استاد الدوحة
كاريكاتير

دورتموند يهزم أوغسبورغ بثنائية ويتخطى خيبته الاوروبية

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 30 September 2017
  • 8:34 PM
  • eye 445

تخطى بوروسيا دورتموند خيبته الاوروبية وابتعد بصدارة الدوري الالماني لكرة القدم بفوزه على مضيفه اوغسبورغ 2-1 السبت في المرحلة السابعة.

 

وحافظ دورتموند على سجله خاليا من الخسارة على الصعيد المحلي فرفع رصيده الى 19 نقطة، بفارق 5 نقاط عن هوفنهايم الثاني و4 نقاط عن بايرن ميونيخ الثالث وبطل المواسم الخمسة الماضية اللذين يحلان ضيفين على فرايبورغ وهرتا برلين الاحد على التوالي.

 

وكان دورتموند سقط على ارضه الثلاثاء امام ريال مدريد الاسباني 1-3 في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا. وسبق ان خسر في الجولة الاولى ايضا امام توتنهام الانكليزي بالنتيجة ذاتها، ما يضعف فرصته في امكان التأهل الى الدور الثاني مبكرا.

 

واستمر غياب النجمين الدوليين ماريو غوتسه واندريه شورله عن تشكيلة دورتموند بسبب الاصابة.

 

وبكر دورتموند في التسجيل وتحديدا في الدقيقة الرابعة حين تابع الاوكراني اندري يارمولنكو كرة من ركلة ركنية في وسط المرمى.

 

ولم يتأخر رد اغسبورغ وجاء بعد سبع دقائق حين ارسل فيليب ماكس كرة متقنة من الجهة اليسرى ارتقى لها البرازيلي كايوبي وتابعها برأسه في الشباك.

 

واستعاد دورتموند التقدم في الدقيقة 17 اثر ثغرة دفاعية في ابعاد الكرة فوصلت الى الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ في الجهة اليمنى مررها الى يارمولنكو الذي حضرها الى الياباني شينجي كاغاوا فأكملها بلمسة رائعة من فوق الحارس الدولي السويسري مارفين هيتس استقرت في الزاوية اليمنى.

 

وسنحت فرصة ثمينة لدورتموند لتعزيز تقدمه في الدقيقة 33 حين ارسل الاسباني مارك بارترا كرة من منتصف الملعب تقريبا استقبلها اوباميانغ جيدا وسار بها نحو المرمى محاولا مراوغة الحارس لكن الاخير نجح في ابعادها في اللحظة المناسبة.

 

وحاول اوغسبورغ ادراك التعادل في بداية الشوط الثاني وكاد يحقق مبتغاه في الدقيقة 59 حين ارتقى كابوبي لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى وتابعها من مسافة قريبة لكن الحارس السويسري رومان بوركي انقذها ببراعة.

 

ورد حارس اوغسبورغ بابعاد كرة رأسية لاوباميانغ بعد عشر دقائق.

 

وفشل اوباميانغ في ترجمة ركلة جزاء حين ارسل كرة ضعيفة نجح الحارس هيتس في ابعادها قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

 

واحتسبت ركلة الجزاء بعد الاستعانة بتقنية الفيديو لمساعدة الحكام اذ ان الحكم ماركو كورب لم يحتسب الخطأ الذي ارتكبه الكوري الجنوبي كو جا-تشيول ضد البولندي لوكاس بيشتشيك.

 

واوباميانغ هو هداف الدوري الالماني في الموسم الماضي برصيد 31 هدفا، بفارق هدف واحد امام البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

 

وتحدث حارس دورتموند السويسري الدولي رومان بوركي عن الارهاق حين يخوض الفريق مباراتين في اسبوع واحد بقوله "ان الاسابيع التي نخوض فيها مباراتين تكلفنا كثيرا من الطاقة"، مضيفا "هذا ما رأيناه اليوم، وتحديدا في الشوط الثاني".

 

وتابع بوركي "ان تفكير اللاعبين متعب ايضا، ونحن اقل تركيزا، خسرنا العديد من الكرات، ولكننا قاتلنا وحققنا الفوز".

 

وفاز اينتراخت فرانكفورت على شتوتغارت بهدفين للكرواتي أنتي ريبيتش (42) والفرنسي سيباستيان هالر (90) مقابل هدف لسيمون ترود (61)، برغم انه اكمل المباراة منذ الدقيقة 64 بعشرة لاعبين لطرد الفرنسي سيمون فاليت.

 

ورفع فرانكفورت رصيده الى 10 نقاط في المركز الثامن، وتوقف رصيد شتوتغارت عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر.

 

كما فاز بوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه هانوفر المتصدر السابق بهدفين لماتياس غينتر (67) والبلجيكي تورغان هازارد (90 من ركلة جزاء) مقابل هدف للنمسوي مارتن هارنيك (71)، فرفع الاول رصيده الى 11 نقطة في المركز السادس، وتجمد رصيد الثاني عند 12 نقطة في المركز الرابع.

 

وتعادل فولفسبورغ  مع ضيفه ماينتس بهدف للغيني جوشوا غويلافوغي (55) مقابل هدف للياباني يوشينوري موتو (74). ويملك كل منهما 7 نقاط.

التعليقات

مقالات
السابق التالي