفئة المفتوحة، وسط تشجيع ما يزيد عن ألف وخمسمائة متفرج.

 

فعاليات ترفيهية للجمهور

وكعادتها في مثل تلك الفعاليات الترفيهية الجماهيرية، ستنظم مؤسسة أسباير زون مجموعة من الفعاليات المصاحبة لجميع أفراد العائلة في منطقة خاصة بالمشجعين وعدد من الفعاليات والأنشطة الرياضية للأطفال ومنافذ لبيع المأكولات والمنتجات المحلية لتوفر بذلك أجواء متكاملة لجميع أفراد الأسرة للاستمتاع بمتابعة المنافسات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي