استاد الدوحة
كاريكاتير

سان جيرمان يهزم متز بخماسية ومبابي يفتتح رصيده التهديفي

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 09 September 2017
  • 12:34 AM
  • eye 475

افتتح كيليان مبابي المنتقل حديثا الى صفوف باريس سان جرمان رصيده التهديفي في اول مباراة رسمية يخوضها مع فريق العاصمة الفرنسية ليساهم في فوز فريقه الساحق على مضيفه متز 5-1 في المرحلة الخامسة من بطولة فرنسا مساء اليوم الجمعة.

والفوز هو الخامس على التوالي لباريس سن جرمان فاستمر في صدارة الترتيب بسجل مثالي حتى الان.

وتألق ثلاثي خط الهجوم المرعب المؤلف من مبابي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني ادينسون كافاني فاضاف الثاني هدفا والاخير هدفين في جاء الهدف الاخر بتوقيع البرازيلي لوكاس مورا.

لكن نقطة التحول في المباراة كانت لدى طرد الكاميروني بونوا اسو ايكوتو في الدقيقة 56 عندما كان التعادل 1-1 سيد الموقف قبل ان يجهز سان جرمان على منافسه تماما في نصف الساعة الاخير من المباراة.

وتقدم فريق العاصمة عن طريق كافاني الذي استثمر كرة بينية رائعة من نيمار ليراوغ الحارس يودع الكرة داخل الشباك الخالية (31)، لكن اصحاب الارض سرعان ما ردوا بهدف التعادل بعد اخطاء متتالية لمدافعي سان جرمان داخل المنطقة ليتاعب ايمانويل ريفيير الكرة براسه من مسافة قصيرة (37)

وبعد طرد اسو ايكوتو لمخاشنته مبابي، سجل الاخير هدف التقدم لسان جرمان من كرة مرتدة من احد مدافعي متز (56)

وانتقل مبابي الى باريس سان جرمان على سبيل الاعارة من منافسه موناكو على ان يشتريه الاول في نهاية الموسم الحالي رسميا مقابل 180 مليون يورو.

واضاف نيمار المنتقل بصفقة قياسية عالمية من برشلونة، الهدف الثالث من تسديدة من خارج المنطقة (69)، وكافاني الرابع والثاني الشخصي له مستغلا دربكة امام المرمى (75)

ولحق كافاني في صدارة ترتيب الهدافين بمهاجم موناكو الكولومبي راداميل فالكاو برصيد 7 اهداف.

واختتم البرازيلي لوكاس الذي نزل احتياطيا بدلا من ثياغو موتا مهرجان الاهداف لسان جرمان بتسجيله الهدف الخامس اثر كرة مرتدة سدها بنفسه في القائم (87).

وسجل سان جرمان 19 هدفا في خمس مباريات حتى الان اي بمعدل 9ر3 اهداف في المباراة الواحدة، في حين لم يدخل مرماه سوى ثلاثة اهداف.

يذكر ان سن جرمان سيستهل مشواره في دوري ابطال اوروبا بمواجهة سلتيك الاسكتلندي خارج ملعبه الثلاثاء المقبل.

تعثر ليل

وواصل ليل معاناته بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني مارسيلو بييلسا واكتفى بالتعادل على أرضه أمام ضيفه بوردو صفر-صفر.

ودخل بطل 2011 الى مباراته وضيفه بوردو وهو يبحث عن فوزه الأول منذ المرحلة الافتتاحية التي خرج منها منتصرا في مباراته الأولى مع بييلسا على ضيفه نانت 3-صفر، لكن مهمته تعقدت كثيرا بعدما اضطر لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد نصف ساعة فقط اثر طرد لاعب وسطه الجديد البرازيلي تياغو مايا لحصوله على انذار ثان.

وتجمد رصيد ليل عند 5 نقاط حصل عليها من فوزه في المرحلة الأولى وتعادله في المرحلتين الرابعة (مع انجيه 1-1) والخامسة، فيما واصل بوردو عروضه الجيدة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية عشرة على التوالي في الدوري امتدادا من الموسم الماضي، رافعا بذلك رصيده الى 9 نقاط في المركز الثالث موقتا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي