استاد الدوحة
كاريكاتير

اللجنة العليا للمشاريع والإرث تستعد للمشاركة في أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة

المصدر: موقع اللجنة العليا للمشاريع والأرث

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 20 September 2017
  • 8:50 PM
  • eye 533

تنظم اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، معرضاً بعنوان "تطويع الرياضة لتحقيق التنمية المستدامة" وذلك بمقر منظمة الأمم المتحدة بولاية نيويورك. يقام المعرض بالتزامن مع انعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثانية والسبعين.

 

يقام المعرض برعاية دولة قطر ويفتتحه سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، وزير خارجية قطر، وذلك يوم الجمعة الموافق الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري. ويلقي المعرض الضوء على المجهودات الكبيرة التي تبذلها دولة قطر بهدف دعم وتعزيز سبل التنمية الاجتماعية-الاقتصادية المستدامة، والحفاظ على النسيج الاجتماعي، ونشر مباديء الاحترام من خلال الرياضة، وهي ذات المحاور التي ترتكز عليها بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

 

وفي هذا الصدد، يلقي سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، خطابًا في افتتاح المعرض حيث يستعرض فيه أثر رياضة كرة القدم على المجتمعات وكيفية الاستفادة منها في دعم سبل التنمية المستدامة، مستدلًا على ذلك بالاستعدادات الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي تعطي مثالاً حيًا على إطلاق قدرات شباب المنطقة، الذي يمثل حوالي 30%  من سكانها، وبناء قدراتهم، ونشر مبادئ السلام والتسامح.

 

كما سيشتمل المعرض على المشروعات الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 والمبادرات التي أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث التي تتوافق وأهداف التنمية المستدامة ومنها الصحة الجيدة والرفاه، والتعليم الجيد، ونمو الاقتصاد، والصناعة والابتكار والهياكل الأساسية، والاستدامة.

 

ويشارك في المعرض أيضًا عدد من مسؤولي منظمة الأمم المتحدة وعلى رأسهم أمينة محمد، نائب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، وسعادة السيد ناصر عبد العزيز النصر، الممثل السامي لمنظمة الأمم المتحدة، فضلًا عن عدد من الأسماء البارزة في قطاعي الرياضة والأعمال، وبعض الشخصيات الإعلامية البارزة.

 

هذا وسيمثل اللجنة العليا للمشاريع والإرث في فعاليات أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة وفد رفيع المستوى للمشاركة في  قمة الحلول والإعلام لأهداف التنمية المستدامة، والتي تعد منصة نقاشية لدعم التعاون الدولي من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي