استاد الدوحة
كاريكاتير

ستامفورد بريدج "معقل نادي تشيلسي" يستضيف نسخة 2017 من معرض ومؤتمر أسباير فور سبورت

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 12 شهر
  • Sat 30 September 2017
  • 1:21 PM
  • eye 416

ما يزيد عن 160 خبيرًا من مانشستر يونايتد وبرشلونة وباريس سان جيرمان و80 ناديًا عالميًا يجتمعون في لندن ضمن "مجتمع الزمالة العالمي"

منتدى "أسباير تيك" يعود في نسخته الثانية لمناقشة أبرز التحديات والتوجهات التكنولوجية

معتز برشم ينضم لروي هدسون، وآريغو ساكي، ومجموعة من أبرز المدربين العالميين

 

تكثف أكاديمية أسباير استعداداتها تمهيدًا لتنظيم نسخة هذا العام من معرض ومؤتمر أسباير فور سبورت وقمة أسباير العالمية لعلوم كرة القدم وتطوير الأداء الرياضي يومي السادس والسابع من أكتوبر القادم على ملعب ستامفورد بريدج، معقل نادي تشيلسي اللندني بالمملكة المتحدة، في وقت اصبح فيه الحدث منصة عالمية تستعرض سنويا أحدث الابتكارات في مجالات البنية التحتية التكنولوجية للرياضة وفنون التدريب ضمن ثلاث فعاليات متزامنة.

 

ويعد ترشيح أكاديمية أسباير لمدينة لندن لاستضافة ذلك الحدث العالمي اختيارًا مثاليًا نظرًا لموقعها الرائد على خريطة الأعمال كأحد أهم المراكز الاقتصادية والمالية في العالم، وما تزخر به من إرث رياضي كبير خاصة في مجال كرة القدم بأنديتها العريقة، لتسطر الأكاديمية بذلك فصلًا جديدًا لنجاح فعاليات هذا الملتقى الدولي في إحدث التواصل والتقريب بين صناع الرياضة والأعمال من مختلف أركان العالم، وخاصة بعد النجاح الكبير للنسخ السابقة في أمستردام 2017 وبرلين 2016 وباريس 2015.

 

ثلاث فعاليات متزامنة.. والبداية بالنسخة الثامنة من معرض ومؤتمر أسباير فور سبورت

وستقام فعاليات هذا العام أعمال النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر أسباير فور سبورت، على مدار يومين متتابعين وهو الحدث الذي انطلق لأول مرة في 2010 ليصبح خلال السنوات الماضية ملتقى صناع القرار الرياضي في قطر وأوروبا.

 

ومن خلال برنامج مدروس، سيشكف خلال الحدث الخبراء والمختصون آفاق جديدة لصياغة المشهد الرياضي في المنطقة والعالم ممهدين الطريق لعدد من الشراكات المستقبلية. وقد نجح المعرض والمؤتمر في العام الماضي في استقطاب ما يزيد عن 148 شركة عالمية، و19 جهة عارضة ينتمون لـ 26 دولة شاركوا فيما يربو عن 665 لقاء مشترك.

 

وسيكون للجهات والمؤسسات القطرية هذا العام حضورًا بارزًا بارتفاع نسبة الجهات الوطنية المشاركة في هذا الملتقى، ومن أبرز أولئك الشركاء: اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ووزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، والاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة الأولمبية القطرية، والخطوط الجوية القطرية، ومركز قطر للمال، ودوري نجوم QNB، والمركز الدولي للأمن الرياضي.

 

قمة أسباير العالمية لعلوم كرة القدم... الملتقى الأكبر من نوعه لخبراء كرة القدم في العالم

وبالتزامن مع المؤتمر، تنظم الاكاديمية النسخة الرابعة من قمة أسباير العالمية لعلوم كرة القدم وتطوير الأداء الرياضي، وهي أحد الفعاليات الرئيسية الثابتة على جدول الأكاديمية السنوي بعد أن وطدت مكانتها كأحد التجمعات الرائدة لخبراء تطوير كرة القدم والأداء الرياضي للناشئين.

