استاد الدوحة
كاريكاتير

مؤسسة دوري نجوم قطر تجري قرعة بطولة كأس QSL

المصدر: qsl

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 18 September 2017
  • 12:45 PM
  • eye 526

أجرت مؤسسة دوري نجوم قطر قرعة بطولة كأس QSL صباح الإثنين في مقر المؤسسة ببرج البدع، بحضور السيد أحمد العدساني مدير إدارة المسابقات في مؤسسة دوري نجوم قطر، وممثلي عن الأندية المشاركة في البطولة التي يلعب فيها الإثني عشر نادياً المشاركين في دوري نجوم QNB للموسم الجاري 2017 / 2018 .

 

وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين:

 المجموعة الأولى:  الدحيل – الغرافة – الخريطيات- السيلية – الخور – نادي قطر.

المجموعة الثانية: السد – الريان – أم صلال – العربي – الأهلي – المرخية.

 

وتم إعتماد تصنيف الأندية بناءً على الترتيب العام في الدوري بالموسم الماضي 2016 / 2017، ووضع فريق الدحيل – بطل الدوري- على رأس المجموعة الأولى، و السد – الوصيف – على رأس المجموعة الثانية.

 

ومن المقرر أن يتم إصدار الجدول خلال الأيام القليلة المقبلة، وأيضاً تحديد الملاعب التي ستقام عليها المباريات بالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة، كما ستلعب البطولة في فترات توقف دوري نجوم QNB وستنطلق في شهر أكتوبر المقبل والذي سيشهد توقف للدوري بعد الجولة الثالثة ولمدة أسبوعين بسبب الاستحقاقات الدولية.

 

ويسمح بمشاركة لاعبي الفريق الأول وتحت 23 سنة ويمكن الإستعانة بلاعبي فئة الشباب في البطولة، كما أن مشاركة لاعب تحت 23 سنة غير إلزامي في بداية المباراة.

 

كما تلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد لكل من المجموعتين، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة، وفي الدور نصف النهائي يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، والفائزان يعبران للمباراة النهائية.

 

والبطولة مستقلة عن دوري نجوم QNB، وتعتبر البطاقات الصفراء والحمراء منفصلة عن الدوري، واللاعب الذي يحصل على الإنذار الرابع أو الطرد يوقف في المسابقة نفسها، وتسقط جميع البطاقات أو الإنذار الرابع أثناء المسابقة مع نهايتها ماعدا حالات الطرد المباشر وقرارات الإيقاف من لجنة الإنضباط ويتم تنفيذ العقوبة في المباراة الرسمية التالية لفريقه.

 

ومشاركة الأندية الإثني عشر في دوري نجوم QNB إلزامية والفريق الذي لايشارك يتعرض لغرامة مالية قيمتها ( 200000 ) ريال فقط مالم يقدم النادي المعني عذراً توافق عليه اللجنة التنفيذية، كما تطبق لائحة الإنضباط للاتحاد القطري لكرة القدم في هذه البطولة.

 

أما عن الجوائز، فالفريق الفائز بالبطولة يحصل على كأس QSL والميداليات الذهبية وجائزة مالية، ويحصل الفريق صاحب المركز الثاني على الميداليات الفضية وجائزة مالية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي