استاد الدوحة
كاريكاتير

أستراليا تنتصر بصعوبة على تايلاند

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 05 September 2017
  • 3:35 PM
  • eye 469

انتصرت أستراليا بصعوبة كبيرة على تايلاند لتزداد فرص السعودية في التأهل المباشر إلى كأس العالم 2018.

وقدمت تايلاند هدية رمزية لمنتخب السعودية بصمودها أمام مضيفتها أستراليا قبل الخسارة بفارق قليل 2-1 في المرحلة العاشرة من مباريات المجموعة الثانية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.

وتأتي أهمية نتيجة تايلاند في كونها أعطت فرصة التأهل المباشر لمنتخب السعودية في حال انتصاره بأي نتيجة على ضيفه الياباني مساء الثلاثاء.

وكان بإمكان أصحاب الأرض تحقيق مبتغاهم لو نجحوا في ترجمة الفرص الكثيرة التي حصلوا عليها، لكن الكرة رفضت دخول الشباك وحتى أن الخشبات الثلاث للمرمى نابت عن الحارس التايلاندي في ثلاث مناسبات قبل أن يأتي الفرج في الدقيقة 69 عبر تومي يوريتش الذي حول الكرة برأسه في الشباك.

 

لكن فرحة الأستراليين لم تدم طويلاً لأن تايلاند استغلت اندفاعهم نحو المرمى بحثاً عن المزيد من الأهداف، وأدركت التعادل في الدقيقة 82 بكرة "على الطاير" من بوكهاو أنان.

ولم يتأثر رجال بوستيكوغلو معنوياً رغم صعوبة الوضع وثابروا حتى استعادوا التقدم ونالوا النقاط الثلاث بفضل ماثيو ليكي الذي سقطت الكرة أمامه فأطلقها في الشباك رغم كثافة اللاعبين في منطقة الجزاء.

وأصبحت أستراليا بحاجة الآن الى خدمة من اليابان، وسيكون تعادل الأخيرة مع السعودية كافياً لأستراليا من أجل التأهل إلى النهائيات.

وتملك السعودية 16 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً بفارق أهداف (+6) خلف أستراليا 19 نقطة وفارق أهداف (+5) واليابان المتصدرة والمتأهلة مسبقاً بـ20 نقطة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي