استاد الدوحة
كاريكاتير

ساكي المدرب الإيطالي الشهير: ASPIRE4SPORT حدث تفاعلي مميز

المصدر: عامر تيتاوي

img
  • قبل 12 شهر
  • Sat 07 October 2017
  • 10:24 AM
  • eye 584

استقطب المدرب الإيطالي الشهير اريجو ساكي  الإهتمام في قاعة ممتلئة بالحضور خلال الجلسة الرئيسية من أعمال اليوم الأول لقمة أسباير العالمية لعلوم كرة القدم وتطوير الأداء على هامش معرض ومؤتمر ASPIRE4SPORT وتعمق ساكي في الحديث عن "فلسفة كرة القدم" معتبرا ضمن فلسفته التدريبية التي اشتهر بها أن النصر دون كد لا يعد نصرًا على الإطلاق.

 

وقال: مفتاح الفوز أن تراقب جيدًا المساحة، والتحرك والتوقيت، وعليك أن لا تسأل نفسك "هل ربحنا؟"، بل قل "كيف ربحنا؟"، لا يمكنك التردد، إن لم تكن حازمًا فلن تنجح، كرة القدم الراية الخفاقة التي تجمع الناس بعيدًا عن الدين والسياسة.

 

وواصل ساكي فلسفته المنهجية في عالم كرة القدم وقال أمام الحضور: لون البشرة لا قيمة له في كرة القدم، ما يهم حقًا هو شغفك باللعبة، فلون البشرة والدين والجنسية يتلاشى أمام حب اللعبة وشغفها، حينما يعاني الفريق من أمر ما، عليك أن تسأل نفسك ما الخطأ هنا؟ أتراه ضعف التواصل أم أن اللاعبين غير فخورين بناديهم.

 

وتابع: إن نجاح الفريق يعتمد على مستواه الهجومي وسرعة اللعب، ولا أعني السرعة الفردية هنا، بل الجماعية على مستوى الفريق. أذكر أنني حينما كنت أدرب إيه سي ميلان، تخليت عن بعض اللاعبين الذين لم يكن لديهم الروح القتالية والسرعة، وكنت دائما أراقب تدريبات الناشئين لأنني أعتقد أنه من المهم أن ترى كيف يلعبون، وألاحظ كيف يصححون أنفسهم.

 

وقال ساكي: ASPIRE4SPORT حدث مميز ومنظم للغاية، وله أهمية بالغة في المساعدة على التطور والتحسن من خلال الاستماع لآراء الآخرين، ومقارنة النفس معهم، الأمر الذي يحسن من مستواك في ظل عالم مستمر في التطور.

التعليقات

مقالات
السابق التالي