 

وسيشارك في قمة هذا العام ما يزيد عن 160 خبيرًا من 80 ناديًا في هذا التجمع المميز للخبراء من أشهر الأسماء العالمية كبرشلونة ومانشستر يونايتد، والأرسنال، وإيه سي ميلان، واليوفنتوس ضمن "مجتمع الزمالة العالمي" ليكون بذلك الملتقى الأكبر من نوعه لخبراء كرة القدم في العالم.

 

وتوفر قمة أسباير العالمية لعلوم كرة القدم وتطوير الأداء الرياضي في كل عام منبرًا لتبادل الآراء والنقاشات واستعراض طرق التدريب الحديثة والمنهجيات المصممة خصيصًا لتنمية قدرات الرياضيين في أجواء تفاعلية ضمن نقاشات جماعية وورش عمل وسلسلة محاضرات تعرف باسم "محاضرات الأساتذة"، وحوارات مع نجوم اللعبة من حول العالم.

 

ومن بين ألمع الأسماء المشاركة في فعاليات هذا العام، المدرب الإيطالي المخضرم آريغو ساكي، أحد أبرز المدربين تأثيرًا في تاريخ اللعبة، والمدربين الإنجليزيين الكبيرين روي هودسون وكيفن كيغان، والمدرب ولاعب البرتغال السابق باولو سوزا، واللاعب الفرنسى السابق، كلود ماكيليلي،. كما ستكون هناك مشاركة مميزة للبطل القطري ونجم رياضة القفز العالي الذهبي معتز برشم.

 

ومن بين أبرز الموضوعات المطروحة للنقاش في قمة أسباير العالمية هذا العام "تحديد المواهب بين الفطرة والتنشئة"، "منهجية تمارين القوة، السبب والتوقيت والكيفية"، "النشوء والشباب والتعامل الأمثل مع طفرات النمو".

 

أبرز التحديات والتوجهات التكنولوجية الحديثة في منتدى "أسباير تيك"

وتعتزم الأكاديمية هذا العام تنظيم النسخة الثانية من منتدى أسباير تيك على مدار يوم كامل لتسليط الضوء على أبرز التحديات والتوجهات الحديثة والإنجازات في مجال تكنولوجيا الرياضة حول العالم في الوقت الذي تستعد فيه قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم بعد خمس سنوات.

 

وسيشارك بالمنتدى طائفة من أبرز الأسماء العالمية في عالم التكنولوجيا مثل سيسكو، وآي بي إم، وفيليبس، وهاني ويل، ومايكروسوفت، حيث من المقرر إفراد حيز كبير للتركيز على الإبداع وعلاقته فيما يعرف بالابتكار المزعزع، وتجربة الجمهور، ومن بين الأمثلة على ذلك تشييد ملاعب حديثة ذات هوية رقمية، وأثر التكنولوجيا المزعزعة على الرياضة بشكل عام.

 

وسيشهد الملتقى مشاركة مميزة لعدد من أبرز المتحدثين ومن بينهم مايكل هيرشمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة المركز الدولي للأمن الرياضي؛ والسيدة دينا التميمي، مديرة المدن الذكية والفعاليات الكبرى والقطاعات بشركة هاني ويل؛ والمهندس إبراهيم الجيدة مصمم مشروع استاد الثمامة، أحد ملاعب كأس العالم قطر 2022 والرئيس التنفيذي للمكتب العربي للهندسة والمقاولات؛ والسيد وليام كوب، مدير مهندسي الشبكات في سيسكو.

 

إعلانات هامة على هامش الفعاليات

ومن المرتقب أن يشهد معرض ومؤتمر أسباير فور سبورت وقمة أسباير العالمية لعلوم كرة القدم وتطوير الأداء الرياضي عددًا من الإعلانات الهامة لعدد من البرامج المتعلقة بمنتخب قطر الوطني لكأس العالم قطر 2022، وحملة كرة القدم لمكافحة الملاريا، ومبادرة للاجئين السوريين، والتي سيكشف عنها تباعًا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي