استاد الدوحة
كاريكاتير

بدء العمل في تركيب الهيكل الفولاذي باستاد البيت

المصدر: موقع اللجنة العليا للمشاريع والأرث

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 18 September 2017
  • 7:09 PM
  • eye 417

يتواصل العمل في استاد البيت – مدينة الخور المرشح لاستضافة مباريات نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 على قدم وساق، حيث ابتدأ فريق العمل مؤخرًا بتصنيع وتركيب الهيكل الفولاذي لسقف الاستاد.

 

ويستوحي الاستاد، الذي تبلغ سعته 60 ألف مقعد، تصميمه من شكل الخيمة التقليدية القطرية، ويقع على بعد 60 كيلومترًا شمال مدينة الدوحة. 

 

وتم تصميم الهيكل الفولاذي للاستاد من قبل شركة ألمانية متخصصة في هذا المجال، ويتم تصنيعه في إيطاليا على أن يتم إرساله إلى قطر على دفعات مختلفة من خلال البحر للبدء في تركيبه.

 

كما يجري حاليًا تصنيع الواجهات الخاصة بالاستاد في ألمانيا والتي سوف يتم إرسالها إلى قطر بعد تصميمها وطلائها بالألوان الخاصة ببيت الشعر. ويعتبر القماش المحيط بالواجهات فريد من نوعه، حيث تم تصميمه خصيصًا للاستاد. وسوف يتم نقل الواجهات على دفعات بعد الانتهاء منها إلى تركيا، حيث سوف يتم تقطيعها ونسجها بالشكل المطلوب قبل إرسالها إلى قطر لبدء التركيب.

 

وسوف يتم استخدام مادة البوليتتز افلوريتيلين البلاستيكية لتصنيع الواجهات والتي تم استخدامها في الكثير من الملاعب المشهورة حول العالم مثل اليانز أرينا في ميونخ واستاد ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو في البرازيل.

 

وعبر مدير مشروع استاد البيت الدكتور ناصر حمد الهاجري عن فخره بتواصل التقدم في أعمال البناء في استاد البيت قائلاً: "نفخر بالتقدم في مشروع استاد البيت حيث تعتبر هذه الخطوة علامة فارقة بالنسبة للمشروع. وعند اكتمال أعمال تركيب وتثبيت هيكل السقف والواجهات الخارجية لمبنى الاستاد، سنتمكن من البدء في تركيب السقف القابل للفتح والإغلاق".

 

ومن جانبه، قال مدير مشروع استاد البيت بمدينة الخور المهندس محمد أحمد: "نحن سعداء بالتقدم في هذا الموقع حيث اكتملت التصاميم الخرسانية بنسبة 100%، بينما يتم إنجاز الأساس الخارجي الذي سيدعم هيكل السقف بطاقة كاملة وقد تم إنجازه بنسبة 60%".

 

ومن المقرر تخفيض الطاقة الاستيعابية لاستاد البيت بعد اختتام بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 لتبلغ 30 ألف مقعد، حيث سيتم التبرع بالمدرجات العليا للدول والمناطق النامية لدعم نمو الرياضة فيها، وبالأخص كرة القدم.

 

ومن المخطط أن يتم تحويل الجزء العلوي من استاد البيت إلى فندق وفرع لمستشفى سبيتار وسوف يتم تحويل بعض أجزاء الطوابق الأخرى لنشاطات تجارية كمركز ترفيهي للبولينج والسينما، ومركز تسوق، وصالة متعددة الاستخدامات وغيرها من المرافق. بينما ستضيف الحدائق التابعة للاستاد عامل جمال حيوي للمنطقة المحيطة.

 

الزعيم يستأنف تدريباته بعد الراحة وبونجاح يواصل التأهل استعدادا للسيلية ضمن الأسبوع الثاني ل #دوري_نجوم_QNB

#السد #قطر

 

استأنف الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد تدريباته فى السادسة والربع مساء الاثنين على الملعب الفرعي بالنادي , استعدادا لمواجهة السيلية فى الجولة الثانية لدوري نجوم QNB , فى المباراة التى ستقام الجمعة على استاد حمد بن خليفة بالنادي الاهلي.

 

وشهدت بداية التدريبات أجتماع خاص بين المدير الفني البرتغالي جوزفالدو فيريرا واللاعبين , وذلك للحديث عن ايجابيات وسلبيات المباراة السابقة , والتركيز والتحضير الجيد لمباراة السيلية المقبلة.

 

هذا وخضعت المجموعة الاساسية التى خاضت مباراة المرخية لتدريبات اطالة واستشفاء للتخلص من أرهاق مباراة الجولة الاولى , فيما خاض بقية اللاعبين تدريبات بدنية ومهارية بالكرة.

 

وفى سياق متصل واصل المهاجم الجزائري بغداد بونجاح تدريباته العلاجية والتأهيليه بالعيادة الطبية , من أجل تجهيزه جيدا للأنضمام للتدريبات الجماعية.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي