استاد الدوحة
كاريكاتير

تعادل سوريا واستراليا 1-1 في ذهاب الملحق الآسيوي

المصدر: وكالات

img
  • قبل 12 شهر
  • Thu 05 October 2017
  • 6:17 PM
  • eye 552

تعادل المنتخبان السوري والاسترالي 1-1 الخميس في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

 

وتقدم المنتخب الاسترالي في الدقيقة 40 بهدف لروبي كروز، بينما انتظر المنتخب السوري حتى الدقيقة 84 ليعادل بركلة جزاء من مهاجمه عمر السومة. وتستضيف استراليا مباراة الاياب الحاسمة الثلاثاء المقبل، علما ان المتأهل من الملحق سيخوض ملحقا عالميا مع رابع منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) على بطاقة للمونديال.

 

وهي المرة الثانية خلال شهر يبقي السومة على آمال منتخب بلاده في بلوغ كأس العالم للمرة الأولى، اذ تمكن في الجولة الأخيرة من التصفيات (في 5 أيلول/سبتمبر)، من تسجيل هدف التعادل (2-2) في الوقت بدل الضائع من المباراة مع ايران في طهران، ليضمن للمنتخب المركز الثالث في المجموعة الآسيوية الأولى.

 

الا ان استراليا ستدخل مباراة الاياب وهي تحظى بأفضلية نسبية لكونها سجلت خارج أرضها، علما ان مباراة الخميس التي أقيمت في ماليزيا، محتسبة على أرض "نسور قاسيون" الذي يحول النزاع الدامي في بلادهم دون إقامة مباريات رسمية في كرة القدم على أرضهم.

 

وبدأت المباراة بضغط من المنتخب الاسترالي منذ اللحظات الأولى، وسط تراجع من المنتخب السوري بدا انه أقرب الى عملية جس نبض. وبعد مرور نحو عشر دقائق على انطلاق المباراة، بدأ المنتخب السوري بالتحرك أكثر على أرض الملعب، وتمكن أكثر من مرة من قطع الكرة في وسط ملعب المنتخب الاسترالي، دون ان يتمكن من تحويل هذه الهجمات الى فرص جدية على المرمى.

 

وأتيحت للمنتخب الاسترالي أول فرصة خطرة في الدقيقة 18، بتسديدة قوية من خارج المنطقة لمارك ميليغان، حولها الحارس السوري ابراهيم عالمة الى ركلة ركنية. وبعد عشر دقائق، كاد آرون ليكي ان يسجل الهدف الأول، بعدما وصلته الكرة على مسافة قريبة من المرمى بعد خطأ دفاعي، الا انه سددها عالية من دون رقابة.

 

وفي الدقيقة 33، أتيحت للمنتخب السوري أول فرصة خطرة، عندما تقدم السومة من خارج المنطقة وحول الكرة عرضية قوية الى مواطنه عمر خريبين، الا ان تسديدة الأخير المتقدم من الخلف كانت عالية.

 

وتبدلت موازين الضغط في الشوط الثاني، اذ بدت سوريا عازمة على معادلة النتيجة في أقرب وقت. وفي موازاة الضغط والتقدم السوريين، أفاد المنتخب الاسترالي بشكل كبير وكاد ان يحسم النتيجة من الدقيقة 48، اذ استغل طومي يوريتش خطأ دفاعيا ليقترب من مرمى عالمة، وأرسل تسديدة قوية تصدى لها القائم الأيمن للمرمى، قبل ان تعود للاعب نفسه ويسددها بطريقة مشابهة، وتعود أيضا من القائم نفسه.

 

وكثف المنتخب السوري تباعا ضغطه في الشوط الثاني مقابل تراجع استرالي واضح. وساهم دخول النجم السوري فراس الخطيب بدلا من محمود المواس (في الدقيقة 74)، في تحريك خط الهجوم السوري وتحقيق اختراقات أكثر خطورة للدفاع الاسترالي.

 

وأثمر الضغط السوري بعد عشر دقائق، اذ كسب السومة ركلة جزاء اثر تعرضه للعرقلة من ليكي أثناء محاولته الارتقاء لكرة عرضية عالية أمام المرمى. وانبرى السومة نفسه للركلة وسددها قوية في المرمى.

التعليقات

مقالات
السابق التالي