استاد الدوحة
كاريكاتير

اليعقوبي: نتطلع لبداية جيدة ونأمل إعادة جماهير العربي للمدرجات

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 14 September 2017
  • 2:22 PM
  • eye 606

قال التونسي قيس اليعقوبي مدرب نادي العربي إن ضربة بداية الموسم أمام السيلية مهمة جدا لفريقه الذي يتطلع لتقديم موسم مختلف عن المواسم السابقة وإعادة جماهير النادي إلى المدرجات.

 

وأوضح اليعقوبي أن قائمة العربي تغيرت بنسبة 85 بالمائة، لذلك فإن مهمته خلال التحضيرات للموسم الجديد تركزت أساسا على معرفة إمكانات اللاعبين ومحاولة إعداد الفريق بدينا وفنيا وذهنيا على أمل بناء "عائلة متلاحمة" وتكوين فريق محترم يرقى إلى مستوى تاريخ النادي وطموحات جماهيره.

 

واعتبر المدرب التونسي أن هناك ضغوطا على الفريق منذ البداية وأن أغلب مشاكل العربي تأتي من خارج الملعب وليس من داخله، لذلك فإن التوصيف الدقيق لتلك المشاكل هو السبيل الأمثل للخروج من الدوامة السلبية التي يقبع فيها منذ سنوات على حد تعبيره، وهو ما يطمح إليه للنجاح في مهمته الصعبة التي لم ينجح فيها المدربون الذين مروا بالفريق في المواسم السابقة.

 

وقال اليعقوبي إن سبب تعيينه على رأس الجهاز الفني للعربي هو اقتناع إدارة النادي بالعمل الكبير الذي قام به مع الوكرة في الموسم الماضي رغم الهبوط، موضحا أن هناك فرقا كبيرا بين التجربة السابقة والحالية، على اعتبار أنه استلم مهمته مع النواخذة في منتصف الموسم بينما بدأ المشوار مع العربي منذ البداية، وهو يأمل أن ينجح في أن يكون على قدر المسؤولية الكبيرة بتدريب ناد بحجم العربي وتاريخه.

 

وأكد اليعقوبي أنه يحترم كثيرا نادي السيلية ومدربه سامي الطرابلسي الذي واجهه مرتين في الموسم الماضي عندما درب الوكرة وكانت الكفة متوازنة بفوز واحد لكل منهما.

 

وأضاف مدرب العربي متحدثا عن منافسه قائلا إنه لم يتغير كثيرا مقارنة بالنصف الثاني من الموسم الماضي، معتبرا أن نتائجه تدل على النقلة النوعية التي أحدثها المدرب سامي الطرابلسي.

 

من جانبه، قال المحترف التونسي عمار الجمل إنه سعيد بخوض تجربته الأولى في قطر وأنه سيحاول أن يقدم كل ما عنده لتحقيق طموحات الفريق العرباوي، مشددا على أن الجميع في النادي عازمون على إعادة العربي لمكانته الطبيعية بعد أن ابتعد عن المراكز المتقدمة في المواسم الماضية.

 

وأضاف الجمل أن فريقه استعد للسيلية في ظروف طيبة وفي ظل رغبة كبيرة في حصد النقاط الثلاث، كما تقدم بالشكر للإدارة والجهاز الفني وزملائه اللاعبين على اختياره ليكون قائدا للفريق مشيرا إلى أنه سيحاول أن يوظف خبراته السابقة كقائد في النجم الساحلي والمنتخب التونسي من أجل أن يكون على قدر الثقة التي وضعها فيه العرباوية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي