استاد الدوحة
كاريكاتير

أكاديمية أسباير تستهل عامًا جديدًا في مسيرة إعداد أبطال الغد

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 13 September 2017
  • 2:23 PM
  • eye 643

رحبت أكاديمية أسباير بطلابها الحاليين والجدد بإقامة باقة واسعة من الأنشطة والفعاليات على مدار أسبوع كامل بهدف تهيئة الأجواء لاستقبال عام جديد من العمل الجاد لتحقيق الإنجازات الرياضية والتعليمية.

 

ونظمت الأكاديمية على مدار الأيام الماضية برنامجًا متكاملًا يشمل مجموعة من الأنشطة الترفيهية والألعاب التعليمية لمساعدة الطلاب على التأقلم مع أجواء الدراسة وتعزيز قيم العمل الاجتماعي والمسؤولية.

 

واستهلت الأكاديمية برنامجها باستقبال الطلاب الجدد في أول الأيام الدراسية بقاعة المحاضرات في لقاء موسع بين الطلاب وجميع معلمي الأكاديمية، بعد ذلك جرى توزيع الطلاب على مجموعات محددة مع الطلاب القادة لتعريف الطلاب الجدد على الأكاديمية وأهم مرافقها.

 

وشارك الطلاب في عدد من الأنشطة الصفية والألعاب التعليمية تخللتها محاضرات لشرح قوانين السلوك المدرسي، ودورات ومحاضرات لتعزيز السلوكيات الإيجابية شملت موضوعات تثقيفية وأخرى للتعريف بكيفية الوقاية من التنمر والدفاع عن النفس للطلاب الجدد، هذا بالإضافة إلى مبيت الطلاب الجدد مع أولياء أمورهم لليلة في السكن الداخلي للأكاديمية وتنفيذ برنامج ترفيهي في السباحة الحرة والتسلق الداخلي.

 

وبهذه المناسبة رحب السيد بدر جاسم الحاي، مدير التعليم ورعاية الطلاب في أكاديمية أسباير، بالطلاب في بداية العام الدراسي الجديد متمنيًا لهم التوفيق في مساعيهم الأكاديمية والرياضية هذا العام الجديد، وقال: "هذا العام سنركز على تجويد وتحسين الأنشطة المقدمة لأبنائنا الطلاب، وخاصة بعد حصول الأكاديمية على اعتماد مجلس المدارس الدولية في ظل هدفنا بان نقوم بتخريج طلاب رياضيين متحلين بصفات تعليمية وقيادية متميزة".

 

وأشار الحاي إلى أن من بين الأهداف التي وضعتها الأكاديمية هذا العام هو رفع نسبة حضور الطلاب في السكن الداخلي لما لها من دور كبير في تعزيز القيم وبناء الشخصية، وشدد على أهمية زيادة التواصل بين الإدارات المختلفة لما لها من دور كبير في تحسين مخرجات العملية التعليمية، وكذلك التركيز على تعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الطلاب.

 

واستشهد مدير التعليم ورعاية الطلاب بالأكاديمية بالبطل معتز برشم مثالًا يحتذى به للبطل الرياضي من حيث القبول الشخصي والالتزام والانضباط في جميع الأعمال الموكلة له، وهي من العوامل الهامة في بناء الشخصية القيادية الرياضية.

 

وقد بلغ عدد الطلاب الملتحقين بصفوف الأكاديمية هذا العام قرابة 280 طالبًا رياضيًا من بينهم ما يزيد عن 70 طالبًا جديدًا انتهوا بالفعل من إجراءات الانضمام للأكاديمية هذا العام، وفي هذا الصدد تحدث السيد جاسم الجابر، مدير المدرسة بأكاديمية أسباير عن التوقعات والخطوط العريضة للعام الدراسي الجديد قائلا: "كأكاديمية رياضية نستهدف أن يحقق طلابنا إنجازات رياضية، ونحن كمدرسة نحرص على تحقيق هذا الهدف عبر تقديم الدعم للأقسام الرياضة وكرة القدم للعمل على نجاح الطلاب رياضيًا".

 

وكشف الجابر عن أن المدرسة تقوم بتحديث أهدافها بصورة مستمرة عبر الاستشارات مع كافة الأطراف المشتركة في العملية التعليمية ومن بينهم أولياء الأمور والطلاب والمعلمين والموظفين لتطبيق مشاريع جديدة تعزز من السلوكيات الإيجابية لدى الطلاب ولدعم عملية التعلم والتغلب على أية معوقات أو مشكلات.

 

وتقوم أكاديمية أسباير باستخدام أحدث أنواع التكنولوجيا توجهها نحو تعزيز عملية التعلم لدى الطلاب عبر الحصول على المعلومات بأنفسهم وتعزيز العملية التعليمية بعدد من الأنشطة الترفيهية واللاصفية.

 

كما تحرص الأكاديمية على التواصل المستمر بينها وبين أولياء أمور طلابها الرياضيين عبر عدد من القنوات كبرنامج Blackboard والذي يتيح لولي الأمر الاطلاع على نتائج ابنه بصورة متواصلة، وبرامج Parent Corner (ركن أولياء الأمور) والذي يمكنهم من متابعة سلوكيات الطلاب وتطورهم على مدار العام الدراسي، علاوة على الاتصالات والاجتماعات الدورية مع أولياء الأمور.

 

كما تشهد الأكاديمية كذلك تطويرًا متواصلًا بمرافقها لتقديم الأفضل لطلابها وهي في صدد افتتاح مبنى جديد مكون من مركز لمصادر التعلم وفصول دراسية جديدة، وغرف إضافية لمبيت الطلاب، ومختبر خاص بقسم الأداء الرياضي، بما يتيح المزيد من الخدمات التعليمية والرياضية للطلاب.

 

وتقوم أكاديمية أسباير بتطوير الناشئين الرياضيين ليصبحوا قادة، وطلبة للعلم مدى الحياة، ومواطنين ذوي عقلية عالمية، وتضطلع بمهمة توفير بيئة تعليمية يسودها التجاوب والخبرات الثقافية المتعددة لتطوير الإمكانات الأكاديمية للطلاب الرياضيين. وباستخدام أحدث التقنيات في عصرنا الحالي، تساهم بذلك المدرسة في تنمية قدرات الطلاب ليصبحوا متعلمين مسؤولين وليكونوا مصدرًا لإلهام كل طالب رياضي ليقدم إسهامات مقدرة لمجتمعنا العالمي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي