استاد الدوحة
كاريكاتير

استاد الدوحة تكشف .. كيف سيوقف الإتحاد الآسيوي مراوغات الإمارات؟

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 20 September 2017
  • 5:19 PM
  • eye k

شهدت الساعات القليلة الماضية تحركات متسارعة انتهت إلى عدم مشاركة منتخب الإمارات تحت 16 سنه في منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة بطولة أسيا 2018 للناشئين.

وانطلقت تصفيات تلك المجموعة في الدوحة اليوم الأربعاء وكان يفترض أن يواجه المنتخب الإماراتي تحت 16 سنة نظيره البنجلاديشي في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانب منتخبنا الوطني منتخبات الإمارات واليمن وبنجلاديش.وظل موقف هذه المجموعة عالقا حتى صباح أمس بسبب مراوغات مسئولي منتخب الإمارات والتساهل اللافت للقائمين على تنظيم البطولة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

خلفيات القضية

وتكشف "استاد الدوحة" خلفيات ما حدث والقرار المنتظر حيث أرسل الإتحاد الآسيوي صباح اليوم (الأربعاء) رسالة يخطر فيها اللجنة المنظمة باعتبار المنتخب الإماراتي (كأنه غير موجود).

وفي التفاصيل أن اللجنة المنظمة ومراقب المباراة (التي لم تلعب) وجهت بمواصلة التحضير والإستعدادات ذهاب الحكام والمراقبين للملعب وإعلان تغيب الامارات وحضور المنافس (منتخب بنجلاديش) ثم كتابة تقرير يفيد بالواقعة (تغيب منتخب الإمارات) ورفعه للجنة المعينة. لكن وبعد إستفسار اللجنة المنظمة للمجموعة، أرسل الإتحاد الآسيوي إفادة أخرى بأنه لا ضرورة لترتيبات الذهاب لأرض الملعب.

مأزق مصطنع

ويبدو الإتحاد الآسيوي لكرة القدم في مأزق (مصطنع) بخصوص مرواغات الإمارات في هذا الموقف الجلي والواضح والذي يتم فيه خلط السياسة بالرياضة وفي مخالفة صريحة للوائح الإتحاد الآسيوي الذي يجد نفسه أمام إختبار مهم لإستخدام لوائحه في مواجهة هذه المراوغات وبالتالي اعتبار الإمارات منسحبا بدلا من "مط" الأمر والنظر في طلبات غير لائحية وغير منطقية (مثل تأجيل التصفيات)، بل وإفساح المجال أمام أعضاء بالإتحاد الآسيوي لا يتحلوا بالمسئولية وبدا واضحا للجميع بأنهم يسعون لتشويه صورة الإتحاد الآسيوي ومسابقاته وجعل الآسيوي يظهر وكأنه إتحاد غير محترف ومتخبط.

وكان ممثل المنتخب الإماراتي قد تغيب عن الإجتماع الفني للمباراة (الإمارات وبنجلاديش) الذي انعقد (الثلاثاء) وتحاشى المراقب الحديث عن (إنسحاب) واكتفى بقول (أعتذار منتخب الإمارات عن حضور الاجتماع الفني)، حتى تطورات الأمور ولم يحضر المنتخب الإماراتي.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي