استاد الدوحة
كاريكاتير

روما يفرض واقعيته ويهزم قره باخ الاذربيجاني

المصدر: وكالات

img
  • قبل 12 شهر
  • Wed 27 September 2017
  • 11:06 PM
  • eye 306

نغص روما الايطالي فرحة جماهير العاصمة الاذربيجانية باكو باستضافة اول مباراة في تاريخها في دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم، بعد عودته بنقاط الفوز امام مضيفه قره باخ 2-1، الاربعاء في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

 

وكانت الجولة الاولى شهدت سقوط قره باخ امام تشلسي بطل انكلترا صفر-6 وتعادل روما واتلتيكو مدريد الاسباني سلبا، فتصدر روما الترتيب موقتا بانتظار مباراة اتلتيكو مع تشلسي التي تقام في وقت لاحق.

 

وحقق روما فوزه الاول في دوري الابطال في ثماني مباريات في دور المجموعات، فيما خسر قره باخ للمرة الثانية فقط في 10 مباريات اوروبية على ارضه.

 

على الملعب الاولمبي في باكو، اراح مدرب روما اوزيبيو دي فرانشيسكو لاعبي وسطه دانييلي دي روسي واليساندرو فلورنتسي والهولندي كيفن ستروتمان في بداية المباراة.

 

برغم ذلك، افتتح روما، وصيف الدوري الايطالي الموسم الماضي، التسجيل عن طريق مدافعه اليوناني كوستاس مانولاس بكرة رأسية من مسافة قريبة، اثر ركنية وتشتيتة خاطئة من الحارس البوسني ابراهيم شيهيتش تبعها تمريرة حاسمة من لورنتسو بيليغريني (7).

 

ولم يتأخر المهاجم البوسني ادين دجيكو بمضاعفة الارقام، اذ روض الكرة بذكاء داخل المنطقة وسددها في سقف المرمى بعد مجهود من ستيفان الشعراوي (15)

 

وقلص قره باخ، القادم من منطقة دمرتها الحرب في البلد القوقازي الصغير، النتيجة عن طريق البرازيلي هنريكي بترويضة وتسديدة قوية في شباك مواطنه اليسون بعد تمريرة من الجنوب افريقي دينو ندلوفو (29). وهذا الهدف الاول لقره باخ في دور المجموعات في دوري الابطال، على وقع اهازيج الجماهير "مرة أخرى، مرة أخرى".

 

وبحث قره باخ، بطل اذربيجان خمس مرات والذي يشارك لاول مرة في تاريخه في دور المجموعات، عن هدف التعادل وكان قريبا من القائم الايمن لمرمى روما برأسية خطيرة من ندلوفو في الدقيقة قبل الاخيرة.

 

وفي ظل الصراع على ناغورني قره باخ، المنطقة الانفصالية في غرب البلاد والمتنازع عليها بين اذربيجان وارمينيا، اصبح الفريق، واسمه الكامل قره باخ اغدام نسبة الى المدينة التي تأسس فيها واصبحت غير موجودة الان بعد ان اجتاحتها الحرب وهجرت، مرغما منذ اكثر من  20 عاما على خوض مبارياته البيتية في العاصمة باكو التي تبعد اكثر من 200 كلم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي