استاد الدوحة
كاريكاتير

نيجيريا تتعادل مع الكاميرون وتؤجل حسم التأهل للمونديال

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 04 September 2017
  • 10:31 PM
  • eye 486

فرط المنتخب النيجيري بفرصة تحقيق فوزه الأول في أرض مضيفه الكاميروني منذ 1968، واكتفى في نهاية المطاف بالتعادل 1-1 الإثنين في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية للدور الحاسم من تصفيات افريقيا المؤهلة الى مونديال 2018.

وكان المنتخب النيجيري بحاجة الى الفوز في معقل أبطال أفريقيا لعام 2017 من أجل أن يصبح على مشارف التأهل الى النهائيات، وبدا في طريقه لتجديد فوزه على مضيفه الذي مني قبل أيام بهزيمة ثقيلة في اويو برباعية نظيفة.

وتقدم منتخب المدرب الألماني غيرنوت روهر على مضيفه طيلة 45 دقيقة بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 30 عبر مهاجم غنت البلجيكي موزيس سايمون.

لكن الحارس ايكيشوكوو ايزينوا الذي يلعب اساسيا بسبب مرض كارل ايكيميوفي الراقد في أحد مستشفيات انكلترا بسبب معاناته من سرطان الدم، واصابة الحارس الثاني دانيال اكبيي، ارتكب خطأ مميتا وتسبب بركلة جزاء في ربع الساعة الأخير انبرى لها فنسان ابوبكر بنجاح (75)، مجنبا بلاده هزيمتها الأولى على أرضها أمام الـ"سوبر ايغلز" منذ 22 كانون الأول/ديسمبر 1968 (2-3 في تصفيات مونديال 1970).

وبعد أن كان بحاجة الى الفوز بالمباراة والى تعادل زامبيا في لقاء الثلاثاء أمام مضيفتها الجزائر من أجل أن يصبح أول منتخب أفريقي يضمن بطاقته الى النهائيات، أصبح المنتخب النيجيري مهددا لأن بإمكان زامبيا تقليص الفارق الى ثلاث نقاط قبل جولتين على النهاية.

لكن بإمكان النيجيريين الذين رفعوا رصيدهم الى 10 نقاط، حسم تأهلهم في الجولة قبل الأخيرة عندما يستقبلون زامبيا في اويو في السابع من تشرين الأول/اكتوبر، على أن يختتموا مشوارهم في الجزائر في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر.

ويتأهل الى النهائيات بطل كل من المجموعات الافريقية الخمس

التعليقات

مقالات
السابق التالي