استاد الدوحة
كاريكاتير

السد يحصد اللقب ال (14 ) في بطولة كأس الشيخ جاسم برباعية في شباك الدحيل

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 09 September 2017
  • 11:30 PM
  • eye 657

 

توج فريق السد لكرة القدم بطلا لكأس السوبر بعد فوزه على فريق الدحيل بنتيجة (4 /2) في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب عبدالله بن خليفة، ليحصد السد بهذا الفوز لقبه 14 في بطولة كأس الشيخ جاسم و68 فى تاريخ النادي.

 وسجل أهداف المباراة بغداد بونجاح في الدقائق 5 و19 و66 ويوغرطة حمرون في الدقيقة 80 (من ضربة جزاء) للسد، وسجل للدحيل الكوري نام تاي هي والمعز علي في الدقيقتين 41 و 90+5.

 وتعتبر مباراة السوبر استمرارا لبطولة كأس الشيخ جاسم التي انطلقت في موسم 1976-1977 في شكل جديد منذ قرر الاتحاد القطري لكرة القدم تغيير نظامها منذ موسم 2014- 2015 من بطولة تشارك فيها فرق الدوري وفرق الدرجة الثانية إلى مباراة واحدة على الكأس تجمع بين أفضل فريقين في الموسم الماضي لقص شريط الموسم الجديد تماما، كما يحدث في كثير من الدوريات العالمية الكبيرة.

 وخاض الدحيل اليوم غمار البطولة بمسماه الجديد بعدما كان في السابق (لخويا)، بعد عملية الدمج التي جرت بينه وبين نادي الجيش.

 ويعتبر الفريقان من أكثر الفرق تتويجا بكأس البطولة.. فالسد هو أكثر الفرق صعودا على منصة التتويج في النسخة القديمة بحصده 14 لقبا بطولة كأس الشيخ جاسم و68 فى تاريخ النادي، في المقابل فشل الدحيل اليوم في الفوز باللقب الرابع في بداية هذا الموسم تحت المسمى الجديد بعد أن توج بثلاثة ألقاب في المواسم الأربعة الأخيرة للبطولة.

 والتقى الفريقان في مباراة السوبر للمرة الثالثة في الأعوام الأربعة الأخيرة، حيث فاز السد في المواجهة الأولى، وفي المواجهة الثانية انتزع الدحيل (لخويا) اللقب من منافسه، وفي العام الثالث وفي مطلع الموسم الماضي احتفظ الدحيل باللقب على حساب الريان.وجاءت مباراة السد والدحيل قوية ومثيرة وتمكن السد من فرض سيطرته وتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة (4 /2).

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي