استاد الدوحة
كاريكاتير

تونس أمام امتحان فك نحس كوناكري

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 04 October 2017
  • 1:48 PM
  • eye 488

سيسعى المنتخب التونسي لكسر عقدة الفشل في كوناكري عندما يخوض الجولة ما قبل الأخيرة للمجموعة الأولى في ضيافة غينيا ضمن تصفيات مونديال 2018.

 

تونس التي نحتت مسيرة وردية في تصفيات مونديال روسيا بعد أن حققت 3 انتصارات وتعادل وحيد فجمعت 10 نقاط مسجلة 7 أهداف فيما استقبلت حصونها 3 أهداف.

 

تونس التي ترنو للعودة لغمار وأجواء كأس العالم بعد غياب دام 11 عاماً (آخر مشاركة كانت في ألمانيا 2006) ستحاول حسم بطاقة التأهل من أرض كوناكري، عاصمة غينيا، التي غالباً ما كنت عصيّة على أحفاد عليسة.

تاريخياً، لم ينجح منتخب تونس في الفوز على غينيا في عقر دارها ضمن مشوار التصفيات المونديالية.

 

التقى المنتخب التونسي مع غينيا في تصفيات كأس العالم في 9 مواجهات إذ تعود الأفضلية الآنية لنسور قرطاج التي فازت في 5 مباريات ولم يعرف تاريخ المنافسات في تصفيات المونديال نتيجة التعادل.

 

يبدو أن منتخب غينيا صعب المراس على أرضه أمام المنتخب التونسي الذي لم يقدر إلا على تسجيل هدف وحيد في كوناكري كان يوم 20 يونيو/حزيران 2004. (انتهت المواجهة 2-1 لمنتخب غينيا وهي آخر مباراة بين المنتخبين في العاصمة الغينية)

 

استقبلت شباك المنتخب التونسي في كوناكري 7 أهداف وكانت أثقل هزيمة يوم 21 آب/أغسطس 1988 بثلاثية نظيفة في ملعب 28 سبتمبر(في غينيا) ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال إيطاليا 1990.

 

يملك المدرّب نبيل معلول كتيبة من لاعبين مميزين وقادرين على فك نحس كوناكري، على غرار نجم فريق دحيل القطري يوسف المساكني "النمس" ومحمد أمين بن عمر لاعب النجم الساحلي وعلي معلول مدافع الأهلي المصري ووهبي الخزري لاعب رين الفرنسي (هداف المنتخب في التصفيات بهدفين) وزميله في الدوري الفرنسي نعيم السليتي، صانع ألعاب ديجون، والموهبة اللافتة ياسين مرياح مدافع النادي الصفاقسي والمهاجم "المقاتل" طه ياسين الخنيسي لاعب الترجي الرياضي، من أجل العودة بالعلامة الكاملة التي تخوّل "للنجمة والهلال" العبور إلى المونديال.

 

ويفتقد المنتخب التونسي في رحلته إلى غينيا قوة وصلابة مدافع فريق قاسم باشا التركي صيام بن يوسف الذي أصيب في مباراة فريقه أمام غلطة سراي التركي.

وشهدت لائحة المنتخب التونسي عودة مهاجم اتحاد جدّة السعودي أحمد العكايشي الذي لم يكن في رحلة ملحمة كنشاسا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي