استاد الدوحة
كاريكاتير

خسارة قاسية للكونغو بخماسية أمام غانا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 05 September 2017
  • 8:07 PM
  • eye 364

تلقى منتخب الكونغو خسارة قاسية أمام نظيره الغاني 1-5 الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات افريقيا المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

وعادت غانا شريكا في المنافسة بعدما رفعت رصيدها الى 5 نقاط في المركز الثالث، قبيل مباراة مصر الثانية (6 نقاط) مع أنغولا المتصدرة (7) في وقت لاحق اليوم على ملعب الجيش في برج العرب.

وبهذه الخسارة، تجمد رصيد الكونغو عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير، علما انها كانت قد تعادلت مع غانا 1-1 الجمعة في كوماسي في الجولة الثالثة.

وكانت المبادرة الهجومية من جانب الكونغو في البداية، وأتيحت لها محاولات عدة للتسجيل مبكرا لاسيما عبر دولان باهامبولا.

الا ان النتيجة جاءت عكسية، مع تقدم غانا من المحاولة الثانية لريتشموند بواكييه (23) الذي تابع من زاوية ضيقة كرة وصلته من توماس بارتي الذي سجل هدف التعادل في مباراة الذهاب.

وأضاف بارتي بعد ثلاث دقائق الهدف الثاني بتسديدة من مسافة قريبة  في سقف الشبكة.

الا ان الكونغو قلصت الفارق قبيل نهاية الشوط الاول اثر ركنية رفعها فابريس أونداما نغيسي وتابعها فلاديس إيمرسون برأسه (43). الا ان بارتي سارع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، الى اضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده.

وفي الشوط الثاني، اكمل بارتي الـ "هاتريك" بتسديدة من خارج المنطقة (69)، قبل ان ينهي بواكييه بهدف ثان شخصي في الدقيقة 85.

ويتأهل بطل كل من المجموعات الافريقية الخمس الى كأس العالم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي