استاد الدوحة
كاريكاتير

ميغيل يرجح كفة العنابي.. وختام يدعو لعدم خلط السياسة بالرياضة

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 12 شهر
  • Tue 19 September 2017
  • 6:56 PM
  • eye 621

عقد اليوم الثلاثاء مؤتمر مدربي منتخبات قطر واليمن وبنغلاديش التي تلعب في المجموعة الخامسة بتصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2018 التي تستضيف العاصمة الدوحة مبارياتها على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي من 20 إلى 24 من شهر سبتمبر الجاري.

 

وقد كان من المقرر أن يشارك فيها أيضا منتخب الإمارات بيد أنه تخلف عن الحضور بسبب مشاركة دولته مع السعودية والبحرين ومصر في مقاطعة قطر وفرض حصار جائر عليها.

 

ميغيل : حظوظنا مهمة

قال الإسباني ميغيل أنخل مدرب المنتخب القطري أن لاعبيه جاهزون لخوض التصفيات التي ستكون تجربة جديدة في مسيرتهم الرياضية.

 

وأوضح أن المجموعة التي يقع فيها العنابي تعد قوية حيث أن منتخباتها مستعدة  لهذا الإستحقاق و تضم في صفوفها لاعبين لديهم قدرات وإمكانيات جيدة.

وعن حظوظ منتخبه في التأهل إلى النهائيات الأسيوية التي سوف تقام عام 2018 يرى المدرب ميغيل أنخل أنها مهمة ويأمل أن يستفيد من عوامل اللعب على الأرض والجمهور والطقس للزيادة فيها وترجيح كفته عن منتخبي اليمن وبنغلاديش.

 

ختام: لا لخلط السياسة بالرياضة

 يأمل السوري محمد ختام مدرب المنتخب اليمني أن تكون تصفيات المجموعة الخامسة  ناجحة فنيا وتنظيميا ومرضية لكل المنتخبات المشاركة فيها.

 

وأكد المدرب السوري أنه قبل بداية المباريات غدا تبدو  حظوظ المنتخبات الثلاثة اليمن وقطر وبنغلاديش  جد متقاربة بل ومتساوية وأن الملعب سوف يكون هو  الفيصل في تحديد هو المنتخب الأفضل.

 

وتابع حديثه أن إنسحاب المنتخب الإماراتي يعد مؤثرا في سير التصفيات وعلى حظوظ المنتخبات لأن فرص التأهل تختلف بين خوض 3 مباريات ومباراتين فقط.

 

 وعن رأيه في إنسحاب منتخب الإمارات من التصفيات رد ختام قائلا أولا أنه لن يتكلم في الموضوع قبل أن يؤكد أنه لاينبغي خلط الرياضة بالسياسة.

 

برافز: سنحاول تحقيق أفضل النتائج

أكد مصطفى برافز مدرب بنغلاديش أنه هيأ منتخبه وأعده لخوض التصفيات الأسيوية والذي سيحاول بذل جهده  لتقديم مستويات مهمة وتحقيق نتائج جيدة.

وأشار إلى أن منتخب قطر يعد الأوفر حظا لتصدر تصفيات المجموعة الخامسة موضحا  أن منتخبه حسب التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم يأتي  في مراكز متأخرة عن العنابي ومنتخب اليمن.

 

ويرى المدرب البنغالي أن غياب الإمارات سوف يؤثر على مستوى المنافسة بالبطولة وأنه كان يود مواجهته ليرتفع  مستوى خبرة لاعبيه.

التعليقات

مقالات
السابق التالي