استاد الدوحة
كاريكاتير

مؤسسة أسباير زون ومركز قطر للرياضات اللاسلكية ينظمان يومًا تعريفيًا برياضة الطيران اللاسلكي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 26 September 2017
  • 1:18 PM
  • eye 461

نظمت مؤسسة أسباير زون مساء السبت بالتعاون مع مركز قطر للرياضات اللاسلكية يومًا تعريفيًا برياضة الطيران اللاسلكي لأطفال مركز "الشفلح" للأشخاص ذوي الإعاقة، ومركز رعاية الأيتام "دريمة" في فرصة خاصة لتجربة أحد الرياضات الحديثة الآخذة في الانتشار حول العالم.

 

وشهدت الفعالية تقديم نبذة عامة عن الطيران اللاسلكي بأنواعه، وشرح نظري وعملي لنماذج الطائرات بأنواعها المختلفة، والتعرف على الممارسات السليمة والآمنة لهذه الرياضة الحديثة، بالإضافة إلى استعراض فعلي للطيران وتجربة جهاز المحاكاة الخاص بهذا النوع من الرياضات.

 

من جهته وصف السيد ناصر عبد الله الهاجري، مدير الإعلام والعلاقات العامة في مؤسسة أسباير زون، الفعالية بـ "المبهجة" نظرا ًلتفاعل الأطفال مع الأنشطة المختلفة خلال هذا اليوم مؤكدًا أنه ومن خلال التعاون مع مركز قطر للرياضات اللاسلكية حرصت المؤسسة على أن تجمع تلك الفعالية بين عناصر الرياضة والترفيه والتثقيف وتعلم مهارات جديدة ضمن بيئة تفاعلية وتعليمية مبهجة لتعزيز تفاعل الأطفال مع محيطهم الخارجي.

 

وقال الهاجري: "نحن في مؤسسة أسباير زون لدينا قناعة راسخة بالدور الكبير لمؤسسات الدولة الاجتماعية لما تقوم به من رسالة سامية في توفير الرعاية اللازمة لمختلف الفئات في دولة قطر ودمجهم في المجتمع".

 

وقال السيد أمير الحداد، مدير الفعاليات والاتصال بمركز قطر للرياضات اللاسلكية: "اليوم قمنا بالتركيز على الطيران اللاسلكي لأنه من أكثر الرياضات التي تجتذب الأطفال، وقدمنا نبذة عن الطائرات اللاسلكية المتاحة لدينا وأنواعها وأحجامها المختلفة، وكمركز متخصص تابع لوزارة الثقافة والرياضة نضطلع بدور توعوي هام للتعريف بالرياضات الحديثة كالرياضات اللاسلكية وممارستها السليمة ونشر ثقافة الرياضة بين الشباب بمختلف فئاته العمرية، ويعد التعاون مع مؤسسة أسباير زون في تنظيم تلك الفعالية فرصة ممتازة لتقديم تلك الرياضة لأطفال مركز دريمة والشفلح".

 

الجدير بالذكر أن رياضة الطيران اللاسلكي من الهوايات المميزة التي تشعر ممارسيها بالثقة والتميز وخاصة في مرحلتي الطفولة والمراهقة، كما أنها تحتاج لتدريب وجهد ومثابرة لتنفيذ مهارات الطيران والاستعراضات المبهرة، علاوة على أنها تحظى بتعاون كبير بين مجتمع هواة اللعبة بما يحقق الاندماج المطلوب بين الأطفال والمجتمع.

التعليقات

مقالات
السابق التالي