استاد الدوحة
كاريكاتير

اوناي ايمري مدرب سان جيرمان : أعداء باريس أصبحوا أكثر من السابق

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 26 September 2017
  • 5:27 PM
  • eye 516

أعترف المدرب الإسباني لباريس سان جرمان الفرنسي اوناي ايمري الثلاثاء بأن أعداء فريقه أصبحوا الآن أكثر من السابق، وذلك بعد أن أصبح من أبرز الفرق المرشحة لاحراز لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وبعد أن فشل في الذهاب أبعد من الدور ربع النهائي في المواسم الخمسة الأخيرة وخروجه من ثمن النهائي الموسم الماضي بطريقة مذلة أمام برشلونة الإسباني (4-صفر و1-6)، فرض سان جرمان نفسه هذا الصيف كأحد أبرز الأندية المرشحة للفوز بلقب المسابقة القارية بعدما عزز صفوفه بضم البرازيلي نيمار وكيليان مبابي.

 

وانفق سان جرمان مبلغ 222 مليون يورو لضم نيمار من برشلونة، فيما حصل على مبابي من موناكو على سبيل الاعارة لمدة عام مع خيار الشراء مقابل 180 مليون يورو، وذلك بهدف المنافسة على اللقب الاوروبي.

 

وعشية اللقاء المرتقب ضد بايرن ميونيخ الألماني في "بارك دو برانس" ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، رأى ايمري أن التعاقدات التي أجراها فريقه جعلته مرشحا، وبالتالي ارتفع عدد اعدائه لأنه أصبح منافسا جديا للفرق التقليدية الكبرى في القارة العجوز.

 

 

وأضاف ايمري "عندما كنت في اسبانيا، تابعت الفرق الكبرى - ريال مدريد، برشلونة، بايرن ميونيخ، فريقا مانشستر (يونايتد وسيتي) ويوفنتوس - ولاحظت أن هذه الأندية تتعاقد كل عام مع أفضل لاعبي العالم".

 

وأردف قائلا "فريقنا هنا خطا خطوة كبيرة نحو التنافس مع أفضل الفرق. اليوم، ومن وجهة نظر رياضية، أصبح أعداؤنا أكثر من السابق. يرون بأننا فريق جدي مع اللاعبين الذين تعاقدنا معهم في السابق وهذا العام ايضا. الآن، بإمكاننا أن نكون ايضا من بين الفرق المرشحة للفوز بدوري أبطال أوروبا".

 

وأكد "لهذا السبب، أصبحنا بالنسبة للفرق الأخرى اعداء رياضيين والناس يتحدثون عنا أكثر من السابق. قيل الكثير من الأمور، بعضها صحيح، وبعضها خطأ. لكني أراه أمرا جيدا أن يتحدث الناس كثيرا عن باريس سان جرمان لأنه من بين أهم الفرق في أوروبا".

 

ويواجه سان جرمان وادارته القطرية الكثير من الانتقادات بسبب الانفاق الخيالي في سوق الانتقالات، لاسيما من رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس الذي اتهم مؤخرا النادي الباريسي بأنه "يستخف" بقانون الاتحاد الأوروبي للعب المالي النظيف بتعاقده مع نيمار مقابل 222 مليون يورو، ومن ثم ضم مبابي بعقد اعارة على ان يتم التعاقد معه الصيف المقبل مقابل 180 مليونا.

 

كما أن رئيس بايرن ميونيخ اولي هونيس كان من المنتقدين لسياسة الفريق الفرنسي، وقال لمجلة "كيكر" أن انفاق 100 مليون يورو على لاعب واحد أمر "غير مقبول" بالنسبة للنادي البافاري، فيما اعتبر الجناح الهولندي لبطل المانيا اريين روبن قبل السفر مع فريقه الى باريس أن "الأموال لا تسجل لك الأهداف".

 

واستهل كل من سان جرمان وبايرن مشواره في المسابقة القارية بفوز، الأول خارج قواعده على سلتيك الاسكتلندي 5-صفر بينها هدفان للوافدين الجديدة نيمار ومبابي، والثاني على أرضه ضد اندرلخت البلجيكي 3-صفر

التعليقات

مقالات
السابق التالي