استاد الدوحة
كاريكاتير

حميد الشيباني : خمسة منتخبات أقل عدد مقبول لإقامة خليجي 23

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 24 September 2017
  • 3:50 PM
  • eye 473

أكد حميد الشيباني رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي اعتماد لائحة المسابقات في الاجتماع الذي عقد ظهر الأحد بالعاصمة القطرية الدوحة ، وقال أن اللائحة المعتمدة تمت طباعتها في كتيب خاص من خمسة أبواب .

 

مشيراً إلى أن اللائحة الجديدة موضح بها كل الأمور والتفاصيل كافة وتجيب على كل الاستفسارات وتم إعداداها بشكل احترافي .

 

وأوضح الشيباني إلى أن هناك بنداً باللائحة يشير إلى أنه في حال قل عدد المنتخبات المشاركة بالبطولة وصولاً إلى 7 منتخبات ، فإن البطولة تقام من دور واحد .

 

وأضاف : ” إن لجنة المسابقات قدمت مقترحاً إلى المكتب التنفيذي بإقامة خليجي 23 بنظام المجموعتين في حالة قل عدد المنتخبات المشاركة إلى سبعة منتخبات “.

مؤكداً أن إقامة البطولة من مجموعة واحدة يؤدي إلى قلة الإثارة ومعرفة البطل مبكراً ، بعكس نظام المجموعتين الذي يضمن استمرار المنافسة والإثارة حتى المباراة النهائية ، وقال رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي أن القرارالنهائي في المقترح الذي قدمته اللجنة سيكون للمكتب التنفيذي .

 

وأضاف قائلاً :” إن أقل عدد مقبول من المنتخبات المشاركة لإقامة البطولة سيكون خمسة منتخبات ، وفي حالة اقتصار عدد المنتخبات المشاركة على خمسة فقط ، فإن البطولة ستقام من دور واحد .”

 

وقال الشيباني عقب انتهاء اجتماع اللجنة في تصريحات صحفية :” حضر الاجتماع خمس دول، وبالنسبة لعقوبات المنتخبات المنسحبة فهى واضحة ومحددة طبقاً للمادة 20 من لائحة المسابقات .

 

ونحن عملنا كثيراً من أجل أن يرى الاتحاد الخليجي النور ، لذلك فإن الجميع مطالب بدعمه ، والنظرة يجب أن تتغير ، لأن الهدف هو دعم الاتحاد الخليجي ، خاصة أن بطولات الخليج يشرف عليها الاتحاد الخليجي في الوقت الحالي وليس الدولة المنظمة ، كما كان يحدث من قبل “.

 

وأوضح رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي أن المنتخبات المشاركة في كأس الخليج تحصل على مبالغ مالية ذات قيمة كبيرة ، مشيراً إلى أن هذه المبالغ متدرجة القيمة .

 

حيث أن أقل مبلغ من الممكن الحصول عليه هو “مليون دولار” ، وقال أن هذا المبلغ من الممكن أن يزيد في حالة الفوز والوصول إلى أدوار متقدمة بالبطولة .

 

وكشف رئيس لجنة المسابقات بلاتحاد الخليجي النقاب عن وصول رسالة من الاتحاد البحريني قبل 48 ساعة يقترح فيها الاتحاد البحريني بتأجيل البطولة لحين رفع الايقاف عن الاتحاد الكويتي ، مؤكداً أنه تم رفض مقترح الاتحاد البحريني من قبل الامانة العامة .

 

وأنهى شيباني تصريحاته بشرح آلية قرعة البطولة في حالة مشاركة سبعة منتخبات وإقامتها بنظام المجموعتين ، وقال أن المنتخب القطري سيتم وضعه على رأس المجموعة الأولى بصفته حامل اللقب ، في حين سيتم وضع المنتخب السعودي على رأس المجموعة الثانية بصفته وصيف البطولة الماضية .

التعليقات

مقالات
السابق التالي